آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:24م

أخبار عدن


مسؤول محلي بسقطرى: غرق 7 سفن وهناك 19 مفقود جراء إعصار مكونو

الجمعة - 25 مايو 2018 - 04:55 ص بتوقيت عدن

مسؤول محلي بسقطرى: غرق 7 سفن وهناك 19 مفقود جراء إعصار مكونو

سقطرى (عدن الغد) خاص:

قال الأستاذ سالم داهق مدير مديرية حديبو عاصمة محافظة أرخبيل سقطرى أن عدد السفن الغارقة والجانحة في الأرخبيل بسبب عاصفة مكونو ارتفعت إلى سبع سفن منها أربع سفن صيد، كما أكد أن عدد المفقودين ارتفع إلى ١٩ حالة.

واضاف داهق أنه تم إجلاء عشرات الأسر في مدينة حديبو لليوم الثاني على التوالي إلى مراكز الإيواء المخصصة من غرفة العمليات، مشيرا الى أن ٧٠ في المائة من الأرخبيل خارج نطاق التواصل.

وأكد أنه مع الساعات القادمة يبدأ الإعصار في الرحيل رويدا رويدا متجها إلى عمان والمهرة تاركا خلفه عدد من الضحايا والمفقودين والأسر المنكوبة وخراب وانقطاع في شبكات الطرق والمياه والكهرباء واضرار جسيمة في الممتلكات الخاصة والعامة من مباني وأسوار واجهزه ومعدات ووسائل نقل بري وبحري ونفوق آلاف الحيوانات وجرف السيول لمئات من أشجار النخيل والحدائق المنزلية والمؤن والأثاث وغيرها مما ثقل وخف وزنه.

واشار الى أن عاصفة مدارية أخرى دمرت إلى ما تم اصلاحه وترميمه وتحسينه وتطويره من دمار وأضرار إعصاري شابالا وميج وآثار الحرب اليمنية.

واختتم تصريحه قائلا: باختصار ثقتنا بالله ثم بأشقائنا ودولتنا وحكومتنا وبسلطتنا المحلية في المحافظة والمديرتين وكل المنظمات الإنسانية المحلية والدولية ورجال الاعمال والخيرين أينما وجدوا بأننا سنعيد بهذا التعاون والتضامن والتعاضد كل أسباب الحياة الخدمية والتنمويه للارخبيل وأهله وفق خطة وتنسيق واتصال وتواصل، يبقى أن نكون من الآن جاهزين ومستعدين للقيام بمهمة الإغاثة والإعمار وتحديد الأولويات للتغلب على اثار هذه العاصفة.