آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

رياضة


مريسي 24 .. الوحدة يتوج بطلا ويُفسد النهائي!

الخميس - 14 يونيو 2018 - 03:15 ص بتوقيت عدن

مريسي 24 .. الوحدة يتوج بطلا ويُفسد النهائي!
هروش افضل حراس مرمى البطولة

خالد هيثم

توج فريق الوحدة ، بطلا للنسخة 24 من بطولة القيد علي محسن مريسي ـ بفوزه مساء الثلاثاء على فريق الشعلة في نهائي البطولة الذي شهد حضور جماهيري كبير ، افترش كل جنبات الملعب ، ليحقق ابناء المدرب خالد الزامكي لقبهم السادس في مشوار البطولة التي اقيمت برعاية ودعم وزير الشباب والرياضة نايف البكري.. بينما عجز الشعلة للمرة الثالثة على التوالي وتكررت معه عقدة النهائي.
المشهد الختامي والمتجدد الذي قدم من روح رياضة عدن وثقافتها ، للأسف تعكرت اجواءه في آخر اللحظات ، بقرار مفزع وغير صائب من ادارة الوحدة ، بعدم الطلوع لاستلام كاس البطولة من ضيوف اللقاء ، بحجة ان هناك ظلما وقع على افضل لاعب في البطولة النجم علي حفيظ ، الذي لم يمنح لقب الهدف بعد تاسويه مع لاعب فحمان سالم الموزعي " 4 أهداف" وفقا لنص صريح في المادة 11 من لائحة مسابقات الاتحاد العام الذي تعتمد في بطولات المريسي .. والتي تنص على ان تساوي عدد الهداف يحسم عبر الاقل مباريات ، وهو ما انطبق على الموزعي الذي خاض فقط ثلاث مباريات ، بينما خاض حفيظ خمس مباريات.
وبعيدا عن اللحظة التي افسد فيها مشوار البطولة الرائع والكبير والجميل ، جاءت تفاصيل المباراة بحوار الأقدام ، على نسق رائع وكبير رافق الجميع ومنح النهائي حالة متميزة كان فيها لاعبي لفريقين يسعيا إلى فرض أسلوبهما على أرضية الملعب ، بإعتماد نقل الكرة عبر المساحات الخالية في ظل حالة الضغط التي اعتمدها المدربين على حامل الكرة ، ضمن صراع مستمر كانت فيه منطقة وسط الملعب هي التي يبحث عنها الفريقين ، بوجود عبدالله محمد في الوحدة ومحمد خميس في الشعلة.
امنيات اللقب وأكمال مجهود الفريقين في البطولة ، أبقت حالة الإشتباك ، سمة واضحة لم تتغير في شوط المباراة الأول الذي لم يكن في المستوى المطلوب ، بخذر واضح وعدم الاندفاع وتكثيف مناطق الدفاع ، فظهرت الخطورة في بعض الاوقات ، إلا أنها لم تصل الى شبكتي سالم عوض وسالم هروش لينتي الشوط بدون أهداف.
في الشوط الثاني تدخل عامل الوقت ، وارتفع نسق اللقاء بصورة واضحة ، وتبادل الفريقين أدوار صناعة الهجمة الخطرة عبر الاطراف التي تالق فيها الشعلاوي خلدون بصورة واضحة ، وكان مصدر خطر بعرضياته التي لم تجد من يتابعها.
مرور الدقائق رفع النسق وكانت أجواء الملعب تفوق أي وصف .. الفريقين يقدما شكلا رائعا في المنافسة ، بقدرات فائقة ، كان فيها علي حفيظ ومناف سعيد ، يحاولان صناعة الفارق في الهجمة ، فكان منتصف الشوط يحقق لوحدة الأسبقية عبر أفضل لاعبي اللقاء والبطولة علي حفيظ ، الذي توغل في عمق الدفاع ليرسلها في الشباك ، ويدل اللقاء في منعرج جديد ، حاول فيه لاعبي الشعلة العودة وتدراك الو ضعية الصعبة التي فرضت عليهم ، فشنوا الهجمات وصنعوا الخطر فكان لهم حضور أبرز في ملعب الوحدة ، باندفاع ترك خلفهم مساحات ، استغلها لاعبي الوحدة إلا أنهم أضاعوا فرص حسم اللقاء بثلاث كرات حقيقة لا تضيع عبر السقطري وعقيل العطاس ، فعاقبهم الشعلة بهدف التعديل عبر البديل النشط منيف الجماعي.
عودة الشعلة والوقت المتبقي ، جعل الفريقين يبحثان عن الثبات وعدم التفريط في المساحات ، فكان للوحدة الأكثر نجاعه في الهجوم  ، موعد آخر مع الشباك ، بهدف للمتحرك محمد السقطري هيج به الملعب ومدرجات الخضر ، ليحاول الشعلة العودة مرة اخرى ، إلا أن دفاعات الوحدة استماتو ولعبوا على المضمون ، حتى اطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء والبطولة ، بفوز وحدواي وتتويج بكأس النسحة 24.
في الختام كرم ضيوف اللقاء ، نجم وحدة عدن علي حفيظ كأفضل لاعب في البطولة ، سالم موزعي لاعب فحمان كهداف للبطولة بدرع ومبلغ مالي ، حامي عرين الوحدة سالم هروش ،كافضل حارس بدرع ومبلغ مالي ، وكرم حكام البطولة ، والوصيف فريق الشعلة بكأس وميداليات ومبلغ مالي ، ووقتها حدث مالم يكن منتظر من قبل لاعبي الوحدة الذين انسحبوا من الملعب ، احتجاجا على عدم منح لاعبهم علي حفيظ الهداف ، مع أن نص اللائحة صريح .. استغرب الجميع تصرف إدارة الوحدة الذي لم يراعي ضيوف المباراة ، ولا جماهير اللعبة ولا حتى فرحة لاعبيه برفع الكأس التي حققوها بجدارة واستحقاق.
- بين الشوطين كرم اتحاد الكرة بعدن الاستاذ/ أحمد محسن أحمد -  د.عادل الحبيشي - مؤسسة الكهرباء ممثلة بالأستاذ مجيب الشعبي .. بردوع خاصة .. وكرم اعضاء اللجنة الفنية والاعلاميين واللجنة المنظمة بميداليات خاصة.
 - جمهور البطولة كان الرقم وتعد ومن أبرز أسباب النجاح الذي يتحقق .. لهذا نأمل ان يكون ملعب باوزير هو ملعب البطولة الدائم في حال لم ينجز ملعب الحبيشي الذي يتحكم به بعض الهوامير برغبة الفوز بأكبر قدر ممكن من الأموال تحت بند تغيير حيثيات المقاولة.
- مؤسف ان تفسد تلك الاجواء الرياضية لعدن ، بتلك الصورة ، اللائحة واضحة وصريحة فأين المشكلة يا إدارة الوحدة .. كان بالأمكان أفضل مما كان .. بحضور تلك القيم وتلك الشخصيات.. مبروك للوحدة لقبهم السادس في مريسي .
- حضور الختام .. عبدالحميد السعيدي مستشار وزير الشباب ،غسان الزامكي وكيل محافظة عدن ، أبو مشعل الزامكي نائب مدير امن عدن ، وجدان الشعيبي مدير مكتب الوزير ، محمد حيدان رئيس اتحاد القدم العدني ، فرحان المنتصر مدير إعلام الوزارة ، احمد الراعي مدير مكتب الشباب ابين.