آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-08:32م

مجتمع مدني


مركز التقوى لتعليم القران الكريم بالشرج يكرم حفاظ كتاب الله والمتميزين من طلاب حلقات المركز

الإثنين - 11 يونيو 2018 - 04:36 م بتوقيت عدن

مركز التقوى لتعليم القران الكريم بالشرج يكرم حفاظ كتاب الله والمتميزين من طلاب حلقات المركز

المكلا(عدن الغد) خاص

أقامت إدارة حلقات مركز دار التقوى لتعليم القرآن الكريم بمسجد التقوى بشرج با سالم الحفل الخطابي والتكريمي السنوي الرمضاني لحفاظ كتاب الله والطلاب المتميزين في حلقات التحفيظ .

في الحفل الذي حضره الاستاذ طه العطاس مدير المركز والأستاذ التربوي سالمين باسلوم وجمع من أولياء الامور والشباب والطلاب القى الدكتور الحبيب عبد الرحمن بن حسن الجفري كلمة توجهيه وتحفيزية عبر خلالها عن سعادته بهذا الجمع المبارك وفي هذه الايام المباركة من خواتيم الشهر الفضيل الذي هو شهر القرآن.

مهنيا الطلاب على  حفظهم  كتاب الله وما وصلوا اليه من منزلة ومرتبة مشرفة لهم ولأسرهم في اهتمامهم وطلبهم للعلم بحفظ خير كلام انزل على خير نبي ارسل صلى الله عليه وسلم .

وتطرق الدكتور الجفري إلي الدلالات في الكتاب والسنة والفضائل العظيمة والآثار التي تظهر على حافظ كتاب الله عز وجل في الدنيا والآخرة مؤكدا اهمية ان يكون الحفظ بالقول والعمل والتدبر  بآيات الله  والإخلاص في العمل بعيدا عن الشهرة والجاه.

مثمنا جهود القائمين على هذا الصرح التعليمي الدعوي في تخريجهم سنويا حفظة لكتاب الله عز وجل واهتمامه وحفظة بهؤلاء الشباب من الضياع والانصياع.

ومشيدا  بأولياء أمور الحفاظ في  جهودهم و الاهتمام بأبنائهم  لحفظ كتاب الله عز وجل.

وداعين غيرهم الى الدفع بأولادهم في مثل هذه المراكز التعليمية الدعوية.

وتخلل الحفل  الاستماع الى نماذج من قراءات من الحفظة وهم سعيد علي حسن باريدي و سعيد عبد الرزاق يسلم مفتاح: وأحمد جعفر البيتي ومحمد علي عمر باطايع ,وصالح سعيد صالح باكريشه.

وحديث الشريف ومتون العلمية متن الجزرية  أنشودة بعنوان ياحافظ القرآن قصيده للشاعر رمضان باسرور, نالت استحسان الحاضرين بعدها تم تكريم الحفظة  والطلاب المتميزين والمبرزين.