آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

إقتصاد وتكنلوجيا


فيس بوك يطرح قسم Memories لمساعدتك فى التجول داخل ذكرياتك

الثلاثاء - 12 يونيو 2018 - 03:15 م بتوقيت عدن

فيس بوك يطرح قسم Memories لمساعدتك فى التجول داخل ذكرياتك

( عدن الغد ) متابعات :

أطلق موقع فيس بوك قسمًا جديدًا يحمل اسم Memories، ويتيح للمستخدمين التجول فى الذكريات الخاصة بهم، وهو امتداد لميزة "On this Day" التى طرحها قبل بضع سنوات، والتى تذكرك بما نشرته فى نفس اليوم كل عام عبر حسابك على فيس بوك والأنشطة التى قمت بها.

 

 

وقالت الشركة إن قسم Memories الجديد متاح على موقع وتطبيق فيس بوك بداية من اليوم، وللوصول إليه سيكون على المستخدم الضغط على علامة التبويب " On this Day" على الجانب الأيسر من نسخة سطح المكتب الخاصة بفيس بوك أو أسفل يمين التطبيق على الهواتف الذكية.

 

ووفقا لموقع "تك كرانش" الأمريكى، يتم تقسيم صفحة الذكريات إلى عدة فئات، إذ تعرض المشاركات السابقة والأمور التى قمت بها فى نفس اليوم خلال السنوات الماضية، مثل عرض الأصدقاء التى قمت بإضافتهم فى يوم معين، بالإضافة إلى تراكيب مقاطع الفيديو التى "تحتفى برفقة أصدقائك".

 

ويظهر قسم آخر يسمى "Recaps of Memories" مقتطفات موسمية أو شهرية من الذكريات، مجمعة فى رسالة أو مقطع فيديو قصير، وستعرض "الذكريات التى ربما لم يلاحظها المستخدمون فى وقت سابق من الأسبوع.

ذكريات فيس بوك
ذكريات فيس بوك

وتقول فيس بوك، إن 90 مليون شخص يستخدمون ميزة "On this Day" يوميا لرؤية ذكرياتهم والاطلاع على الأشياء التى شاركوها على فيس بوك، ووجد باحثون فيس بوك مؤخرا أن هذا النوع من التفكير يمكن أن يكون له تأثير إيجابى على مزاج الناس والرفاه العام.

 

ووجد الباحثون أن الناس كانوا أكثر اهتمامًا بـ"التذكير بلحظات الحياة الممتعة والمهمة"، لهذا السبب يقول فيس بوك إنه يعمل على تحسين الميزة بحيث تظهر ذكريات إيجابية فى الغالب وذكريات سلبية أقل.