آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-03:23م

أخبار وتقارير


"العكبري" في الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة: تعنت المليشيات الانقلابية استوجب خطة تحرير الحديدة

الخميس - 14 يونيو 2018 - 07:17 م بتوقيت عدن

"العكبري" في الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة: تعنت المليشيات الانقلابية استوجب خطة تحرير الحديدة

القاهرة (عدن الغد) خاص

 

عقد بمقر الامانة العامة اليوم الموافق 14/6/2018، اجتماع طارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين بناء على الدعوة الموجهة من بلادنا ، برئاسة سعادة سفير سلطنة عمان الدكتور على بن احمد العيسائي ومندوبها الدائم وبحضور الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير/حسام زكي واصحاب السعادة سفراء الدول العربية.  والذي كرس للوقوف امام التطورات الراهنة التي تشهدها بلادنا بشكل عام ومدينة الحديدة بشكل خاص.

وفي مستهل الاجتماع رحب رئيس الاجتماع بالحضور واكد على اهميته للوقوف على الاوضاع في الجمهورية اليمنية.

وفي هذا الصدد اعرب سعادة السفير/ رياض العكبري المندوب الدائم لبلادنا لدى جامعة الدول العربية عن خالص شكره وتقديره للدول الاعضاء على سرعة الاستجابة لعقد هذا الاجتماع الطارئ، والذي يمثل موقفاً مبدئيا داعماً لجهود الاستقرار واعادة الشرعية الى اليمن. ثم قدم إحاطة تناول خلالها تطورات الاوضاع والجهود التي تبذلها القيادة السياسية من اجل رفع معاناة الشعب اليمني ، مشيراً إلى خطورة التعنت الذي تمارسه المليشيات الانقلابية ورفضها المستمر لكافة المبادرات الدولية الرامية الوصول الى تسوية سياسية تجنب الشعب اليمني ويلات وماسي الخراب والحرب ومآسيها التي امعنت المليشيات الحوثية  في نشرها في كل ارجاء الوطن عموماً، والحديدة خصوصاً. الامر الذي استوجب إتخاذ الحكومة الشرعية مدعومة من قوات التحالف العربي خطوة لرفع معاناة الابرياء من خلال خطة تحرير مدينة الحديدة من قبضة المليشيات الحوثية، بماسيهم في رفع معاناة ابنائها وتسهيلاً لتقديم المساعدات الانسانية والاغاثية وتامين خطوط الملاحة الدولية.

وقد صدر عن الاجتماع بياناً حول تطورات الاوضاع الاخيرة في بلادنا ، تضمن اجماعاً عربياً داعماً للحكومة الشرعية  وما تتخذه من خطوات واجراءات كفيلة بإنهاء معاناة الشعب اليمني . عبر فيه عن تأكيد مجلس الجامعة العربية مجدداً على استمرار دعم الشرعية الدستور ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ، وفقا لقرارات مجلس الجامعة للدول العربية وقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة ، ودعم طلب الحكومة الشرعية لقوات التحالف العربي بهدف تطبيع الاوضاع  وإنهاء الانقلاب وإعادة الامن والاستقرار الى جميع المحافظات اليمنية،  وبشكل خاص مدينة وميناء الحديدة.