آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:05م

أخبار المحافظات


وفد من مكتب الأمم المتحدة يزور مديريات ردفان

الخميس - 24 مايو 2018 - 01:02 ص بتوقيت عدن

وفد من مكتب الأمم المتحدة يزور مديريات ردفان

لحج ((عدن الغد)) خاص :

قام وفد من مكتب الأمم المتحدة صباح يومنا هذا الاربعاء 23/5/2018م. بزيارة إلى مديريات ردفان الأربع وتكون وفد الأمم المتحدة من كلا من هديل الاصبحي وابراهيم الرزاحي ومنير الشعبي.

حيث كانت الزيارة أولا إلى مديرية الملاح التقى من خلالها الوفد برئيس السلطة المحلية الاخ انيس محمد ناصر ونائبه فيصل دعبش وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية في المديرية ‘ ثم اتجه الوفد إلى مديرية الحبيلين وكان في استقباله الاخ عميران ناصر مدير عام المديرية ومدير الأمن العقيد جلال العيسائي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية  في المديرية وفي اللقاءين وضح أعضاء الوفد ان زيارتهم تأتي للاطلاع على الأوضاع الأمنية والخدماتية في ردفان.

 واستشراف أفاق تعاون أفضل بين الأمم المتحدة ومديريات ردفان وكذا لمعرفة دور المنظمات العاملة في الميدان والتابعة للأمم المتحدة ومعرفة مستوى الخدمات التي تقدمها للمواطنين. وفي اللقاءين قدما مدراء المديريتين شروحات مفصلة عن الأوضاع الأمنية المستقرة تماما في ردفان. وكذا عن أوضاع الخدمات والتردي الحاصل في خدمات هامة كالمياه والكهرباء‘ وكذلك عن طبيعة عمل بعض المنظمات في ردفان.

من جانبه وفد الامم المتحدة شكر مدراء العموم وأبدى إعجابه بالاستقرار الأمني‘ وخاصة تجربة ردفان في منع اطلاق الأعيرة النارية ‘ وتمنى الوفد ان تنقل هذه التجربة وتعمم لتشمل كل محافظات الجنوب وأكد أعضاء الوفد بانهم سينقلون نتيجة هذه اللقاءات للجهات صاحبة القرار في الأمم المتحدة.

من جانبه منسق الوفد وعضو المجلس الانتقالي في م. لحج الأستاذ عزيز سالم أكد ان هذه الزيارة هي فاتحة خير لكل عقبها زيارات لهيئات عاملة في الامم المتحدة لرسم برامج وخطط عمل لطبيعة الدعم الذي ستقدمه الأمم المتحدة لهذه المناطق والتي صنفتها الأكثر امنا˝.

 كما اتجه الوفد فيما بعد لمديرية حبيل الجبر لاستكمال زيارته.

*من علي حسن