مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 22 أكتوبر 2018 02:29 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأربعاء 30 مايو 2018 04:43 مساءً

رسالة الى علي حسين البجيري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الشيخ الجليل والشاعر القدير علي حسين البجيري حفظك الله ورعاك.
وانت من انت صديق ورفيق في الشدة والضراء عندما كنا نرزح تحت نير الاحتلال.
سيدي العزيز
لم أكن أودّ ولَم أكن أتوقع ان يأتي يوم اجد نفسي مخالفاً لك في الرأي ومختلفاً معك في النظرة والتقييم في هم من هموم وطنا الجريح. ولكن رسالتكم الى سمو الشيخ محمد بن زايد حول شأن يهمنا نحن الجنوبيين جميعاً وانت منا جعلني احاول ان أرد عليها فقط بلفت انتباهكم الى أمور قد تكون فاتتكم او اختلط عليكم تفسيرها.
1- عندما هبت دول التحالف للمساعدة لم تأتي لمساعدة الجنوب ولا الجنوبيين ولكنها جاءت لمساعدة الشرعية ونجدتها ولدعم الشعبين في الشمال والجنوب على حد سواء. نعم فرحنا نحن وانت جميعاً بهذا الدعم والإسناد ولا زلنا نحن فرحين به وممنونين منهم الى ابعد الحدود.
2- وأثناء التواجد على الارض في أراضي الشمال والجنوب وجد الإخوة والاشقاء في الجبهات أمامهم من وجدوا من ابنائنا المقاومين والمجاهدين وتعاملوا معهم باعتبارهم اصحاب الارض وهم من يتواجدون في الجبهات ويضحون بالأرواح والدماء والمال والعتاد.
3- في الجنوب كان المقاتلين المجاهدين الصامدين الصابرين هم خليط من كل اطياف وكيانات ومناطق ومدن وقرى الجنوب تتفاوت نسبهم ولكن تتساوى همتهم وحبهم واخلاصهم للوطن.
4- لم يتدخل الإخوة الاشقاء في الجينات ولَم يفرزوا الناس على هذا الأساس. دربوا وسلحوا وجهزوا وعلموا ونظموا وعالجوا ورعوا من كان معهم في الجبهات ولَم ينظروا ولَم يفكروا حتى في ذلك ماهي أصول او جينات هؤلاء المقاتلين.
5- في الجنوب كانوا جنوبيون من تقدم الصفوف اخي العزيز علي فهل يجوز اليوم لي ولَك ان نفرزهم على أساس مناطقي او جيني. سيدي العزيز هم جنوبيون ويتسابقون على الشهادة وعلى الشهادة فقط ولكن برضى وثمناً رخيصاً للحرية.
6- سيدي العزيز هؤلاء ابنائك وإخوانك وهم جيرانك وأهل عشيرتك وصلة رحمك فأرجوك لا تصفهم بهذه الصفات ولا تنعتهم بها. هم ليسوا عصابات ولا خونة ولا عملاء. هم فقط مختلفون معك في التوجه السياسي. هم مع الجنوب واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة وانت مع الشرعية ومشروعها في الأقاليم السته وهذا حقك لا ننكره عليك ولا نخونك ولا نتهمك بالعمالة ولن نخاطب بهذا الشأن لا أمير قطر ولا زعيم تركيا اردوغان بل نخاطبك انت كأخ لنا وابن جلدتنا بان تعال نتوافق او نحتكم الى الشعب والصندوق فان كان معك خضعنا وان كان معنا سمحنا وعفونا فالوطن واسع ويتسع لنا جميعاً فلا نضيقه على أنفسنا بايدينا.
7- دعم الاشقاء في التحالف للقوى الوطنية في الشمال للتحرير نحن معهم وسندعمهم نحن أيضاً حتى يتحرروا سواء كان طارق او علي محسن معهم ام لا. هذا شان اخوتنا في الشمال حصرياً وليس لنا ان نختار لهم من يقاتل معهم او يتسيدهم واذا ما قرروا ان يتسامحوا ويتصالحوا هم أيضاً فيما بينهم فهذا امر يخصهم ويسعدنا نحن فاستقرارهم وامنهم وسلامتهم امر سينعكس إيجاباً على امن وسلامة واستقرار شعبنا في الجنوب.
8- اخي الكريم علي حسين البجيري ارجوك عندما تكتب تذكر حين كنا معاً في الضالع وأخوك عبده المعطري وعندما كنا في ردفان وأخوك الخبجي ويافع وأخوك عبدالعزيز المنصوري والصبيحة وأخوك الشهيد عمر سعيد واحمد سالم الصبيحي ولحج وأخوك المناضل الكبير احمد سالم عبيد فلا تغمز ولا تهمز اخوانهم وابنائهم من في الجبهات ومنهم الشهداء والجرحى واليتامى والأرامل والثكالى والمفقودين والاسرى والمختطفين. انهم كلهم امانة في عنقك فأنت الان عضو مجلس شورى ومسؤول عن رعيتك.
9- اخي الحبيب وشيخنا القدير نحن اخوة لك نصيب ونخطىء ولسنا بلاطجة ولَم ناتي من الغربة وان جئنا منها فانما عدنا الى وطنا بعد ان شردنا قهراً وسرحنا اذلالاً فذهبنا نلتمس لقمة العيش الشريفة وعندما حصص الحق عدنا. ارجوك سيدي تذكر اخوك ورفيق دربك الشيخ صالح بن فريد العولقي وأخوك وصديقك المناضل علي الشيبة وصاحبك ورفيقك في النضال ومن استقبلك في المكلاء عندما قلت قصيدتك العصماء بامعلم وأخوك ورفيق دربك الشيخ عبدالرب النقيب وصديقك الاستاذ لطفي شطارة ورفيق نضالك القائد المشرد المحكوم عليه بالإعدام عيدروس الزبيدي.
10- اخي شيخنا الجليل نحن في حرب كارثية فرضت علينا وعلى اشقائنا وحلفائنا واكيد هنا او هناك توجد اخطاء. نحاول معاً ان نعالجها ونصححها ونتجنبها قدر الإمكان وهي اخطاء بشرية لا عاصم منها وليس لها علاقة بالجينات ولا بالمناطق ولا بالعشائر ولا بالقبائل ولا بالدول ولكنها من طبائع البشر ومن نتائج الحروب وكوارثها ولَم يسلم منها حتى سيدنا آدم عليه السلام.
11- اخي الكريم شاعر الجنوب الحر نعمل الان على حسم المعركة وانهاء الحرب بكل مآسيها بالشراكة الندية الحقيقية مع الاشقاء الحلفاء وبعدها لكل حادث حديث ولَم ولن ننسى اننا اخوة ولَم ولن نفرط بصلة الرحم ورمضان كريم وكل عام وانت ومن تحب بخير. تحياتي
اخوك المحب
ا. د. عبدالناصر الوالي
عدن
30 مايو 2018 م

تعليقات القراء
320623
[1] سرق الانتصار آت
الأربعاء 30 مايو 2018
إبن عدن | عدن
عبدالناصر انتة اكبر عنصري وحاقد ايام الحرب كنت ترفض اي جريح الى اذاكان من يافع وبورقة من حلف يافع كثير من الجرحى من عدن وابين والصبيحة طردتوهم من باب المستشفى

320623
[2] كذاب كذاب كذاب اوبه..
الأربعاء 30 مايو 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
كذاب كذاب كذاب اوبه..حذاري تصدقه يا بجيري فهو يقول لك خليك معنا إلى أن ننتصر وبعد ذلك لكل حادث حديث. يعني بعدين بانحطك يا بدوي زمراوي وبقية البديوة الذين ضحكنا عليهم في الكونتينرات كما عملنا بعد مجازر يناير 1986

320623
[3] انت تتنفس كذبا وكل زملاءك من دكاترة عدن يعرفون مقدار عنصريتك2ضد الجنوبيين من غير مثلثكم اللعين وعلى الشماليين فحدث ولا حرج
الأربعاء 30 مايو 2018
سامي | عدن
وانا بصراحة لايشرفني الحديث مع عنصري خبيث مثلك وبصراحة أن اوسخ واحد في المجلس الإنتقالي اشرف وانظف منك. ... ولكن مزعلني الأخ عيدروس الزبيدي لما عينك نائبه على عدن وكان عدن من إرث أبيه يوزعها على أبناء مثلثه العفن فلماذا لم يعينك في بلادك ردفان أو يافع ؟؟؟؟؟؟

320623
[4] لقد وثق ووضح ونصح المناظل والشاعر البجيري وصرخ بما ما في جوف كل جنوبي مقاوم وحر
الأربعاء 30 مايو 2018
احمد العولقي | شبوه
لكن دعني اتوقف امام شلتك في الانتقالي الذي اشرت اليهم كمناظلين وثوار اتحداك ان تثبت لنا واحد منهم تواجد في اية جبهة مواجهات امام عدوان عفاش والحوثي لقد حمل الشعب الجنوبي لواء المقاومه والتصدي في حين اختفوا مهرجين مكرفونات المنصات والساحات الذين كانت معظم حركات بعضهم تدار بالريموت من صنعاء ففتش عن سجلات رفاقك الانتقاليين من حضن عفاش الى حضن عيال فاطمه في ابو ظبي ستجدمعظمهم من شلة جهاز مخابرات عفاش اما الدليل فهات لي واحد منهم قاتل او تصوب في الحرب الاخيره التي كشفت الوجوه المتاجره ولانختلف ان كافة بواسل الجنوب التحموا جنبا الى جنب في غبار الملاحم والتضحيات ولا زالوا يقاومون ويقفون ضد امارات المؤمرات وجزماتها على تمزيق لحمتهم الوطنيه وهويتهم الجنوبيه فما الذي استجد منذ وطاءت اقدام اقزام الامارات الجنوب اذهب الى سجون الامارات في البريقه وشاهد بام عينيك بمن تكتظ هل يوجد حوثي عفاشي !!الموجودون هم من الشباب المقاوم الجنوبي ممن سحقوا العدوان واجبروا الاحتلال على الرحيل العديد منهم ايها النزق تم تصفيتهم والبعض صار لهم اكثر من عامين وبالمقابل ايها المافون لقد تم للمقاومون الشرفاء القاء القبض على العاهرة الحوثيه التي كانت وراء التفجيرات التي ادت الى مقتل اكثرمن ماتين من المجندون الجنوبيون الجدد واعترفت وسجل اعترافها ثم تم تسليمها لجهاز كم الاماراتي في التواهي ورغم التحذيرات عن عملية تهريبها تم الامر ولعلمك االموظفة الجنوبيه التي حذرت حثالات الجهاز تم اعتقالها في حين تمت الصفقة الخاصه والدفع المقدم لتهريب المجرمه وبالمثل مجموعة الحوثه الذي اسرتهم المقاومة في الضالع تم لحثالتكم في الانتقالي تهريبهم ثم هل تنكر الفرز الذي مارسته الامارات في الصف الجنوبي والذي فتح ابواب المطار في عدن لسفريات وتنقل الحوثيون ؟؟بينما يتم اغلاق المطار حتى على الرئيس نفسه وتقوم طائراتها في قصف المعسكرات الجنوبيه من اجل عيونكم الزرقاء وبالمثل ادخال عساكر عفاش واستقبالهم وفتح لهم معسكرات اليس هذا انتهاك وخيانة لدماء الشهداء والجرحى وتضحيات الشعب المقاوم اليست الامارات هي من تترقبوا مجرد الاشارة لدمانيرها لتنفذوا ايها العملاء ولعل جزيرة سقطره هي القشة التي عرتكم ايها المرتزقه فوقفة الشعب الجنوبي امام بعارير ا لامارات جعلتها تعلم ان الجنوب ليست ليبيا حفتر او سيسي مصر سفسطة عباراتك لن تغطي عين الشمس فهاهو يافعي يتم اعتقاله لاانه و شباب المقاومة الاحرار يابون ويرفضون وضعكم ومماراستكم انه اخو الشهيدالادريسي قائد المقاومه في عدن ا الذي تمت تصفيته واعلنت اجهزتكم الاماراتيه بالتواهي القاء القبض على قتلته فلماذا لم تقدموهم للمحاكمه بل هربتوهم كما هربتوا قتلة المحافظ جعفر وقتلة العالم العدني الى الامارات واخر ارهابي مجرم قمتم باخفائه وتهريبه من المستشفى كان من ضمن مجموعة جهازكم الارهابي الذي يديرها المقطري التي هاجمت كلية التربيه بخور مكسر والقي القبض عليه وتم نشر صوره ومعرفة هويته لقد صرتم اوسخ من الذي حكموا الجنوب بعد الاستقلال واتضح ان الدرهم الاماراتي هو ربكم الاعلى فالمقارنة بينكم وبين المناظل البجيري واحرار الجنوب بون شاسع انها مقارنة بين نخاسين متاجرون مرتزقه خونة وعملاء وبين من يابون لقداسة الجنوب ودماء شهدائه ان تمتهن او تشوه

320623
[5] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الأربعاء 30 مايو 2018
ناصح | الجنوب العربي
الجنوب وطن من دافع ويدافع وسيدافع عنه ، لا وطن من تخلَّى ويتخلَّى وسيتخلَّى عنه . وبعد كل هذه الكوارث من يريد أن يعود إلى باب اليمن فليعد دون أن يطلب من غيره ذلك . وإستعادة الدولة الجنوبية بحدودها الدولية المعترف بها عند التوقيع على وحدة الغدر والمكر والخيانه والعرف القبلي الجاهلي وثأراته وذبح ثيرانه ، حق مشروع.

320623
[6] جواب قمه في الروعه
الأربعاء 30 مايو 2018
ابو محمد | حضرموت
مااروعك يادكتور عبدالناصر افحمت البجيري باخلاقك الرائعه وردك الجميل والراقي وعسى الله يهدي شاعرنا البجيري من هرطقاته وتخاريفه ايش نقول لك يابجيري السن له احكام !!

320623
[7] بمعنى اليمني ليس له سلطه بترتيب بلده الترتيب أصبح بيد الإمارات استعملة الأموال لذالك
الأربعاء 30 مايو 2018
عاطف | صرفيت
من خلال المعطيات الإمارات عادة إنتاج 86م لتضرب الجنوبيين بعضهم البعض ثم تصعد عفاش ليلتهم الجميع هذا الي تبحث عنه الإمارات ولازالة خططها بالبداية المهم خطتها كيف تعيد الميناء من يفكر أن الإمارات لها هدف استقلال الجنوب وأهم ومن يفكر الإمارات مع مخرجات الحوار والأقاليم وأهم لأن كل ذالك لن تستطيع السيطره على الميناء الفلم لازال بالبداية آخر الفلم ضرب الجنوبيين فيما بعضهم وضرب الشرعيه ربنا يستر على رئيسنا عبدربه كل الشرعيه ب عبدربه ثم يضربون الشرعيه ثم يصعدون أهل لحمر للحكم ثم تستلم الإمارات الميناء من العفاشيين وتعود باليمن إلا المربع الأول يعني الحراك الجنوبي وثورة الشباب بالشمال تصبح خبر كانا بمعنى الإمارات لاتعمل حساب لليمني المواطن

320623
[8] شكرا دكتور
الخميس 31 مايو 2018
جنوبية وافتخر | الجنوب الحر
كل واحد يتعامل با اخلاقه..طرح جميل ورائع



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الزبيدي يمتدح بن دغر وينفي ان يكون الانتقالي يريد السيطرة على المؤسسات الحكومية ويكشف موقفه من رئيس الوزراء الجديد (فيديو)
مكتب النقل يحدد اسعار اجرة وسائل النقل بعدن (تعرف عليها)
وزراء يسحبون مبالغ كبيرة تحسباً لتغيير وزاري
اخيرا.. في دار سعد!
عاجل : اندلاع اشتباكات بين قوة امنية ومسلح قتل شخص بكريتر
مقالات الرأي
رجل يجبرك على احترامه لم يحمله من وجه بشوش وبسمه تملى فضاء ملامح لا تحمل في طياته سوى المحبة والتعاون والخير
بقلم: محسن محمد أبوبكر بن فريد ♦ أمر طبيعي أن يحزن أخ أصغر عندما يُغيّب الموت اخاه الأكبر. ومن المنطقي ان
  جرائم شنيعة تحدث كل يوم.. وتودي بأرواح الأبرياء في الشارع وفي البيوت، وخاصة الأطفال .. ومع ذلك تمر على
الحمد لله تم بدأ العام الدراسي الجديد في اغلب مدارس المحافظات الجنوبية بعد رفع الإضراب والذي استمر قرابة
تتعرض المملكة العربية السعودية خلال الفترات المنصرمة لتهديدات واتهامات كاذبة من قبل بعض الدول سواء على
. من المستفيد من اغتيال خاشقجي؟؟ : ✅ انهيار سد مارب معروف في التأريخ ، بدأ بظهور فار في أحد أبنية السد ، تركه
  يدور الحديث هذه الأيام عن تشكيل حكومة مصغرة تعتمد على التكنوقراط وتختزل الوزارات إلى أقل من النصف . مفهوم
لاادري لماذا يتملكني اليأس وينتابني الإحباط بعد مرور اربع وعشرين ساعة على تأدية القسم لرئيس الحكومة المعين
تابعت كغيري مقابلة الأخ المهندس عبد الله صعتر القيادي في التجمع اليمني للإصلاح الذي قدمته قناة سهيل على إنه
١٧- أكتوبر ٢٠١٨م وقصة شاب في غرناطة بعد مغرب يوم الأربعاء استدعاني أحد موظفي شعبة الاستقبال للجلوس في الصالة
-
اتبعنا على فيسبوك