مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 18 يونيو 2019 11:38 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي يطلق نداء استغاثة بشأن جزيرة سقطرى التي ضربها إعصار ميكونو

الخميس 24 مايو 2018 04:44 صباحاً
عدن (عدن الغد) خاص :

أطلق رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي قبل قليلل ندء استغاثة لإنقاذ أهالي ارخبيل سقطرى التي ضربها إعصار ميكانو يوم امس الاربعاء ونتج عنه فقدان العشرات من الأهالي ومحاصرة المئات جراء الفيضانات والسيول

وقال الزبيدي في ندائه :

نداء استغاثة

في خضم محنة الإعصار المدمر التي يعيشها هذه اللحظات أهلنا في محافظة ارخبيل سقطرى، وما يتصاعد جراءها من أضرار كارثية نتوجه بهذا النداء العاجل إلى أشقائنا في مملكة الحزم والعزم وإمارات الخير، وكل أشقائنا في دول التحالف العربي وأصدقاء شعبنا الجنوبي في العالم كله، مهيبين بهم لنجدة أهلنا في محافظة ارخبيل سقطرى من الأخطار الجسيمة التي تطوقهم في هذه الأثناء جراء الإعصار المدمر الذي أودى حتى الان بحياة عدد منهم، وما طفق يدمر المنشاءات والطرق ومراسي السفن..

إن حكومة الشرعية اليمنية التي دأبت على استثمار ما يحيق بشعبنا الجنوبي من كوارث تقف الآن عاجزة عن القيام بمسئولياتها تجاه هذه الكارثة الطبيعية التي قد تمتد مخاطرها إلى محافظتي حضرموت والمهرة، لذلك لا نجد من معين في ظل هذا الوضع الماساوي إلا ان نطلق هذا النداء لأشقائنا في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة للتدخل العاجل لإنقاذ اهلنا في ارخبيل سقطرى، ونحن على ثقة في انهم مثلما هبوا لمساعدة شعبنا الجنوبي في معارك دحر المليشيات الحوثية الغازية، لن يترددوا عن إغاثة شعبنا في سقطرى وكل محافظات الجنوب من اي خطر كان..

نسأل الله العلي القدير ان يخفف عن اهلنا في سقطرى مخاطر الإعصار المدمر، وان يجنب شعبنا في كل محافظات الجنوب الكوارث والمحن انه القادر على ذلك..

عيدروس قاسم الزبيدي

رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي

عدن 24 مايو 2018 م

وكان محافظ سقطرى قد أطلق قبل ساعات نداء استغاثة لانقاذ أهالي الجزيرة فيما أعلنت الحكومة اليمنية ارخبيل سقطرى محافظة منكوبة


المزيد في أخبار وتقارير
أهالي حجر الضالع بمساندة قوات المقاومة الجنوبية يكسرون زحف واسع للمليشيات الحوثية باتجاه مناطقهم
تمكن أهالي حجر من مختلف القرى والمناطق وبمساندة بعض وحدات القوات الجنوبية، من صد وكسر زحف واسع كانت قد حاولت فيه المليشيات الحوثية التقدم باتجاه مناطقهم، مسنودة
مصدر عسكري : مليشيات الحوثي تشن هجوما عنيفا على مواقع القوات المشتركة بالحديدة
قال العقيد بالقوات المشتركة وضاح الدبيش أن ميليشيات الحوثي الانقلابية شنت هجوما عنيفا مساء اليوم على مواقع القوات المشتركة المتواجدة في كيلو 8 ومستشفى 22 مايو
عدن الغد تنشر اسماء 3 جنود جنوبيين من اللواء 21 بشبوة اصيبوا خلال مواجهات مع المقاومة
تحصلت صحيفة "عدن الغد" على اسماء 3 جنود اصيبوا يوم امس خلال مواجهات مع المقاومة بشبوة. واندلعت اشتباكات امس بين المقاومة واللواء 21 ميكا بمنطقة المروحة ما اسفر عن سقوط


تعليقات القراء
319831
[1] أعاصير واهازيج
الخميس 24 مايو 2018
جنوبي وافتخر | الجنوب الشامخ
الله يعينكم يااهل سقطره قد كنتم عايشين قرون وقرون بلا دحبشه إلا ان اجوكم هؤلاء الرعاع وشلة بن زغر وعصابته واجاكم النحس والطوفان من بعدهم الحين لأحد بينفعكم ولا الدنبوع راح يلفت لكم الرجال من كثرة الكبسه والولاء يم مش قادر يتحرك إلى عدن باقي يجي لجزيرتكم.وانشرو ياعدن الغد ولاتحجبو تعليقاتنا عيب .

319831
[2] وانت تستثمر الكوارث التي حلت باهالي سقطرى
الخميس 24 مايو 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
يقول الزبيدي (إن حكومة الشرعية اليمنية التي دأبت على استثمار ما يحيق بشعبنا الجنوبي من كوارث تقف الآن عاجزة عن القيام بمسئولياتها تجاه هذه الكارثة الطبيعية ) ثم يقوم هو نفسه باستثمار ما خلق لشعب سقطرى من كارثة و يناشد كل العالم للتدخل.. يعني الكارثة فوق إمكانات الشرعية ولذلك الحكومة الشرعية هي المسؤولة عن مناشدة الحلفاء والأصدقاء ودول العالم لمساعدتها. طيب انت ايش دخلك وبصفتك من تناشد يا فانوس. والله لو حبلة (حبلت ) دابة من ضالعي بايقولوا الفوانيس حصل هذا بسبب حكومة الشرعية فنحن نقني الدابة من ألف سنة ابا عن جد ولا سمعنا بدابة حبلة (حبلت) من واحد مننا

319831
[3] تمثيل
الخميس 24 مايو 2018
العقربي | عدن
من هو المجلس لكي يصدر نداء استغاثه

319831
[4] عند ما يتطاول الأقزام ؟!
الخميس 24 مايو 2018
بارق الجنوب | الجنوب -أبين- مقيم بالخليج
يقول المثل: ذيل الكلب يظل معطوفاً حتى لوكان الكلب ميتاً ، وحافر الحُمار يظل معوجاً حتى لو كان الحُمار ميتاً . وهذا الزُبيدي - رئيس ما يسمّى بعُزبة الانتقالي، دائماً يحاول الأصطيطاد في المياه العكرة ، ويستغل أي كارثة أو ضرر يلحق بأبناء الشعب الجنوبي ، ليخرج لنا بإصدار بياناته الصبيانية المقرفة ، و بتوجيه الأتهامات الباطلة إلى الشرعية ، حتى لو كان الأمر متعلّق بالأقدار الإلهية . هو دائماً يحاول دس أٌنفه فيما لا يعنيه ، ومن المضحك المبكي أنه يجعل نفسه في مقام رئيس البلاد ، أي سفاهة ووقاحة هذه التي يتبعها هذا الفاشل البائس . ولدي شكوك أن من يصدر هذه البيانات هم أبواقه المأجورة وهو لا يعلم ، أو أنه يعلم ولا يفهم . اللهم أني صائم ..

319831
[5] الامارات لا يارئيس!
الخميس 24 مايو 2018
نجيب الخميسي | عدن
نحيي وطنية المجلس الانتقالي ونهيب ببقية التيارات السياسية الجنوبية الاخرى وكذا منظمات المجتمع المدني من نقابات ومنظمات حقوقية ايصال نداء الاستغاثة الى كافة الدول والهيئات الانسانية بغية طلب تقديم الدعم والاغائة لارخبيل سقطرى الذي يتعرض حاليا لاضرار مادية جسيمة خصوصا فيما يخص البنى التحتية.. وعلينا بالطبع تجنب مخاطبة دولة كالامارات، اذ تسخّر دعمها الانساني لاغراض سياسية وتتبع احسانها "بالمن والاذى".. والله يحفظنا جميعا.

319831
[6] المدعو الزبيدي شحات ونمر من ورق
الخميس 24 مايو 2018
عدن | سقطرى
الشحات المدعو الزبيدي لا يتورع عن الشحاته حتى وجيوبه مليانه لماذا لا تعط السقطريين من الأموال التي نهبتها ومن قيمة السلاح الذي نهبته من معسكر الجرباء بالضالع اكثر من سته عشر قاطرة محمله بالاسلحه المتنوعه تم نقلها تحت جنح الظلام الى قريتة والى مخابى في الكهوف القريبه من قريته ووضع عليها حراسه من المقربين يبيعون ما يشائون بحق القات ثم باع الجزء الأكبر الى تجار سلاح في الحبيليين والى الحوثيين مباشرة عبر منطقة مريس ...ياشحات سلم الاموال لمستحقيها في سقطرى ...حتى الحوثيين كانوا اكثر امانه منك ووطنيه لم يلعبوا بسلاح الدوله ولم يرسلوه الى مناطقهم كما فعلت انته وبعثرته هنا وهناك ...والله انهم اشرف منك ..ستعشر قاطرة بعتها يجب ان تتحاسب عليها ...انت بلطجي



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: اندلاع اشتباكات مسلحة بين قوات الجيش والحزام الامني بسقطرى وإصابة قائد الحزام
سياسي يمني يرد على صحيفة كويتية ويكشف سبب مهاجمتها لليمنيين
صحيفة كويتية تفتتح عددها بعنوان (الطلاق بين الشمال والجنوب)
فتاة يمنية تعثر على مجوهرات و20 الف دولار وتعيدها لمالكها
الكشف عن أسباب زيارة الرئيس هادي للولايات المتحدة
مقالات الرأي
القوة هي أن تعمل على البناء، بناء نفسك وبناء محيطك.. لا أن تمضي وقتك، وتهدر جهدك في هدم وإضعاف الآخر... إضعاف
  علي سالم بن يحيى " من الأوبئة الكثيرة التي يلعنها الإنسان فإن الطغيان هو أسوأها""دانيال ديفو" ما إن انتهت
لا أدري هل البعض معهم عقول أم ملوخية برؤسهم ، ولا أدري كيف يفكرون من تفكير . حملات شعبية للمطالبة بعودة الرئيس
خرجت المؤسسة العامة للكهرباء لابسة وجهاً غير وجهها المليء ببثور التشوه والأعاقة الذي يحتاج إلى أكثر من عملية
يعيش اليمن منذ نحو 150 سنة في دوامة القلاقل بين الجنوب والشمال، ولم تكن مكوناته في يوم من الأيام متفقة على موقف
العمل الدبلوماسي هو واجهة الدولة الخارجية وصورتها عند الأخرين، فهو يقوم بتقديم صورة الدولة اليمنية وشعبها
منذ أن قرر الجنوبيون فك ارتباطهم ب "الجمهورية اليمنية" واستعادة دولتهم الجنوبية بعد ثلاث سنوات من إعلان مشروع
  بعد نشر مقالنا " المتفلتون من الإصلاح " , انقسم المتابعون السلبيون حوله قسمين . الأول من الصف الإصلاحي .
  لا ابالغ ان قلت كم هو صعب ان تستجمع قواك لتقرر ان تتناول ظاهرة الغش في المدارس مع بدء موسم امتحانات
بصراحة لقد اثبت هذا الرجل اي اللواء ركن احمد عبدالله التركي محافظ محافظة لحج بأنه الرجل المناسب وفي مكانه
-
اتبعنا على فيسبوك