آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:15م

أخبار عدن


مديرة شركة النفط بعدن تكشف عن صول شحنه من المشتقات النفطية وباسعار جديدة

الأحد - 27 مايو 2018 - 05:13 م بتوقيت عدن

مديرة شركة النفط بعدن تكشف عن صول شحنه من المشتقات النفطية وباسعار جديدة

عدن ( عدن الغد ) خاص :

كشفت مديرة شركة النفط عدن الأخت انتصار العراشه عن وصول كميات كبيره من المشتقات النفطيه لتغطية السوف في اطار جغرافيا عدن لحج ابين الضالع و باسعار جديده .

 


جاء ذلك خلا المؤتمر الصحفي الذي عقدته اليوم والذي اشارت فيه الى ان الارتفاع في تسعيرات المشتقات النفطية يرجع الى عدم الاستقرار في البورصة العالمية وصرف الدولار في السوق المحلية وثبات السعر يتعلق بثبات السعر العالمي. 

 


وأضافت العراشة ان وصول الكميات النفطية سوف يقضي على ظاهرة السوق السوداء التي ظهرت في محافظة عدن ولحج وابين والضالع مؤخرا نتيجة توقف الشركة عن التسويق من 24مارس الماضي نتيجة اسعار الشراء المرتفعة والمختلفة في ظل غياب الية عمل تحرير السوق للمشتقات النفطية وفقا لقرار رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي. 

 


وقالت مديرة شركة النفط ان الشركة متواجدة وستظل محافظه على وجودها في السوق حفاظا لتغطية رواتب موظفيها وليس بحثا عن أرباح .

 


واردفت القول ان المواطن اصبح لا يستطيع تحمل الاسعار المكلفة للمشتقات النفطية مما دفع بالشركة الى البحث عن توحيد الاسعار للمشتقات النفطية في السوق سوى في المحطات الحكومية او المحطات الخاصة وباشراف لجان من الشركة باعتبارها مسؤله عن الشراء ثم البيع مباشره دون ارباح سوى اضافه فارق بسيط يقدر بحوالي 3ريال لشركة مصافي عدن وخمسه ريال للشركة النفط موضحة ان الاسعار السابقة كانت تقررها الحكومة . 

 


واشارت العراشة ان مديونية الشركة السابقة تقدر بأكثر من 128مليار ويعود دالك الى دعم الجبهات القتالية والمؤسسات الخدمية الاخرى في البلد وكانت الحكومة تقدم دعم للمشتقات النفطية في سبيل استقرار سعر السوق ولكن في الوقت الحالي رفع الدعم الحكومي واصبحت الشركة تواجه تلك الصعوبات محاولة امتصاصها وفقا للألية الجديدة التي تنص على تحرير سوق المشتقات النفطية مضيفة ان ارتفاع الاسعار لم تتحمله الشركة ولم يأتي من فراغ فهو ناتج عن الارتفاع العالمي للبورصة اضافة الى تدهور صرف العملة.

 


وأكدت العراشة انه لا قلق على شركة النفط فهي متواجدة بالسوق وتعمل مع شركة مصافي عدن بالتوازي لضمان عمل مشترك و تخفيف ضغط المعاناة في الاطار الجغرافي عدن لحج ابين الضالع .