مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 10 ديسمبر 2018 03:17 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الثلاثاء 12 يونيو 2018 11:43 مساءً

انتصر الجنوب وظلمت عدن

تحل علينا الذكرى الثالثة لتحرير العاصمة عدن من المليشيات الحوثية وحلفائهم من الجيش اليمني فيما تعيش المدينة واقعا مأساويا صعبا على مختلف الجوانب والأصعدة.

في السابع والعشرين من رمضان قبل ثلاث سنوات تحررت العاصمة عدن بأيدي أبناءها وبدعم من قوات التحالف العربي لتعيد للعرب الكرامة بعد سقوط عواصم ودول عربية تحت حكم الموالين لإيران.

نالت عدن حريتها بعد أن دفع ابناءها ثمنا باهظا لذلك ولكن لا شواهد تثبت أن المدينة تحررت في ظل أوضاع مأساوية يعيشها المواطن العدني. 

أن المتابع للأوضاع بشكل عام خلال الفترة الماضية يتأكد وبدون أدنى شك أن عدن تعامل كغنيمة حرب فقط ليس إلا ؛ وهو ما كنا نتفق عليه بأن الشماليين يعتبروا عدن "غنيمة" وينظرون لاهلها بأنهم بقايا هنود وصومال اجبرتهم الظروف على السكن في المدينة الساحلية.

وبعد حرب عام 2015 وهو العدوان الذي شنه تحالف الحوثي وعفاش على العاصمة الحييبة عدن خرج ابناء عدن الى جبهات القتال وليس لهم بالسلاح أدنى معرفة ولم يكونوا من أصحاب المهمات القتالية خرجوا من المساجد والمدارس والحواري العتيقة ليدافعوا عن مدينتهم ضد برابرة العصر الحديث وسطروا أروع البطولات وأجمل القصص في الشجاعة والإقدام التي مازالت تروى الى الآن ولتبقى قصص بطولاتهم عالقة في ذاكرة التاريخ فقد اذهلوا أبناء القبائل الذين كانت نظرتهم لأبناء عدن وكأنهم بلا أصل ولا هوية.

ولم تتوقف انتصارات أبناء عدن على مدينتهم فقط ولكن ذهبوا ليساهموا في تحرير المدن والمحافظات المجاورة من قوات الحوثي و عفاش ولنا بمعركة تحرير الحوطة و العند خير شاهد ومن بعدها تحرير أبين وصولا إلى لودر وعقبة ثرة.

ولكن ما يحز في القلب هو الجزاء الذي وجده أبناء عدن نظير بطولاتهم وتضحياتهم ففي كل محافظة جنوبية سقط عدد من الشهداء من أبناء عدن دفاعا عن أرض الجنوب ولكن مسلسل ابعاد أبناء عدن تواصل من قبل إخوانهم الجنوبيين فلا يوجد قادة كبار من عدن في مناصب مرموقة بل حتى التجنيد لأبطال المقاومة الجنوبية استأثر به أبناء المحافظات المجاورة وأصبح أبناء عدن عالة على أنفسهم ولم يجدوا من متنفس لهم سواء الجبهات المتبقية فعند زيارتك لجبهة الساحل الغربي او كرش وحتى مارب وجبهة البقع صعدة ستجد أبناء عدن في مقدمة الصفوف.

حقيقة نقولها فبعد الحرب الأخيرة وانتصار الجنوب الكاسح ظلمت عدن ولم تجد المكافأة لها ولأبنائها مقابل تضحياتهم الجسيمة فلا الكهرباء او الخدمات أخرى تعمل بالشكل المطلوب والأمن في تدهور مستمر مع تعدد وتفرق اجهزته والمجاري تغرق الشوارع والأمراض والأوبئة تفتك بالمواطن الغلبان وما زاد الطين بلة تدهور الوضع الإقتصادي وانهيار العملة المحلية في ظل ضعف الراتب الحكومي وهو ما فاقم من أزمة المواطنين في عدن والذي يعتبر الراتب الحكومي مصدر أساسي لدخل الأسرة العدنية.

نتمنى في الأخير من الله العلي القدير أن يفرج عن أهل عدن ما هم فيه ويستعيد أبناء عدن مكانتهم العالية والمرموقة في البلاد بعد ان فقدوها على مدى عدة عقود سابقة منذ الإستقلال من الاحتلال البريطاني في العام 1967 وحتى اليوم.

تعليقات القراء
322568
[1] اللهم احمدك واشكركم على استجابتك لدعوة المظلوم العدني وتحقيق الجزء الاول جزء يناير(انتصار الطغمة) وندعوك أن تعجل بالجزء الثاني، جزء يوليو (انتصار الزمرة)
الأربعاء 13 يونيو 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
اللهم احمدك واشكركم على استجابتك لدعوة المظلوم العدني وتحقيق الجزء الاول جزء يناير(انتصار الطغمة) وندعوك أن تعجل بالجزء الثاني، جزء يوليو (انتصار الزمرة) . اللهم استجب لدعوة المظلوم العدني.############################ اللهم احمدك واشكركم على استجابتك لدعوتي دعوة المظلوم العدني. اللهم زيد جماعة الفانوس تهورا وتكبرا وتجبرا واجعلهم لا يتوقفون عن استفزاز الحكومة الشرعية. نذر علي صيام 30 يوم اذا قرحت العصا بين الزمرة والأطعمة قبل نهاية هذا العام وروت دمائهم النجسة ارض عدن الطاهرة. يارب لنا فترة نعيش في نكد وما شعرنا باي فرح من يوم 13 يناير 1986 . اللهم فرحنا باقتتالهم. احبتي ابناء عدن كرروا دعاء المظلوم العدني عند القيام وعند الذهاب الى المنام. وهذه صيغة الدعاء: {{ اللهم اضرب اليافعي بالضالعي واضرب الضالعي بالابيني. اللهم اضرب الظالمين بالظالمين وأخرج عدن وشبوة وحضرموت والمهرة وسقطرى ولحج العبدلية منهم سالمين. اللهم بحق جاه سيدنا محمد المصطفى استجب لدعاء هذا العدني فإنه مظلوم وحتى من الذكر محروم وان ذكروه قالوا من عرب 48 كما هو عنهم معلوم. اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم احدا. يا رافع السماء بدون عمد نراها، لا ترحمهم ابدا ونقصهم عددا بل لا تبقي منهم احدا. يا عالم الغيب والشهادة زلزل هؤلاء القردة الذين للسلطة عبدة ومزقهم شر ممزق ولا تجعل لهم مخرج لا من تاقة ولا ولجة ولا من باب ولا من سدة. اللهم سلط عليهم من لا يخافك ولا يرحمهم وكلما قالوا كفى زدهم ثم زدهم ثم زدهم. يا خالق النور والظلام يا جاعل ديننا الاسلام مزق لحومهم وحطم العظام واجعلهم بعد ذلك ركام فوق ركام حتى يعرفوا معنى الموت الزوآم. اسالك بالعصر وباسمائك الحسنى كلها وباسمك الاعظم الذي اذا دعيت به استجبت وبكل اسم هو لك احتفظت به في علم الغيب عندك او انزلته على عبد من عبادك أن لا يعرف لاي منهم قبر وانثرهم نثر في الجو ولا تسمح لذرات أجسامهم أن تسقط حتى في البحر. يا مجيب دعاء المظلومين اجب دعوتي وبرد مهجتي واكشف كربتي وارني فيهم عجائب قدرتك في الحاضر منهم والغائب الا من تاب عن قريب وطلب العفو والصفح من عدن واهلها وتقرب اليك بالصلوات والصدقات من اجلها وقال اللهم اجعلني من اهلها. آمين ثم آمين ثم آمين يا عادل يا ذو الجلال والاكرام يا منتقم يا جبار يا ارحم الراحمين}} اقرأ المزيد من عدن الغد | منع رفع صورة الرئيس هادي اعلى مقر شرطة بعدن واحراقها واطلاق نار http://a زدdenghd.net/news/282779/#ixzz4vnvivhwY

322568
[2] عدن المكلومه
الخميس 14 يونيو 2018
اعتدال حامد دجنه | عدن
الثوره خطط لها العباقرة وقادها وحماها الشجعان. واستولى عليها الانذال قوله صحيحه وصادق جدا



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : تعزيزات عسكرية سعودية تصل الى عدن
عاجل: السلطات تقر تنفيذ حكم القصاص في قاتل الطفلة ألاء الحميري
عاجل : اطلاق سراح المعتقل احمد المرقشي
شقيق صامد سناح يقتل شاب بخور مكسر
المرقشي يؤكد خبر الإفراج عنه ويدلي بأول تصريح
مقالات الرأي
هل تصدق أن تليفزيون فرنسا الرسمي (فرانس 24) عمل استطلاع رأى وأعلن أن 75% من الشعب الفرنسي مؤيد للمظاهرات؟! هل
من المعروف والمتعارف عليه دوليا في كل حكومات بلدان العالم بان الرسوم و الضرائب التي تقوم بجبايتها اي حكومة
  مايحز في النفس وما يجعل العبرات تتسرب خلسة من العين وما يجعل القلب يتقطع ألمآ وحزنا وحسرة وندمآ هو ان
من يعتقد ان الحوثي سوف يجنح للسلام هو خاطي والامم المتحدة تعمل على تطويل الحرب في اليمن من اجل الدول الكبرى
- الناس في الجنوب حتى كلمة اليمن لا يريدوا نطقها بسبب ان بهذه الكلمة أصبحت هوية تقتل أولادهم وتقصي رجالهم
  يخطىء من يظن أن الحوثيين سيجنحون للسلام؛ أو أن لديهم بوادر إنصياع للقرارات الدولية؛ أو أنهم قد وصلوا إلى
اسما آيات التهاني والتبريكات لكل الشرفاء الأحرار أينما كانوا بمناسبة  إعلان  العفو على الأسير احمد
  التراث رمزاً للهوية الإنسانية ورمزاً لمعرفتها وقدراتها واسهاماتها في الحضارة الإنسانية التي توصل لها اي
الحياة محطات ومراحل تستوقفنا فيها السنوات والشهور والأيام وحتى اللحظات، ونمر فيها بمنعطفات كثيرة مؤلمة
1- لعل الحقيقة الواقعية - الموجعة - والتي يحاول البعض تجاهلها تقول: أن الثورة وقادتها سواء اختلفنا او اتفقنا
-
اتبعنا على فيسبوك