مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 15 أغسطس 2018 05:15 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

صندوق رعاية وتأهيل المعاقين فرع حضرموت يكرم طلاب وطالبات مدارس الصم

الأربعاء 13 يونيو 2018 03:01 صباحاً
سيئون / جمعان دويل

نظمت جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بحضرموت الوادي والصحراء مساء يوم امس الموافق 27 رمضان 1439هـ أمسية رمضانية وافطار صائم للمعلمات والطالبات بمدارس الصم بحضرموت الوادي كرمت فيها الطلبة والطالبات اللذين انهوا مرحلة التعليم الاساسي بنجاح للعام الدراسي 2017 – 2018م تشجيعا وتحفيزا لما بذلوه من جهد في التفوق والتحصيل العلمي والارادة والعزيمة للتعليم , بتمويل من صندوق رعاية وتأهيل المعاقين فرع محافظة حضرموت .

وفي الامسية الرمضانية التكريمية اشاد مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية سيئون الاستاذ / انور احمد الحداد بجهود الجمعية تجاه هذه الشريحة وتهيئة الظروف المناسبة للتعليم , منوها ان حصاد الثمار اليوم لاسيما تكريم الدفعة الاولى من الفتيات من التعليم الاساسي سوى من مدرسة الامل او مدارس الدمج المكاني بمدرسة 22 مايو للتعليم الاساسي ناتج عن جهود مشتركة من معلمين ومعلمات واسرهم .
واكد الحداد بانه لشرف لإدارة التربية بسيئون مع الجمعية في عملية تكاملية بالاهتمام بهذه الشريحة في تعليمها وكسبها المعارف العلمية لتكون شريحة فاعلة في المجتمع وتحمل رسالة العلم لخدمة اهلهم ومجتمعهم وتساهم في البناء والتنمية .
واشار مدير إدارة التربية والتعليم م / سيئون الاستاذ / انور الحداد بأن الادارة ستقوم بفتح اول مدرسة ثانوية للبنات للصم للعام الدراسي القادم بسيئون مناشدا الجمعية لسرعة اعداد الوثائق الخاص بها إيمانا من الاهتمام في حصول هذه الشريحة حقها في التعليم مثل الطلاب والطالبات الاصحاء , مقدما شكره وتقديره لكل من ساهم ودعم هذه الشريحة وجميع ذوي الاعاقة .
وقد استهل الامسية رئيس الجمعية الاخ / محمد سالم باسعيدة مرحبا بالجميع في خواتيم رمضان داعيا للجميع ان يتقبل الصيام والقيام وصالح الاعمال من الجميع .
واستعرض باسعيدة ابرز انشطة الجمعية مشيدا بما حققوه الطلبة والطالبات من تحصيل علمي في امتحانات إنهاء مرحلة التعليم الاساسي والناتجة عن جهود مشتركة من قبل المعلمين والمعلمات في مدارس الصم ومدارس التعليم المكاني في كل من سيئون والقطن وجهود إدارات التربية والتعليم في المديريتين في تذليل المعوقات ودور الاسر في المتابعة .
وأشار باسعيدة بأن تكريم طلاب وطالبات مدارس الصم والتعليم الدمج المكاني اليوم يهدف الى خلق التنافس بين الطلاب والطالبات في زيادة تحصيلهم العلمي ويتبوؤوا مراكز عالية على مستوى مديرياتهم , مقدما شكره وتقديره لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين ممثلة في الاخ / محمد كرامة بن عبود الشيخ على دعمه المتواصل للجمعية وعلى تمويله لهذه الامسية التي جمعت هذه الشريحة على مائدة واحدة وفي ختائم هذا الشهر الفضيل موصول الشكر لفاعل الخير الذي قدم حوافز مادية لطلاب والطالبات المكرمين ولجميع الداعمين لأنشطة وفعاليات الجمعية .
وفي ختام الامسية التي حضرها عدد من الشخصيات الاجتماعية و معلمي ومعلمات مدرسة الامل ومدارس الدمج المكاني للصم قام مدير إدارة التربية بسيئون ورئيس الجمعية وعدد من قيادة الجمعية ومن إدارة مدرسة الامل ومدارس التعليم المكاني بتكريم الطلاب والطالبات بشهادات التفوّق وحوافز مادية مقدمة من فاعل خير وسط فرحة وتصفيق حار من زملائهم وزميلاتهن في صفوف الثامن والسابع والسادس ومعلميهم ومعلماتهم .

 


المزيد في أخبار المحافظات
مكتب التربية والتعليم بأبين يختتم دورة تدريبية بخنفر
برعاية محافظ محافظة أبين اللواء ركن /ابوبكر حسين اختتم مدير عام مكتب التربية والتعليم م/ أبين صباح اليوم الدورة التدريبية في تدريب المدربين (المدرب / المقيم ) على
اللقاء الدوري التنسيقي التقييمي الأول لمكاتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في محافظة أبين
برعاية اللواء ركن /ابوبكر حسين محافظ محافظة أبين وإشراف مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة وبالتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق شؤون الإنسانية ، عقد صباح
مبادرة قادة شباب سقطرى بالتعاون مع شبكة القيادات الشبابية اليمنية تنفذ ورشة بعنوان "الشباب .. الفرص والتحديات" بسقطرى
نفذت مبادرة قادة شباب سقطرى، صباح اليوم ، ورشة عمل بعنوان " الشباب.. الفرص والتحديات " بالتعاون مع شبكة القيادة الشبابية اليمنية - الجيل الثالث - و المؤسسة اليمنية




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : انفجار عنيف بحي انماء واطلاق نار كثيف
إستهداف موكب محافظ تعز بانفجار عبوة ناسفة بحي إنماء
صور تفجير انماء
وفاة ممثل شاب بعدن
تفاصيل لقاء موسع لقيادات المؤتمر برئاسة هادي في القاهرة يطوي صفحة الخلاف
مقالات الرأي
جميلا أن تفرز الحالات من الشهداء والجرحى وتكون لهم وحدتهم أو شأنهم الخاص كأقل تقدير لكل تلك التضحيات التي
لم نحسن  تقدير  المرحله ولم  نعرف  نديرها  كما يجب  وهاهو  المجتمع الإقليمي والدولي
الأخ الشيخ عبدالعزيز المفلحي هو صديقي واعزه واحترمه كثيرا واطال الله في عمره.الشيخ حفظه الله كان أحد
كنا في يوم ما ننتمي إلى كيان اسمه «جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية»، فتطلعنا إلى الأمام مع ما رافق
1-       صبيحة 12أغسطس الجاري ، وطأت قدماي مطار عدن ، وذلك بعد غياب ثمانية أشهر تقريباً ، وأذهلني
للأسف الشديد وبملء الفم نقولها أن مايتم من قطع الطريق ومنع مرور ناقلات الديزل إلى محطات الكهرباء أمر مخز
الذي لا يسبح  في بحور السياسية ولايفقهة في فهم  ما يدور من حوله من قضايا ساخنة داخليه وخارجية عليه عدم
قبل أكثر من عشرة أعوام وبعد وقت قصير جدا على افتتاح مجموعة هائل سعيد أنعم لمجمع(عدن مول) ذهبت الى السوق في أول
بصراحة للجميع...فمنذُ إنطلاق عاصفة الحزم كان الاشقاء يتحدثون عبر منابرهم ..من ان مرجعيتهم للتدخل في اليمن
رائد من رواد الإعلام يتوفاه الله ولم يصرف لاولاده حتى مستحقات الدفن كل ماوجده تعزية من رئيس الجمهورية في
-
اتبعنا على فيسبوك