آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-05:31م

أخبار وتقارير


مدير عام شركة النفط بعدن : الشركة ستواصل جهودها بالرغم من الصعوبات التي واجهتها وماتزال وفقاً للإمكانيات المتاحة

الأحد - 27 مايو 2018 - 10:55 م بتوقيت عدن

مدير عام شركة النفط بعدن : الشركة ستواصل جهودها بالرغم من الصعوبات التي واجهتها وماتزال وفقاً للإمكانيات المتاحة

عدن (( عدن الغد )) خاص :

 

عقدت مدير عام شركة النفط اليمنية فرع عدن الاخت انتصار العراشة ، ظهر اليوم الاحد، مؤتمراً صحفياً في عدن، ناقشت خلاله العديد من المشاكل والصعوبات والمعوقات التي تقف أما شركة النفط لتنفيذ مهامها واختصاصاتها على النحو المطلوب .

وأكدت العراشة خلال وقائع المؤتمر الصحفي الذي حضرته العديد من القنوات الفضائية والصحفيين أن شركة النفط مهمتها تسويقية ، بينما شركة مصافي عدن مهمتها استيراد الوقود ، ولفتت بانه ليس لدى شركة النفط أي علاقة أو فائدة من عوائد إرتفاع اسعار المشتقات النفطية التي تعتزم الحكومة الاعلان عن أسعار جديدة لها في اطار العاصمة عدن وبعض المحافظات المجاورة لها ، كما اشارت الى ان شركة النفط لم تعد تفكر بالفائدة اليوم بتاتا وأن السبب الرئيسي لإرتفاع المشتقات انما يعود لارتفاع أسعار النفط عالمياً وكذا ارتفاع سعر الدولار وخصوصا بعد قرار التعويم الاخير .

وأكدت العراشة أن الشركة ستواصل جهودها بالرغم من كافة الصعوبات التي واجهتها وماتزال تواجهها وذلك انطلاقا من ايمانها بضرورة اداء واجباتها والمهام الملقاة على عاتقها وفقاً للإمكانيات المتاحة بهدف توفير المشتقات النفطية للسوق المحلية والقضاء على السوق السوداء التي تثقل من كاهل المواطن .

وقالت العراشة إن الشركة ستفرض رقابة شديدة على محطات الوقود من أجل ضمان عدم التلاعب بالأسعار وكميات المشتقات النفطية التي يتم ضخها للمحطات الواقعة في نطاق التموين الجغرافي لفرع الشركة بعدن وذلك عقب استلام الشركة اليه تحرير اسعار المشتقات النفطية المقرر المصادقة عليها من قبل الحكومة عطفا على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية الاخيرة بشأن تحرير اسعار المشتقات النفطية .

وأضافت العراشة في المؤتمر الصحفي ان السعر الجديد للمشتقات النفطية تجري بشأنه تفاهمات لإعلانه الليلة ان لم يكن غدا ، في حين تحفظت عن الكشف على السعر الجديد لكون الشركة ليست بالجهة المخولة بالاعلان عنه او تحديده - على حد تعبيرها .

وتناولت مدير عام الشركة سلسلة من القضايا والتحديات التي واجهت وماتزال تواجه الشركة وفي مقدمتها مديونيات الغير لصالح الشركة والتي قالت بانها بلغت اكثر من 148 مليار ريال ولم تجد لها حلا لسدادها لصالح الشركة .

وفي ختام المؤتمر الصحفي اكدت العراشة على مدى حرصها وكافة منتسبي الشركة من عمالها وموظفيها في الحفاظ على اصول وممتلكات الشركة وبقائها واستمرار عملها ومواجهة كافة التحديات التي تواجهها بسبب عوامل كثيرة داخلية وخارجية .