آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:13ص

أخبار وتقارير


‎البخيتي ينصح محمد الحوثي بممارسة الريجيم ليتمكن من "الهرب" عند اللزوم

الأحد - 27 مايو 2018 - 05:49 م بتوقيت عدن

‎البخيتي ينصح محمد الحوثي بممارسة الريجيم ليتمكن من "الهرب" عند اللزوم

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:


‎سخر الكاتب والسياسي علي البخيتي، من تصريحات عدد من قيادات جماعة الحوثي، بعد التقدم الكبير الذي أحرزته قوات الجيش والمقاومة الوطنية والتهامية في الساحل الغربي.

‎ووصف البخيتي، حديث محمد الحوثي رئيس لجنة الحوثيين الثورية حول "انتصارات قوات الجماعة اليومية"، بـ"الفلم الهندي"، ناصحا محمد الحوثي، بـ"عمل ريجيم" ليتمكن من الهرب عند اللزوم.

‎وقال البخيتي مخاطبا الحوثي: "عندما تسارعون في الهربة، والانسحابات التكتيكية، سيرتاح الشعب منكم يا حوثي، المواطن أصبح واعي أن استمرار سلطتكم خطر عليه وبؤس وشقاء وحروب ودماء مستمرة، خلاص يا محمد، ساعة الصفر دقت؛ اعمل ريجيم لتتمكن من الهرب عند اللزوم، أو جهز بطانيتك لتعود للسجن".

‎وحول حديث "الحوثي"، عن حشد الشعب أبنائه إلى جبهات الجماعة، قال البخيتي: "لا نجد أحد من أولادكم في الجبهات؟، أنت تحشد عيال الناس يا حوثي وتذهب بهم للمحارق دون غطاء، لا يهمكم عدد الضحايا؛ المهم استمرار سلطتكم ولو بشلال مستمر من دماء البسطاء من الناس"، مضيفا: "لعن الله الأفكار الكهنوتية المتخلفة التي ضيعت الدولة وقتلت الشعب".

‎كما سخر البخيتي، من مطالبات منظّر الجماعة الحوثية، عبد الملك العجري، بضرورة خروج حكومة "الحوثيين" ببيان يومي لتوضيح مستجدات الأحداث، حيث قال: "وانت عادك بليد واهبل، يعني ما نصحتهم يفعلوا افادة كل مساء الا في ايّام النكبات والهزائم والانسحابات التكتيكية؛ أيش بيطلع المتحدث باسم الحكومة يقول في هذه الأيام وانتم في انكسارات متواصلة؟؟.. أيها الشعب العظيم: اليوم هربنا من كذا وكذا؛ الرجال بعدنا بعدنا ".

‎واستغرب البخيتي، كيف أن "العجري"، ينتقد صمت حكومة جماعته، وكأنه من المعارضة، بينما الشعب يعرف أن أغلب وزراءها حوثيين، بينما الباقيين مع كل واحد منهم مشرف فوق رأسه ليل نهار"، مضيفا: "اسألوا حسين حازب وهشام شرف (وزراء من حزب المؤتمر)؛ حتى تغريداتهم وتصريحاتهم يرسلوا منها صورة قبل النشر ليقرها المشرف".

‎وعن حديث "العجري"، حول صمت حكومة الحوثيين، وعدم ردها على ما وصفها بـ"الشائعات"، عن التقدمات الأخيرة، في الساحل الغربي وغيرها، سخر البخيتي قائلا: "قد الرجال فعلوا لها ضبط الاهتزاز لا تقلق، أنت بس اجلس نظّر لك عن القرآن الناطق وملازمة وخرافاته، كنّا نقول انك المثقف حقهم رجعت تتهيبل وتشرح خزعبلات".

ورداً على تغريدة لمحمد الحوثي يتفاخر فيها بما يقوم به مقاتليهم في الجبهات ويبالغ في استعراض ذلك؛ كتب البخيتي: "أتذكر أني قد شفت هذا الفلم الهندي" متبعاً حديثة بضحكة.