مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 18 أكتوبر 2018 08:19 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

اختتام دورة الأنشطة الرياضية والثقافية بجامعة ذمار

الخميس 14 يونيو 2018 06:54 صباحاً
ذمار (عدن الغد) خاص:

 

أسدل الستار, في جامعة ذمار على دورة الأنشطة الرياضية والثقافية للعام الجامعي 2017- 2018, والتي شارك فيها اكثر من اربعة الف طالب وطالبة تضمنت الدورة الحالية منافسات في المجال الرياضي: كرة القدم وكرة الطائرة وكرة الطاولة والشطرنج. فيما تتضمن الانشطة الثقافية: المسابقة الثقافية العامة وحفظ وتلاوة القران الكريم, والقصة القصيرة والشعر, والفنون التشكيلية. وكانت دورة الأنشطة الرياضية والثقافية انطلقت في الخامس من شهر مايو الفائت.
وحقق فريق "كلية العلوم التطبيقية" المركز الأول في منافسات كرة القدم, فيما حصل فريق "كلية التربية" على المركز الثاني, وحل ثالثاً فريق "كلية الآداب", وفي منافسات كرة الطائرة انتزع فريق "كلية التربية" المركز الأول من أقرب منافسيه فريق كلية الطب والعلوم الصحية والذي حل ثانياً, فيما حصل فريق "كلية الزراعة والطب البيطري" على المركز الثالث.
وفي لعبة تنس الطاولة اتنزع طلاب وطالبات "كلية الطب" المراكز الثالثة الأولى في اللعبة, حيث حصل الطالب سالم محمد سالم الصغير على المركز الأول في فئة الطلاب, وحل ثانياً الطالب محمد عبد الهادي البخراني, وفي المركز الثالث الطالب مصباح عبد الحليم التميمي, وفي فئة لطالبات حصلت الطالبة فاطمة سمير علي اسحاق على المركز الأول, والطالبة اماني عامر ضيف الله السليماني المركز الثاني, والطالبة خولة محمد يحيى عبد العزيز حلت في المركز الثالث. 
وفي لعبة الشطرنج, حصد الطالب يوسف صلاح يوسف "كليه الطب البشري" المركز الأول في مسابقات الشطرنج فئة (الطلاب), فيما حل الطالب علاء علي حيدرة "كليه الزراعة والطب البيطري" في المركز الثاني, وحل الطالب مجد الدين سعيد محي الدين "كليه الطب البشري" في المركز الثالث.
بينما فئة الطالبات, تصدر الطالبة اماني عامر ضيف الله السليماني "كلية الطب البشري" المنافسات وحصلت على المركز الأول, والطالبة هبة فيصل منصر قايد "كلية الحاسبات" حصلت على المركز الثاني, بينما حلت الطالبة مها توفيق الهروجي "كلية الحاسبات" في المركز الثالث, والطالبة زمزم عبده الشيخ "كلية التربية" حصلت على المركز الثالث مكرر.
وفي منافسات الفنون التشكيلية, حصلت الطالبة عنود علي الجدوم على المركز الأول في مسابقة الفنون التشكيلية لقسم التربية الفنية "كلية التربية", كما حلت الطالبة تهاني يحيى الشريم في المركز الثاني, والطالبة ذهبة علي الزراري, حلت في المركز الثالث.
بينما نتائج مسابقة الفنون التشكيلية لباقي كليات الجامعة, تصدرت المسابقة الطالبة عصماء احمد المشرقي "كلية الطب البشري" وحلت في المركز الاول, والطالبة ريم عبدالرزاق السنباني "كلية الهندسة" حلت في المركز الثالث, فيما حل الطالب حسن عبدالله الحمزي "كلية الهندسة" في المركز الثالث.
وحصل الطالب عبدالله عبد الجبار نعمان حسان "كلية الهندسة" في منافسات حفظ وتلاوة القران الكريم من فئة الطلاب, وحل ثانياً محمد يحيى محمد الفقية "كلية الحاسبات" وفي المركز الثالث الطالب موسى خالد راجح مسعود "كلية التربية".
وفي فئة الطالبات تصدرت المنافسات الطالبة نهى عبد الهادي الجنيد "معهد التعليم المستمر" وحلت في المركز الأول, وحصلت على المركز الثاني الطالبة فاطمة ناجي الذماري "كلية الحاسبات" وفي المركز الثاني حصلت عليه الطالبة امة العليم محمد سعيد الربيعي "كلية الطب البشري". 
وفي منافسات الشعر فئة الطلاب, حصل على الطالب سمير احمد علي التميمي "كلية الطب البشري" على المركز الأول, والطالب اسامة نعمان علي ثابت "كلية الهندسة" في المركز الثاني, فيما المركز الثالث كان من نصيب الطالب مجيب معروف الشعيبي " كلية الحاسبات". وفي فئة الطالبات تصدرت الطالبة الهام حسين الليثي "كلية الطب البشري" المنافسات وحصلت على المركز الأول, والطالبة تسبيح ناجي محسن "كلية الحاسبات" في المركز الثاني, والطالبة سميحة صالح اليحيري " كلية الحاسبات" في المركز الثالث.
وفي مجال القصة القصيرة حصل الطالب نصر ناصر علي محمد "كلية التربية " على المركز الاول فئة طلاب, والطالب مجيب معروف الشعيبي "كلية الحاسبات" على المركز الثاني, والطالب محمود غيلان احمد صلاح "كلية العلوم الادارية " حصل على المركز الثالث.
وفي فئة الطالبات حصلت الطالبة ريه احمد محمد عامر " كلية الطب البشري" على المركز الأول, والطالبة اماني رشاد علي البكاري " كلية العلوم التطبيقية" المركز الثاني, بينما المركز الثالث حصلت عليه الطالبة رشيدة محمد القاضي "كلية الحاسبات".
وفي المنافسات الثقافية حصل فريق "كلية طب الاسنان" على المركز الأول في المنافسات فئة الطلاب للدورة الثقافية والرياضية للعام الجامعي الحالي, فيما حل فريق "كلية الهندسة" في المركز الثاني وفريق "كلية الحاسبات" في المركز الثالث, لينتزع فريق "كلية الهندسة" المركز الأول في المنافسات الثقافية فئة طالبات, وحل ثانياً فريق "كلية الطب البشري" والمركز الثالث حصل علية فريق "كلية الحاسبات".
وقال د. نصر الحجيلي ناب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب, ان دورة الأنشطة الرياضية والثقافية بجامعة ذمار تميزت هذا العام بعدد المشاركين الكبير واكتشاف مواهب رياضية وابداعية في الكليات. مشيراً ان النجاح للدورة يقف خلفها العشرات من الجنود المجهولين في الادارة العامة لرعاية الشباب والكيلات وقيادة الجامعة. مؤكداً حرص الجامعة على الاستمرار في تنظيم مثل هذه الانشطة الرياضية والثقافية في الاعوام الجامعية القادمة.


المزيد في أخبار المحافظات
أمين محلي أبين يلتقي بلجنة وزارية من التعليم الفني
إلتقى الأخ مهدي الحامد الأمين العام للمجلس المحلي م /أبين باللجنة المكلفة من وزارة التعليم الفني بالنزول إلى المعاهد الفنية والمهنية بمحافظة أبين برئاسة د. عوض
الجيش يقتل 8 من مليشيا الحوثي ويحرر مناطق غرب تعز
حرر الجيش الوطني اليوم الأربعاء، مناطق تبيشعة وتبة صورة بعد مواجهات عنيفة مع مليشيا الحوثي الانقلابية غرب تعز. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن مصدر عسكري، قوله، إن
شاهد بالصورة جندي سعودي ينقذ طفلا في المهرة
تواصل المملكة العربية السعودية تقديم مساعداتها الطارئة لسكان محافظة المهرة جنوب شرقي اليمن.   وقالت مصادر محلية ” إن فرق الإنقاذ السعودية تواصل إخلاء وانتشال




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مصرع ٩ شبان بعدن اثر تعاطي خمر بلدي 
تفاصيل اشتباكات المعلا دكة
رئيس الوزراء الجديد يضع شروط على هادي
اول تحرك عسكري لأحمد مساعد حسين في شبوة
معلقاً على محاصرة عمارة تاجر بعدن.. البخيتي: فوضى ولصوصية ونهب لحقوق الناس
مقالات الرأي
"نقول لليمنيين نطمئنكم بأننا سنعمل على استقرار سعر صرف الريال اليمني أمام العملات الخارجية"، هذا التصريح
- كثيرة هي تلك العوامل والمؤشرات التي دفعتني لكتابة هذا الموضوع الهام والحساس الذي يعني جل أبناء الوطن
  سعيد الجعفري لن تنسى الناس رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر الذي شغل المناصب في ظروف هي من أصعب وأحلك
  ✅ إحالة رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر للتحقيق، وتعيين رئيس وزراء خلفا له جاء بعد ان وصل فساد الشرعية حدا
عزيزي الدكتور مُعين عبدالملك ربنا يعينك على تحملك المسؤولية الجديدة كرئيس للوزراء في الجمهورية اليمنية
تحية إجلال وتقدير واحترام لأبناء شعبنا الجنوبي, بمختلف شرائحه الاجتماعية وأطيافه السياسية, وهيئاته ومنظماته
كانت الساعة الثانية عشر ظهرا والحرارة في عدن في ذروتها ورطوبة قاتله وكريتر تزدحم ويتطاير منها دخان حار يكاد
بلا شكّ أن تكليف الأخ العزيز الدكتور معين عبدالملك سعيد في هذا التوقيت وهذه المرحلة المفصليّة التي يمرّ بها
لا أعلم إن كان ما سأقوله يعد جريمة افشاء لأسرار الدولة أم أن فخامة رئيس الجمهورية (الخضر الميسري) سيتقبل الأمر
مرة أخرى المعارك الصغيرة تلتهم المعارك الكبرى .. لا يحدث هذا إلا عند العرب حيث تسود ثقافة " إن وردنا الماء
-
اتبعنا على فيسبوك