مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 14 أغسطس 2018 05:11 مساءً

  

عناوين اليوم
فن

آخرها “العاصوف”.. مسلسلات صنعت أزمات بين دول

الثلاثاء 05 يونيو 2018 02:21 مساءً
( عدن الغد ) متابعات :

انضم المسلسل السعودي “العاصوف“إلى قائمة المسلسلات التي أثارت أزمات بين دول، لتسببه في إثارة غضب المصريين بعد احتوائه على مشهد لحرق صورة الرئيس المصري السابق جمال عبدالناصر، والذي يعتبر رمزًا لكل المصريين.

 

ذلك الأمر دفع الكاتب الصحافي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، لتوجيه خطاب لوزير الثقافة والإعلام السعودي، عوّاد بن ناصر، باتخاذ ما يلزم تجاه قناة “mbc”، التي أذاعت مسلسلًا حمل اسم “العاصوف”، يحتوي على مشهد مسيء للرئيس الراحل جمال عبدالناصر، إذ تحرق صورته، وهو ما يمثل إهانة لرمز مصري وعربي كبير.

 

كما طالب مكرم، وزير الإعلام السعودي، بإصدار توجيهاته لحذف المشهد نهائيًا، والتنبيه على شركات الإنتاج، والقناة بعدم التعرض للرموز العربية بالإساءة.

 

ولا يغيب عن ذهن أحد الأزمة التي نشبت بين مصر والسودان بسبب المسلسل المصري “أبو عمر المصري” لما يقدمه من صورة سلبية عن الشعب السوداني وأنه يحتضن إرهابيين بحسب اتهام الدولة العربية الشقيقة.

 

كما نشبت أزمة بين سلطنة عمان والإمارات بسب مسلسل تاريخي يحكي قصة “المهلّب بن أبي صفرة”، الذي أنتجته دولة الإمارات العربية، وذلك بسبب أن سلطنة عمان ترى أن الإمارات تحاول السطو على تاريخهم بنسب هذه الشخصية إليها.

 

بينما آثار المسلسل الكويتي “بلوك غشمرة” حفيظة السودانيين، بعد عرض حلقة اعتبرت مسيئة لهم، إذ تصورهم على أنهم “غير قادرين على الكلام ويميلون للنوم والكسل”.

 

وكانت أعلنت مجموعة العدل المصرية للإنتاج الفني استغناءها عن صوت المطرب اللبناني فضل شاكر في أغنية المقدمة لأحد مسلسلات الفنانة يسرا، بعد أن أثارت الجدل في لبنان بشأن عودة شاكر للغناء في ظل هروبه من عقوبات بالسجن لتورطه في أعمال إرهابية.

 

وقال مدحت العدل ممثل المجموعة ومؤلف أغنية تتر مسلسل “لدينا أقوال أخرى”، في تصريحات تلفزيونية: “إذا كان التتر سيثير الغضب ولو بنسبة قليلة جدًا فلا داعي له بصوت فضل، وذلك لصالح العمل نفسه، وحتى لا يكون هناك عداء بين المشاهد والعمل وذلك احترامًا وتقديرًا للشعب اللبناني ولعدم افتعال أزمة معه”.

 

أما مسلسل “شير شات” الكوميدي السعودي، فأثار ردود فعل غاضبة في أوساط أهل المغرب، إذ رأى العديد منهم أن المسلسل يصور المغرب على أنه مقصد للباحثين عن المتعة الجنسية ويسيء إلى المرأة المغربية، عندما يسافر أبطاله الثلاثة إلى مدينة مراكش من أجل “زواج المتعة”.


المزيد في فن
مصطفى قمر يعلن موعد طرح ألبومه الجديد.. ويحدد موقفه من العودة للتمثيل
أحيا الفنان مصطفى قمر ليلة غنائية ناجحة بالإسكندرية على المسرح الروماني، وأوضح لكاميرا “عرب وود”، أن ألبومه الجديد، الذي طال انتظار جمهوره له، سيصدر في أواخر
أول ظهور بعد أزمة الطلاق السريع.. مي سليم توجه رسالة لجمهورها وزملائها عبر «عرب وود»
شهد حفل الفنانة نيكول سابا، الذي أقيم في مصر، الظهور الأول للفنانة مي سليم بعد أزمة طلاقها المبكر من الفنان وليد فواز. وقالت “مي” في تصريحات خاصة لبرنامج
طارق فؤاد يكشف سرّ تراجعه عن اعتزال الغناء
كشف الفنان طارق فؤاد بحواره الخاص لبرنامج “عرب وود” سر تراجعه عن قرار الاعتزال وعودته للغناء؛ حيث قال إنه أصبح في تحسن صحي ملحوظ بعد رحلة علاج ناجحة بين فرنسا


تعليقات القراء
321477
[1] اخرها القزم ناصر القصبي يتطاول على زعيم العروبه عبد الناصر
الجمعة 08 يونيو 2018
سمير اليافعي | عدن
اخرها القزم ناصر القصبي يتطاول على زعيم العروبه عبد الناصر هذه الاشكال هي مواخير الانظمة العربيه الرجعيه المتعفنه التي لن تنتج الا هذه الدمى وهذه الثقافه خدمه للمشروع الصهيوني فاصبح كل رموز الامه تهان من قبل هؤلاء الجرذان امثال القصبي المهرج ماذا تنتظروا بمن يفرط بالقدس وبعدها ستأتي مكه؟

321477
[2] اهكذا رمزكم تبا لكم !!!!
الأحد 10 يونيو 2018
حسن محسن حسين | عدن
نعم جمال عبدالناصر رمز عربي كبير حيث كانت مصر زمن الملك فاروق يرحمه الله من اغنى وافضل الدول العربية انذاك اقتصاديا وعلميا وثقافيا كانت مزدهرة بها بنية تحتية وبها مزارع مثمرة وكانت اول دولة مصدرة للقطن وكانت بها مصانع لاباس بها في ذلك الزمن الجميل وكان الجنية المصري يساوي الجنية الاسترليني ما يعاد الان 12ونصف درهم اماراتي ,, وكانت مأوى لكل عالم ومثقف وفنان وكانت وكانت وكانت ,,,, ولما جاء عبدالناصر وطبق الاشتراكية اصبحت مصر تتدحرج للأسفل بقوة شديدة وتنحدر الى الأسوأ ومن بعد عام 1956 إلى الآن ما شافت مصر العافية ولا الخير ولا ولن ترجع الى زمن فاروق ولا بعد 100 عام ,, ولمن اراد أن يتأكد من كلامي اسألوا كبار السن ممن عاصروا زمن الملك فاروق يرحمه الله



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : انفجار عنيف بحي انماء واطلاق نار كثيف
قيادي جنوبي : السعودية وجهت صفعة قوية على خد الجنوبيين الذين تغنوا بها كحليف مزعوم والصفعة الأشد إيلاماً كانت من أبوظبي
عاجل: بن دغر ينفي وصفه الحراك الجنوبي بالإيراني ويتهم المفلحي بالإشاعة عنه
حضور شعبي كبير بـ مجمع عدن مول ورجال الأعمال يعيدوا افتتاح مراكزهم
عاجل : الرئاسة المشتركة للمؤتمر رفيع المستوى عن مرجعيات الحل السياسي في اليمن تؤكد دعمها لوحدة اليمن ودعم جهود الحكومة في جهودها لبسط سيطرتها على كافة الاراضي اليمنية
مقالات الرأي
الذي لا يسبح  في بحور السياسية ولايفقهة في فهم  ما يدور من حوله من قضايا ساخنة داخليه وخارجية عليه عدم
قبل أكثر من عشرة أعوام وبعد وقت قصير جدا على افتتاح مجموعة هائل سعيد أنعم لمجمع(عدن مول) ذهبت الى السوق في أول
بصراحة للجميع...فمنذُ إنطلاق عاصفة الحزم كان الاشقاء يتحدثون عبر منابرهم ..من ان مرجعيتهم للتدخل في اليمن
رائد من رواد الإعلام يتوفاه الله ولم يصرف لاولاده حتى مستحقات الدفن كل ماوجده تعزية من رئيس الجمهورية في
أيقونتكم الوطنية والنضالية فائقة السيد الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام قلبها متعب..لقد سألتها
  تهجّم أفراد ينتمون الى مايُسمى "أنصار الله" على "يحيى الديلمي" وتعرض للأذى اللفظي في وسائل التواصل
متابعاتي لخطاب رئيس المجلس الأنتقالي حين قال نحن لسنا دعاة أنفصال وسوف نقاتل حتى نصل إلى باب صنعاء وبعدين كل
محافظة شبوة عزيزة على قلوبنا بغض النظر عن أنتمائنا اليها ، لكن لها ميزة ونكهة خاصة لدينا ، قمنا بزيارتها
جهود دبلوماسية وحراك سياسي واقتصادي يقوم بها فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي وحكومته التي
الحديث عن فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي هو الحديث الذي لا يمل , وكل مرة اكتب عن فخامته اشعر إني
-
اتبعنا على فيسبوك