آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-11:55ص

أخبار عدن


سيدو ينفي ابتزاز مرافقيه لأصحاب البسطات بكريتر ويشكل غرفة عمليات للشكاوي

السبت - 26 مايو 2018 - 05:30 م بتوقيت عدن

سيدو ينفي ابتزاز مرافقيه لأصحاب البسطات بكريتر ويشكل غرفة عمليات للشكاوي

عدن (عدن الغد) خاص:

نفى مأمور مديرية "كريتر" خالد سيدو أن يكون مرافقيه يمارسون الابتزاز ضد أصحاب البسطات بأسواق المدينة والتي عزاها إلى شائعات تفتقر للمصداقية بالتزامن مع إنشاءه إلى غرفة عمليات للشكاوى من أي مضايقات قد تطال الباعة.

وفي رده على خبر منشور حول قيام عدد من مرافقين للمأمور بفرض إتاوات بالقوة طالت باعة بحاجة أنهم مقاومة ؛ قال "سيدو" أنه وبشكل شبه يومي يقوم بالنزول ولتفقد الأسواق مشدداً في الوقت ذاته على عدم إعطاء أحد أي مبلغ مالي.

وفنٌد "سيدو" ما جاء في الخبر الذي نشره الصحفي "عماد ياسر" قائلاً ؛ "ليس كل ما يقال صحيح وأرج أن تنشر كلامي عملاً بحق الرد ؛ وطالب كل من لديه شكوى في هذا المضمار بالتحلي بالشجاعة والتقدم إليه بدلاً عن التشهير" حسب وصفه ؛ في حين يذهب الصحفي عماد ياسر بأنه حصل على واقع الإتاوات من بعض أصحاب البسطات أنفسهم.

وللحد من ظواهر فرض الإتاوات على أصحاب البسطات والباعة بشوارع كريتر ؛ خصص "المأمور" غرفة للطوارئ بالمديرية من شأنها مكافحة هذه الظاهرة ؛ راجياً الباعة الإبلاغ على الرقم296560 الذي يعمل على مدار الساعة.

وتعد مدينة كريتر سوقاً شعبياً يرتادها الكثيرين وبالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك يتخذ الباعة الجائلين وأصحاب البسطات شوارع المدينة مكاناً لتجارتهم ؛ وتعد "كرتير" المدينة القديمة سوقاً شعبياً ومقصداً للآلاف من المواطنين على مدار العام فضلاً عن المناسبات.

نص رد مأمور كريتر:

السلام عليكم.. كنت أتمنى أن تتحرى الدقة في نشر كلامك بخصوص البسطات لأننا شخصياً شبة يومي أنزل لتفقد الأسواق وأشعر الكل بعدم إعطاء أي كان أي مبالغ ولدينا غرفة عمليات للشكاوى

.. وليس كل ما يقال صحيح وعمل بحق الرد أتمنى أن تنشر كلامي ومن لديه شكوى يتحلى بالشجاعة ويتقدم إلينا بذل التشهير.. وهذا رقم غرفة الطوارئ بالمديرية296560يعمل على مدار الساعة.. تحياتي