آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:22ص

أخبار وتقارير


تحت شعار "انت أخي".. انعقاد اللقاء الموسع للقيادات العسكرية والأمنية والمقاومة الجنوبية بعدن

الإثنين - 28 مايو 2018 - 12:29 ص بتوقيت عدن

تحت شعار "انت أخي".. انعقاد اللقاء الموسع للقيادات العسكرية والأمنية والمقاومة الجنوبية بعدن

عدن (عدن الغد) خاص:

انعقد اليوم الأحد 11 من رمضان اللقاء الموسع للقيادات العسكرية والأمنية وقيادات المقاومة الجنوبية وبمشاركة الشخصيات الاجتماعية في قاعة البتراء بفندق كورال عدن ، تحت شعار " أنت أخي" .

المبادرة التي أطلقها شخصيات عسكرية هدفة لكسر حاجز الخلاف والتناتر بين القيادات المتواجدة على الأرض من مختلف المناطق و الاتجاهات والمكونات والإسهام في تقريب وجهات النظر بين القيادات والأجهزة الأمنية للوصول إلى صيغة وآلية موحدة تتضمن السيطرة على القرار الأمني من غرفة عمليات موحدة والتقليل من مظاهر العنف والوصول الى ضمانات تمنع  اندلاع أي صدامات مسلحة على أساس سياسي او مناطقي والتخفيف من مظاهر التعصب القبلي والشحن الإعلامي .

وصاغ القيادات العسكرية والأمنية وقيادات المقاومة الجنوبية والقيادات المجتمعية الحاضرة في اللقاء وثيقة مبادئ و مخرجات للقاء أجمع الإلتزام بها جميع الأطراف الممثلة في اللقاء و ترتبت في التالي :

1)العمل على معالجة أسباب التوتر والاحتقان عند ظهورها ومن أي طرف كان.
2)التحرك الإيجابي والفاعل عند حدوث أي بوادر مواجهة مسلحة بين أي من الوحدات العسكرية او الأمنية او تشكيلات المقاومة لمنع الصدام ومواجهة الموقف بحزم لؤاد الفتنة ومنعها .
3)العمل على دعم وتسهيل عمل فريق المتابعة والتواصل المنبثق من المبادرة حتى يتمكن من إنجاز مهامه ع الوجه المطلوب.
4)العمل على التهدئة الإعلامية ومواجهة نزعة الشحن والتحريض .

وتم خلال اللقاء اختيار عدد من القيادات كفريق لمتابعة تنفيذ ما ورر في وثيقة المبادئ وهم التالية أسمائهم. 1_ عيدروس الشاعري 2_أبو مشعل الكازمي 3_ عادل الحالمي 4_نبيل المشوشي 5_جمال الصبيحي 6_أبو بكر جبر76_فيصل علي محسن 8_عباس عبدالله مسعد 9_فاروق صالح علي 10_أنورمحمد الشبحي 11_أحمد البصير 12_الخضر الشعوي 13_أبو همام اليافعي 14_نجيب محفوظ الكلدي .

الجدير بالذكر ان أول اللقاءات جمعت عده قيادات عسكرية في منزل اللواء أحمد البصر أركان المنطقة العسكرية الرابعة ثم توسعت اللقاءات والتقى فريق التنسيق باللقاء مع عده قيادات أبرزهم اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الذي رحب بفكرة المبادرة وشجع على المضي فيها ورشح عددا من الشخصيات لمساعدة فريق التنسيق على إنجاح هذه المبادرة.

وضمت اللقاءات الفرعية لفريق التنسيق الالتقاء بقيادات أخرى بينهم أبو بكر جبر و عبدالله الصبيحي وعادل الحالمي و أبو مشعل وابو همام و سليمان الزامكي و عبدالسلام حميد و مدير مكتب أمن عدن عبدالدائم.

*من عماد ياسر فخرالدين