مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 15 أغسطس 2018 05:15 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الثلاثاء 12 يونيو 2018 06:10 مساءً

شبعنا احتفالات وثورات وانتصارات

هل انتصرنا في يوليو قبل ثلاثة اعوام? هل حقا انتصرنا أم اننا انتصرنا ولم ننتصر?! اسأله كثيرة مازالت تدور وتبحث عن أجابه وأهمها يبدو اكثر اتصالا بواقعنا البائس الهزيل والمهلل الهش.. ماهي الجريمة التي اقترفتها هذه المدينة بعد اكثر من ثلاثة اعوام على مسلسل العقاب المنهج ضد كل اسباب الحياة فيها?..لا اعرف ماهي التسمية التي تليق بواقعنا واقع الهزيمة والانحطاط والانقسام تتقاذفنا مصالح ومطامح الاقوياء المتحدون المتوافقون ونحن لانبرح مكاننا ولأنحرك ساكنا..في عدن لم نعد نعرف الوطني من العميل..لم نعد نعرف الشرفاء لكثرة العملاء. من يصدق ان هذه المدينة التي انتصرت على الحوثيين هي أبئس مدينه في العالم ولست أغالي عدن هي كذلك بالفعل..مدينه مسحوقه وأهلها مسحوقون حتى لم تعد ترى في وجوههم غير الحزن بلونه الرمادي الداكن لما وصلوا اليه من شظف العيش وعسر الحال وضنك المعيشة.

وليس غريبا ان نرى بعض الذين اشبعونا بالشعارات والثورات والانتصارات  هم الذين يحتفلون فقط! ولا غرابة حين نراهم يحتفلون في السابع والعشرين من رمضان بالذكرى الثالثه لانتصار عدن.. ولكن اين هو الانتصار؟ حسنا سأجيبكم وسأحادثكم ولكن ليس على الانتصار سأحادثكم عن (قصص مابعد الانتصار) وعن طريق معلومات مؤكده وواقعه شئتم ام ابيتم ايها المحتفلون وهما بالانتصار!ولاشك انكم ايها الوطنيون الأعزاء لاتعرفونها ولن تعرفونها.. واعلم مسبقا انها لاتهمكم لسبب بسيط لأنها ليست من نوعية القصص ذات الاخراج السينمائي الساذج والذي تعودتم على انتاجه طيلة الثلاثة اعوام العجاف والتي يبدو انكم نجحتم في استثمار عوائدها الماليه ياملاك شقق المقطم..!

في عدن باتت بعض الأسر تلجأ الى الشحاذه عن طريق ارسال ابنائهم للمساجد كي يشحذوا ويعودوا لهم بما جادت به أيادي السخاء والخير ليسدوا به رمق العيش.. وليست أسره وأسرتين اوعشرة أسر والله الذي لااله الاهو يخبرني احد الناشطيين في مجال العمل الخيري الأهلي ان ظاهرة الشحاذه في مناطق مثل كريتر والتواهي والشيخ عثمان والمنصورة ودار سعد اصبحت حاله عامه تزيد انتشارا كلما ساءت الاوضاع المعيشية الصعبه في عدن من غلاء الاسعار وارتفاع العمله والمشتقات والتي تجعل من حياة أسر كريمه عزيزة حياه من اجل الصراع على البقاء!من يصدق ان في عدن اكثر من خمسة الف معتقل ومخفي قسريا!من يصدق ان في عدن عشرات حالات الوفاة شهريا لبعض مرضى الكلى والضغط والسكري يموتون على أسرة المستشفيات بسبب انقطاع الكهرباء!من يصدق ان بعض العائلات في عدن باتت تعتمد على براميل القمامة وتترصدها كمصدر للعيش  في ذروة ساعات الظهيرة عند مكبات نفايات المطاعم كي تسكت به جوع بطون عيالهم!ومن يصدق ومن يخبر ومن يسمع ومن ومن ومن!

شبعنا من هراء احتفالاتكم التي لاتنتهي..شبعنا من ثوراتكم التي لاتجيد اكثر من رفع الاعلام وصور الضحايا الذين دستم على دمائهم عند اول رحلة طيران في الجو!شبعنا من انتصاراتكم التي لاتكتمل!شبعنا من وعودكم وكذبكم ووهمكم..شبعنا من الحروب والمعارك والقتال والمآسي والأحزان والدموع والأحقاد والثارات والعصبويات والمناطقيات.. ارحمونا ولاتجروا علينا الكوارث من جديد..ودعونا وشأننا ننلمم شذرات بقايا الامل في غدا افضل من غدكم..!!

تعليقات القراء
322526
[1] شبعنا. والله شبعنا بل...
الأربعاء 13 يونيو 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
شبعنا. والله شبعنا بل...بل والله قرفنا من احتفالات من على ظهور الشهداء والجرحى.تفوووووه عليكم

322526
[2] اليمن
الخميس 14 يونيو 2018
بازرعه | حي السلام
لافلحنا بصنعاء ولافلحنا بعدن بصنعاء كلما قلنا جمهوريه قالو الإمامين الحكم حكمنا ودعواهم أن جدهم فارس حكم اليمن سارة العاصمه عدن وكما هو معتاد الجنوبيين لايعرفون بينهم إلا الانقسام والاقتتال بينهم والمفروض الجنوبيين فرصه تاريخيه أن يلمون اللحمه اليمنيه ويمسكون الحكم باليمن لينصروا إخوانهم بالشمال وينهوزهم من ضلم الفرس وهذا مالم يستوعبوه الجنوبيين بل كثير من الجنوبيين ضيع تاريخه ويقولك نحن جنوب عربي وليس يمني في منتها خفت العقل وعدم إدراك التاريخ مما عملوا خطر لشق الصف اليمني عبدربه منصور هادي يعلم التاريخ ويعلم انه يمني لكن بعض من الجنوبيين والذي عملوا الانتقالي ودعوا استقلال الجنوب هولاء منهم مدركون انه غلط ومتعمدين الغلط وبعضهم غير مدركين وما الشمال والجنوب إلا سببه بعد انهيار الدوله الاسلاميه سيطر الإمامين الفرس على الشمال لأكثر من 700 عام ولم يستطع أن يخضع الجنوب لحكمه هذا هو سبب الشمال والجنوب وبدل مايقول بعض الجنوبيين نحن أفضل اليمنيين دافعنا عن الأرض اليمنيه الجنوبيه قال بدل ذالك نحن جنوب عربي ولا نعرف اليمني كلام عجب وتخلف تاريخي انك يمني ولا تعرف اصلك انك يمني نعم جنوب عربي لكن يمني فرصه تاريخيه لليمنيين شمال وجنوب يحررون أرضهم من الفرس بقيادة عبدربه منصور هادي



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : انفجار عنيف بحي انماء واطلاق نار كثيف
إستهداف موكب محافظ تعز بانفجار عبوة ناسفة بحي إنماء
صور تفجير انماء
وفاة ممثل شاب بعدن
تفاصيل لقاء موسع لقيادات المؤتمر برئاسة هادي في القاهرة يطوي صفحة الخلاف
مقالات الرأي
جميلا أن تفرز الحالات من الشهداء والجرحى وتكون لهم وحدتهم أو شأنهم الخاص كأقل تقدير لكل تلك التضحيات التي
لم نحسن  تقدير  المرحله ولم  نعرف  نديرها  كما يجب  وهاهو  المجتمع الإقليمي والدولي
الأخ الشيخ عبدالعزيز المفلحي هو صديقي واعزه واحترمه كثيرا واطال الله في عمره.الشيخ حفظه الله كان أحد
كنا في يوم ما ننتمي إلى كيان اسمه «جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية»، فتطلعنا إلى الأمام مع ما رافق
1-       صبيحة 12أغسطس الجاري ، وطأت قدماي مطار عدن ، وذلك بعد غياب ثمانية أشهر تقريباً ، وأذهلني
للأسف الشديد وبملء الفم نقولها أن مايتم من قطع الطريق ومنع مرور ناقلات الديزل إلى محطات الكهرباء أمر مخز
الذي لا يسبح  في بحور السياسية ولايفقهة في فهم  ما يدور من حوله من قضايا ساخنة داخليه وخارجية عليه عدم
قبل أكثر من عشرة أعوام وبعد وقت قصير جدا على افتتاح مجموعة هائل سعيد أنعم لمجمع(عدن مول) ذهبت الى السوق في أول
بصراحة للجميع...فمنذُ إنطلاق عاصفة الحزم كان الاشقاء يتحدثون عبر منابرهم ..من ان مرجعيتهم للتدخل في اليمن
رائد من رواد الإعلام يتوفاه الله ولم يصرف لاولاده حتى مستحقات الدفن كل ماوجده تعزية من رئيس الجمهورية في
-
اتبعنا على فيسبوك