آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار عدن


منتسبو عدن الفضائية في التواهي يناشدون مجددا الحكومة استئناف انطلاق القناة 

السبت - 26 مايو 2018 - 11:38 م بتوقيت عدن

منتسبو عدن الفضائية في التواهي يناشدون مجددا الحكومة استئناف انطلاق القناة 

عدن (( عدن الغد )) خاص :

 

ناشد منتسبو قناة عدن الفضائية في التواهي بالعاصمة عدن مجددا السلطة العليا والحكومة بإعادة تشغيل بث القناة العريقة والسماح بإنطلاقها مرة أخرى.
جاءت هذه المناشدة عقب حفل إفطار مغرب اليوم جمع مجموعة كبيرة من كوادر القناة المغلقة منذ الغزو الحوثعفاشي على عدن عام 2015م .
وتساءل المحرر في البرامج السياسية بالإدارة العامة للأخبار في القناة نصر الوجيهي في تصريح صحفي قائلا: إلى متى ستهمش هذه القناة ويتم استمرار إهمالها ؟!!.
وقال إن المناشدات من قبل منتسبي القناة تكررت كثيرا وتم تنظيم اعتصامات بهذا الخصوص مرارا وتكرارا على مدى الثلاث سنوات الماضية على أمل الاستجابة لكن لامجيب حتى الآن.
وأوضح أن قناة عدن الفضائية استمرت في بثها من التواهي حتى في ظل وجود الحوثعفاشيين في عدن إلى أن دخلوا التواهي واحتلوا القناة، مشيرا إلى أن مذيعيها وكوادرها تعرضوا لأخطار عديدة خلال أيام البث في تلك الفترة.
حضر المناسبة كل من مدير عام إدارة البرامج السابق الأستاذ محمد العرجي وكبير المخرجين في الزمن الجميل علي ومدير عام الإدارة العامة للهندسة زكي محمد عبده ونائب مدير عام الإدارة العامة للأخبار جمال محمد بيضاني وعدد كبير من كوادر القناة.
جدير بالذكر أن قناة عدن الفضائية تأسست في 11سبتمبر عام 1964م ولعبت دورا مهما ومؤثرا في حياة المجتمع وكانت أول قناة تليفزيونية على مستوى الجزيرة العربية والخليج وثالث قناة في الوطن العربي بعد مصر والعراق.
من : فضل حبيشي