آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-07:13ص

أخبار وتقارير


بإسناد قوات التحالف.. المقاومة اليمنية إلى مشارف الحديدة

الأحد - 27 مايو 2018 - 12:13 م بتوقيت عدن

بإسناد قوات التحالف.. المقاومة اليمنية إلى مشارف الحديدة

( عدن الغد ) متابعات :

سيطرت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية والمقاومة اليمينة بإسناد إماراتي على مناطق جديدة في الساحل الغربي وسط انهيارات كبيرة في صفوف ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، وباتت القوات على مشارف الحديدة.


وقال محافظ الحديدة، الحسن طاهر، إن قوات المقاومة التهامية والجنوبية والوطنية اليمنية، تواصل تقدمها نحو الحديدة بخطوات سريعة، بإسناد من التحالف العربي وبدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة.


وأشار إلى أن 3 مديريات جديدة أصبحت في حكم المحررة من الانقلابين، داعيا أبناء الحديدة للانتفاض في وجه ميليشيات الحوثي الإيرانية.


وسيطرت قوات المقاومة على مفرق زبيد ومديرية الفازة، مواصلة تقدمها الميداني باتجاه الحديدة على حساب ميليشيات الحوثي الإيرانية.


وحاصرت المقاومة ميليشيات الحوثي الإيرانية في مديرية التحيتا ومديرية الزبيد، مع استمرار تقدم قوات المقاومة اليمنية شمالا وانسحاب الميليشيات.


كما عثرت المقاومة اليمنية على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر وآليات عسكرية تابعة للحوثيين، وذلك بعد فرارهم من منطقة المغرس و مزارع بمديرية التحيتا.


مقتل قيادات حوثية برازح

وفي السياق، أعلن التحالف العربي أن الجيش الوطني اليمني مدعوما بقوات التحالف في جبهة رازح بصعدة تمكن من قتل عدد من قادة ميليشيات الحوثي الموالية لإيران.


وذكر التحالف العربي أن القادة الحوثيين الذين قُتلوا في رازح هم: "أبو حسين غثوان ووليد صالح الغمري وعلي قاسم قزان وحميد محمد راويه".


وشهدت الفترة الأخيرة مقتل العديد من قيادات الحوثي في المعارك مع المقاومة والتحالف العربي.