آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:59م

رياضة


حسان يتجاوز النصر في مستهل عودته الى الــ "مريسي"

الجمعة - 25 مايو 2018 - 10:31 ص بتوقيت عدن

حسان يتجاوز النصر في مستهل عودته الى الــ "مريسي"
جائزة افضل لاعب في اللقاء

خالد هيثم

حقق لاعبي حسان ابين ، الفوز في محطة عودتهم للمشاركة في بطولة الفقيد علي محسن مريسي لكرة القدم في نسختها 24 التي تقام برعاية ودعم وزير الشباب والرياضة ، من خلال شباك خصمهم فريق نادي نصر دار سعد ، في اللقاء الذي جمعهم مساء الخميس على ارضية ملعب الفقيد حسين باوزير بالمعلا ، ضمن مباريات المجموعة الاولى ، ليغادر النصر ويبفى حسان في انتظار مواجهة كبرى ضد التلال يوم 14 رمضان لحسم بطاقة المركز الاول في المجموعة.
تفاصيل اللقاء لم تاتي في الحالة التي ارادها الحضور الكبير في مدرجات الملعب ، من خلا ضعف واضح في قدرة الفريقين على بناء الهجمة التي تمنح المهاجمين فرصة الوصول الى الشباك .. فارسلت الكرة العالية التي تعتمد السرعة في عمق الدفاعاع او من خلال كرات عرضة ايضا بعيدة ، لم يكن فيها الطرفين قادرون على الوصول الى جوانب منطقة الجزاء إلا في بعض الاوقات ، التي منحت حسان افضلية واضحة في النصف الاول من الشوط ، والذي نجح في في تسجيل هدفه الاول بعرضية متقنة تابعها وليد كداف ليضعها في الشباك ، ويضع الاسبقية برفقة الالوان الحمراء .
لاعبي النصر الذين ارادوا البقاء في البطولة والدخول في حسابات المركز الثاني على اقل تقدير ، حاولوا التمسك بحظوظهم ، فشنوا الهجمات على مرمى حسان وحارسه الشيباني ، وتمكنوا سريعا من العودة بهدف التعديل عبر لاعبهم احمد الياس ، لمنح اللقاء نفس اخر ارتفع فيه النسق ولو من سكة الحماس ، فتبادل الفريقين الهجمات ومحاولات الوصول الى السباك لانها الشوط باسبقية ، فكان الامر يتحقق لحسان بهدف ثاني ملعوب ، سجله سامح منصور لينتهي الشوط بتقدم فارس ابين بهدفين لهدف.
في الشوط الثاني ، سابق الفريقين الوقت فكان للنصر غاية التعديل ولحسان مساعي التعزيز ، لتجنب اي مفاجاة ، فمرت الاوقات على حالى اشتباك في الاداء الباحث عن هوية الهجمة الخطرة التي تهز مناطق الدفاع والحارسين .. فحاول هذا وسعى ذاك ، ودنت بعض الفرص من المرميين ، من خلال بعض القدرات لدى اللاعبون ، اكان بالتسديد او محاولات الاخرتاف ومتاعبة بعض العرضيات حينما كانت تحضر ، فمرت الدقائق على حالة نسبية في ثقافة نقل الكرة عبر محاور الفريقين ، الا ان كل تلك ظلت محاولات ولم تصل الى الشباك ، لتبقى نتيجة الشوط الاول هي السائدة ويفوز حسان باللقاء والنقاط الثلاث في صدارة المدجموعة مع التلال .
حسام خالد علي لاعب وسط حسان ، نال جائزة الأفضل في اللقاء المقدمة من وزير الشباب والرياضة "نايف البكري" كما نال جائزة العشرون الف ريال المقدمة من المجلس الانتقالي.
- حكام اللقاء ، علاء البدوي ساحة وساعده احمد عون وعدنان محمد وسليم ومحمود رابعا وراقبه امين بلال.
- ادوار اكثر من رائعة يجسدها عضو لجنة المسابقات باتحاد القدم العدني محمد ذيبان .. تفاعل مهم خصوصا فيما يتعلق بتنظيم ومتابعة تحكم التيار الكهربائي .. دور يستحق الثناء برفقة رئيس لجنة المسابقات امين بلال.
مواجهة اليوم الجمعة تجمع لافريقي الشرارة والجزيرة.