مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 18 أغسطس 2018 01:42 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

ضمن حملة ضبط الأسعار: تنسيق مع الغرفة التجارية الصناعية ونزول ميداني في أسواق صيرة

الخميس 24 مايو 2018 02:39 صباحاً
عدن((عدن الغد)) خاص :

عُقد لقاء تنسيقي جمع قيادات وزارة الصناعة والتجارة ومكتب الوزارة/عدن والغرفة التجارية والصناعية/عدن، في مقر الغرفة في مديرية صيرة؛ لتباحث سبل التعاون بين الوزارة والغرفة؛ لتعزيز عمل حملة ضبط أسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية، في إطار فعاليات تدشين الحملة في محافظة عدن.

وفي كلمة لوكيل أول وزارة الصناعة والتجارة/علي عاطف أكد أن الغرفة التجارية والصناعية تمثل ركيزة أساسية في انجاح الحملة، والوزارة تستعين بها في نشر بعض التعميمات الصادرة عن ديوانها العام، وتفعيلها لدى التجار، مبديًا استعداد الوزارة إلى تقديم الخدمات سواء للتاجر أو منظومة الغرفة التي تجمع التجار، داعيًا إياهم إلى مراعاة الظروف المعيشية للمواطنين، بتوفير السلع السليمة بأسعار تتوافق والقدرة الشرائية.

ونوه الوكيل "عاطف" أن الوزارة في العاصمة المؤقتة صارت تمتلك قاعدة بيانات شاملة للحركة التجارية على مستوى البلاد، تُحدث باستمرار، كما تُصدر السجلات التجارية، توثق العلامات التجارية، تُعد ملفات لإنشاء الشركات، وذلك باطلاع وتوجيه من معالي وزير الصناعة والتجارة دكتور/محمد عبدالواحد الميتمي، كما أن الوزارة في صدد الانتهاء من تأثيث مكتبها في عدن، وتأسيس دائرة عامة للمحاسبين القانونيين.

من جانبه أشاد رئيس مجلس إدارة الغرفة/أبو بكر باعبيد بدور الوزارة في تبني هموم ومشاكل التجار وإيصالها إلى الحكومة، مؤكدًا أن الغرفة على استعداد تام للتعاون في إنجاح الحملة وكل ما يخدم الوزارة، وأن تكاتف جهود الجميع والشراكة الفعلية بين القطاعين الخاص والعام؛ صار المطلب الأهم لإخراج البلاد من الأزمة الحالية، بمواكبة التغيرات التي تفرض نفسها، ما يضمن تحريك عجلة التنمية واستقرار الأوضاع.

وأضاف قائلًا: "تمخضت سلسلة من اللقاءات المتواصلة جمعت قيادتيّ الغرفة والبنك المركزي الاتفاق على تحديد أسعار صرف العملات الأجنبية خلال الأسبوع القادم، وفتح الاعتمادات على المواد الغذائية الأساسية الخمسة مطلع يونيو، ويتطلبوا إلى مزيد من الانجازات مستقبلًا"، داعيًا القطاع الخاص إلى إعادة تفعيل علاقته مع المجتمع، والجهات الرسمية باستثمار الفرص المتاحة لإحداث فارق كبير وإيجابي في حياة المواطن.

وفي ذات السياق أشار مدير عام مكتب الوزارة في عدن/محمد عبادي إلى أن تحسين بيئة العمل التجاري والاستثماري بحاجة ماسة إلى تجميع كافة الجهود، كون مشكلة ارتفاع الأسعار متعددة الجوانب، وتتطلب استقرار الوضع الأمني، ترسيخ الحكم الرشيد، مراعاة الأخلاقيات في التعاملات التجارية، وغيرها من العوامل المساعدة، منوهًا إلى عقد لقاء قريب مع معالي وزير الصناعة والتجارة، يهدف إلى تشغيل المنطقة الصناعية.

وشدد مشرف قطاع عدن ولحج في مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه/لؤي خدابخش على أن استقرار أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل العملة المحلية يساعد بشكل كبير في استقرار الجانب النفسي للتجار، وأن على الدولة فرض سيادتها في هذه المسألة، ودون ذلك يفضي إلى فوضى الأسعار في الأسواق، ويتحملها المواطن.

وفي اختتام اللقاء التنسيقي المذكور آنفًا تم الاتفاق على عقد لقاء آخر خلال الفترة القريبة القادمة، يجمع قيادتيّ الوزارة ومكتب الوزارة في عدن مع عدد من التجار وأعضاء من مجلس إدارة الغرفة، كما عقب اللقاء تنفيذ قيادة الوزارة نزول ميداني إلى السوق المركزي وعدد من المحلات التجارية في مديرية صيرة؛ لمراقبة أسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية، وفقًا لتوجيهات من معالي وزير الصناعة والتجارة.

حضر فعاليات اللقاء التنسيقي الهادف إلى تعزيز عمل حملة ضبط أسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية في محافظة عدن كل من: مدير عام مكتب وزير الصناعة والتجارة/محمد الحميدي، مدير مكتب نائب الوزير/راشد حازب، مدير مكتب وكيل أول وزارة/عبدالحكيم عاطف، وكذا عدد من مدراء عموم مكتب الوزارة في عدن: علي محمد – لحماية الملكية الفكرية والوكالات التجارية، صادق عبدالرحيم – للتنمية والاستثمار، وحنان الحسني للشؤون القانونية، وحضر إقبال منير – نائب المدير العام من جانب الغرفة التجارية والصناعية.

يُذكر أن وزارة الصناعة والتجارة تُنفذ حملة ضبط أسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية على مستوى جميع المديريات في محافظة عدن، وترتيب الوزارة نقل التجربة بعد تحقيقها النجاح إلى بقية المحافظات، ويشرف عليها مدراء عموم مكتب الوزارة في عدن، بالشراكة مع منظمات مجتمع مدني محلية، وبالتنسيق مع الغرفة الصناعية والتجارية/عدن، إلى جانب مدراء عموم مديريات محافظة عدن.

* من عـــــاد نعمان


المزيد في أخبار عدن
لجنة صرف شيكات اللواء الثاني حرس حدود تستكمل عملها اليوم بمعسكر الصولبان
اكملت مساء اليوم لجنة شيكات حصر القوة بالوحدات العسكرية المكلفه بصرف شيكات رواتب ضباط وصف ضباط وافراد اللواء الثاني حرس حدود مهمتها في معسكر الصولبان. وأكد رئيس
لجنة صرف رواتب اللواء الأول مقاومة بوزارة الدفاع تعلن عن بدء الصرف غداً بجزيرة العمال بعدن
  أعلنت مساء الجمعة لجنة صرف رواتب أفراد ومنتسبي اللواء الأول مقاومة التابع لوزارة الدفاع عن تدشين الصرف يوم غدٍ السبت الموافق 18 أغسطس 2018م. وقال مصدر مسؤول في
بدعم الإمارات .. مكتب جبهة الساحل الغربي يجلي 25 جريحاً للعلاج بمصر
أجلا مكتب جبهة الساحل الغربي لشؤون الجرحى والشهداء والأسرى 25 جريحاً بينهم حالة مرضية على السرير . وغادر الجرحى مطار عدن الدولي عصر اليوم الجمعة 17 من أغسطس عبر طيران




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
العثور على الطفل معتز ماجد ميتا بحي عبدالعزيز
ارتفاع مهول باسعار الاضاحي بعدن والدجاج الخيار الامثل
عاجل: احتراق سيارة بجولة الكراع بعدن
بن بريك : الفرج قريب !
جريفيث يرد على رسالة حركة شباب عدن
مقالات الرأي
تعرفت على فتحي في بداية ٢٠٠٨ عندما كنت ارسل له نشاط الحراك في المنطقه الوسطى بابين لكي ينشره في موقع عدن الغد
المتابع اليوم لوضع العسكريين يتمنى أن يصرخ في وجه الحكومة، ويتمنى لو يأتي عليها عذاب من رب العالمين، بالله
  يشبه هذا الطفل عدن بكل تفاصيلها .. يشبه ابتسامتها التي تبرز أمام وجوه الجميع دون معرفة جنسهم أو ملتهم أو
يحس بالقهر جريح او مقاوم من أبناء عدن. حين يهمش لسنوات بعد انتصاره ورفاقه في تحرير الجنوب وعاصمته عدن وهو يرى
لم يدخر فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي جهداً في سبيل وقف معاناة أبناء الشعب اليمني وتلبية
  الثورة تغيير جذري لكل جوانب الحياة ،فالثورة تندلع اما لطرد محتل غاصب ،او للقضاء على سلطة حكم ظالمه وفاسدة
  يتعامل الحوثيون مع اليمنيين في مناطق سيطرتهم كرهائن لا رعايا يجب توفير احتياجاتهم باعتبارهم سلطة أمر
في هذه الأيام الطيبة التي يحب الله فيها العمل الصالح. هل هناك افضل من ان يتجه الجميع لإصلاح ذات البين في
  في هذه الأيام الطيبة التي يحب الله فيها العمل الصالح..هل هناكافضل من ان يتجه الجميع لإصلاح ذات البين في
من آخر الأحزان يأتي الموتفي ليل الفجيعةصامتا متسللالا خوف يحملهولا وجع المماتيأتي ويمضيخلسة فيناوفي
-
اتبعنا على فيسبوك