آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

مجتمع مدني


جمعية صبر الخيرية تقيم أمسية رمضانية في قرية المضو بالشعيب

السبت - 26 مايو 2018 - 01:04 ص بتوقيت عدن

جمعية صبر الخيرية تقيم أمسية رمضانية في قرية المضو بالشعيب

الضالع (عدن الغد) خاص :

في إطار التبادل الثقافي بين جمعيتي المضو وصبر بالشعيب أقيمت مساء اليوم 9 رمضان الموافق 25 مايو 2018م في قرية المضو أمسية رمضانية برعاية جمعية صبر الخيرية تخللتها العديد من الفقرات الثقافية التي قدمها فريق جمعية صبر.

 بالأول كلمة ترحيبية وافتتاحية ألقاها الخطيب قاسم مسعد محمد رحب خلالها نيابة عن قرية وأهالي المضو بكل الإخوة الحاضرين أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية صبر الخيرية بعدها مباشرة افتتحت الأمسية بأية من الذكر الحكيم تلاها الطالب مثنى الوجيه وحديث نبوي ألقاه ادريس عبدالله، من ثم كلمة جمعية صبر الخيرية ألقاها الشيخ جلال الخلاقي الأمين العام لجمعية صبر نقل خلالها لأبناء قرية المضو تهاني وتبريكات أبناء قرية صبر بحلول شهر رمضان المبارك.

 من ثم خاطب الحاضرين قائلا لهم بان حضورنا اليوم إلى قرية المضو ليس الغرض منه إقامة المسابقات فقط بل زيارتنا هذه تحمل في طياتها الكثير من الدلائل والمعاني التي تعكس المعنى الحقيقي لإرساء مداميك الوعي وتوطيد علاقات الإخوة والحب والاحترام بين أبناء القريتين والشعيب بشكل عام املآ بان تكون هذه الأمسية المفتاح الأول لأهمية التقارب والألفة بين ابناء وقرى مديرية الشعيب قاطبة وانه لشرف كبير لنا جميعا بان تكون محطتنا الأولى معكم هنا في المضو مضو التضحية والصمود القرية التي أنجبت الشهداء ولمع اسمها عاليا في سماء الشعيب والضالع بشكل عام.

بعدها قدمه جمعية صبر الخيرية أمسيتها الرمضانية هذه بالعديد من الفقرات:

الفقرة الأولى فقرة الحديقة قدمها كل من الاستاذ عبدالمجيد جمال والاستاذ محمد عبدالحكيم من ثم فقرة قصيدة ألقاها فرقة اللقاء نالت استحسان وإعجاب الحاضرين لتأتي فقرة المسابقة الثقافية انقسم الحاضرين إلى فريقين فريق الشهيد مثنى موسى راشد بقيادة يعقوب السفياني وفريق الشهيد احمد احمد طاهر بقيادة نصر طاهر ابو نواف وفي اجواء حماسية وتنافس كبير استطاع فريق الشهيد مثنى موسى بقيادة يعقوب من إحراز التقدم بنتيجة 33 درجة مقابل 26 درجة كانت من نصيب فريق الشهيد احمد احمد طاهر ليتسلم بعدها فريق الشهيد مثنى موسى راشد الجائزة المالية المقدمة من جمعية صبر الخيرية.

فقرة اختر نهديك قدمها محسن محمد اسعد من ثم فقرة سؤال وجائزة فاز بجائزة الأمسية المقدمة من جمعية صبر نصر طاهر صالح.

في نهاية الأمسية القاء الشيخ غسان مثنى علي رئيس جمعية أبناء المضو التنموية الخيرية كلمة ختامية جدد خلالها شكره لأعضاء جمعية صبر وكل من حضر على زيارتهم هذه والتي مثلت محل فخر وشرف تعتز به المضو مثمنا جمعية صبر ودورها البارز في نشر الوعي والتبادل الثقافي بين أوساط المجتمع بالشعيب.

في دورها قدمه جمعية ابناء المضو شهادتين تقديرية لكل من الأمين العام لجمعية صبر الشيخ جلال الخلاقي والدكتور فريد يحيى رئيس منظمة إنقاذ الدولية.

ابرز الحاضرين من طرف جمعية صبر الخيرية:

الشيخ جلال عبدالحميد الخلاقي اﻷمين العام لجمعية صبر والدكتور فريد يحيى رئيس منظمة انقاذ الدولية والاستاذ مشتاق الجعفري عضو المجلس الانتقالي بالشعيب والإعلامي عبدالقادر صالح عضو اللجنة الإعلامية العليا للمسابقات القرآنية بالشعيب والدكتور وليد طاهر راشد.

قدم أسئلة المسابقة:

الاستاذ صلاح علي عبدالكريم

الاستاذ عبد الناصر الوجيه

الاستاذ محمد عبدالحكيم طاهر

الاستاذ عبدالمجيد جمال

الاخ رمزي عبدالكريم القسيمي

أقيمة الأمسية في منتدى محمد علي اسعد - المضو

* من محمد مثنى الشعيبي