مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 10 ديسمبر 2018 03:17 صباحاً

  

عناوين اليوم
احوال العرب

الناتو يرفض طلباً قطرياً للانضمام للحلف

الأربعاء 06 يونيو 2018 11:03 مساءً
(عدن الغد) وكالات:

رد مسؤول بحلف شمال الأطلسي "الناتو" اليوم الأربعاء على التلميحات القطرية التي اطلقها وزير الدولة لشؤون الدفاع خالد بن محمد العطية حول طموح الدوحة الانضمام للحلف الاوروبي .

واستبعد المسؤول احتمال ضم قطر إلى الحلف العسكري مؤكدا أنه يقتصر على الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا، بعد اعلان وزير قطري أن بلاده تطمح للانضمام الى الحلف على المدى البعيد.

وقال المسؤول في الحلف لوكالة فرانس برس ان المادة 10 في وثيقة واشنطن تتيح فقط للدول الأوروبية الانضمام الى الحلف الذي يضم 29 بلدا، مستدركا بأن "قطر شريك مهم وقديم للحلف".
وكان وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع خالد بن محمد العطية الثلاثاء في ذكرى مرور عام على الازمة بين الدوحة وأربع دول عربية، قال لمجلة وزارة الدفاع "الطلائع" ان "قطر أصبحت من أهم دول المنطقة في نوعية التسليح (...) وتطمح لعضوية كاملة في حلف شمال الأطلسي" (الناتو).

وتابع العطية "نحن في دولة قطر يوجد لدينا تعاون فعلي وحقيقي مع منظمة الناتو هو يتطور يوما بعد يوم وقد يفضي (...) إلى استضافة قطر لإحدى وحدات الناتو أو أحد مراكزه المتخصصة".
واضاف "أما العضوية، فنحن حليف رئيسي خارج حلف الناتو (...) أما الطموح فهو موجود لعضوية كاملة في حال تطورت شراكات الناتو".
وجاءت تصريحات العطية بعد عام تماما على قطع السعودية والامارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر في الخامس من حزيران/يونيو 2017 متهمة الدوحة بدعم تنظيمات متطرفة في المنطقة، وهو اتهام نفته الامارة الغنية بالغاز مرارا.


المزيد في احوال العرب
النظام السوري: نتصدى لأهداف جوية بمحيط مطار دمشق
أعلن النظام السوري عبر وكالة الأنباء الرسمية، يوم الأحد، تصدي دفاعاته الجوية لأهداف جوية بمحيط مطار دمشق الدولي، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.   وكانت عدة مواقع
مقتل سبعة مسؤولين سوادنيين على الأقل في تحطم طائرة هليكوبتر
  ذكرت وكالة السودان للأنباء أن سبعة مسؤولين محليين على الأقل لقوا حتفهم في تحطم طائرة هليكوبتر بولاية القضارف بشرق البلاد يوم الأحد. وأضافت الوكالة أن والي
ھل حان موعد إنھاء مجلس التعاون الخلیجي؟
زرت البحرین والكویت ودبي في شھرین من دون أن أستخدم جواز سفري، كانت الھویة تسد الحاجة كما لو كنت أتنقل داخل دولة واحدة. مع ھذا فإن خیبة معظم مواطني مجلس التعاون


تعليقات القراء
321672
[1] يكفي إمارة قطر أن تكون حليف للناتو.. أي تدفع أموال للحلف مقابل الحماية.. أما العضوية في الحلف فهي من سابع المستحيلات
الخميس 07 يونيو 2018
سعيد الحضرمي | حضرموت
نعم، يكفي إمارة قطر أن تكون حليف للناتو، أي تدفع أموال للحلف مقابل الحماية.. أما العضوية في الحلف فهي من سابع المستحيلات، حيث الكثير من زعماء دول الحلف لا يعرف حتى أين تقع قطر.. وتصوّروا، قطر التي قناتها (الجزيرة) مصدّعة رؤوسنا بالكلام عن الديمقراطية، ليس فيها برلمان ولا تعرف إنتخابات، بل لا يجد فيها نقابات مهنية.. ودويلة قطر، هي دويلة إنقلاب الإبن على أبوه، فالأمير الحالي (تميم بن موزة) إنقلب على أبوه حمد، وحمد إنقلب على أبوه خليفة.. ومن يدري ربما لدى موزة حفيد ربما ينقلب على تميم.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

321672
[2] والله انك جحش
الخميس 07 يونيو 2018
شمسون | حضرموت
بعد أرشح الاخوان الانظمام للحلف لتخربوا أبوها



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء العرب
يشكّل اللقاء بين اليمنيين في ستوكهولم نجاحا لمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث الساعي إلى تحقيق
ماذا نريد لليمن، وماذا يريده اليمنيُون لليمن، ومن سيكون المؤتمن على عملية الانتقال السياسي فيه. تلك هي جملة
كيفكون .. بالبداية انا مابعرف احكي فرنسي بس باعرف انكن كتير قراب من اللبنانيين فبدي احكي معكن
هل من مخرج في اليمن ينهي عذابات ملايين الناس ويساهم في رسم بداية النهاية لمأساة إنسانية لا سابق لها في
قبل كلّ شيء، لا يمكن إلا الترحيب بأيّ أخبار إيجابية تأتي من اليمن. هناك حاجة إلى تفادي مأساة إنسانية أكبر من
ترتدي معركة الحديدة أهمّية خاصة وذلك لأسباب عدة. في مقدّم هذه الأسباب القيمة الاستراتيجية للميناء المطل على
يقول المثل العربي "أجو يحدو الفرس ..مد الفأر رجله"، مثل ينطبق في يومنا الحاضر على بعض الجرذان التي تحاول أن تجد
من الواضح أن هناك رغبة أميركية، وإن من زاوية إنسانية، في إنهاء الحرب الدائرة في اليمن. الدليل على ذلك كلام
-
اتبعنا على فيسبوك