آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-11:26ص

مجتمع مدني


مدارس الفقيد نجيب السلامي تكرم طلابها المتفوقين بعدن

الإثنين - 21 مايو 2018 - 12:39 ص بتوقيت عدن

مدارس الفقيد نجيب السلامي تكرم طلابها المتفوقين بعدن

عدن((عدن الغد)) خاص :

اقامت مدارس الفقيد نجيب السلامي الأهلية في مديرية خور مكسر احتفالية تكريمية على قاعة ( سبأ الكبرى)   في مديرية خور مكسر كرمت فيها عددا من الطلاب والطالبات وكذا التلاميذ والتلميذات المتفوقين في المستويات الدراسية في المدرسة .

وأقيمت الفعالية بحضور كل من الأخ محمد ناصر شاذلي وكيل محافظة عدن والدكتور عادل عبد المجيد نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية ومحمد أحمد الصاعدي نائب مدير مركز التعليم المستمر في جامعة عدن وعبد الفتاح العودي مدير إدارة الاعلام التربوي في مكتب التربية والتعليم- عدن وباسل علي الكازمي مدير عام الشؤون القانونية بشركة النفط اليمنية.  وخالد باسودان رئيس قسم الأنشطة لمدارس التعليم الأهلي والخاص والمهندس ناظم الهيثمي مدرب بوليتكنيك تقنية مهنية خبراتية .

وبدأت الفعالية باي من الذكر الحكيم ، ثم كلمةعن الضيوف وأولياء الأمور ألقاها الدكتور عادل عبد المجيد أثنى فيها على أولياء الأمور الذين تعبوا وعملوا الواجب في سبيل تفوق أبنائهم ويحصدوا جوائز التكريم وتمنى لهم التوفيق واستقرار حال الوطن والعيش الكريم فيه بأمن وسلام وتحقيق أمال هذا الجيل الواعد بمستقبل أفضل . ثم كلمة إدارة المدارس القاها الأخ لطفي مهدي مدير عام مدارس نجيب السلامي رحب في مستهلها بالضيوف الحاضرين.

كما تحدث عن حرص المدرسة قيادة وإدارة على تكريم الطلاب والطالبات والتلاميذ والتلميذات المتفوقين والمتفوقات وأثنى على أولياء الأمور لجهودهم الطيبة التي بذلت ومن حصيلتها تكريم الطلاب الأوائل بنات وبنينا.

وأضاف كما لاننسى هذا اليوم الفضل العظيم لمؤسس مدارس السلامي الفقيد نجيب السلامي والتي تعد هذه الأجيال من مخرجات صنيعه الطيب بتوفيق من الله تعالى ولاننسى جهود الاستاذة فوزية المريسي في سبيل ارتقاء التعليم وبصورة مرضية.

من جانبها الأستاذة ريم نجيب السلامي أبدت سعادتها بالحضور الكريم بهذه الفعالية واثنت على كل من ساهم بنجاحها وأفادت بأن التكريم هذا شمل طلاب الصف التاسع وكذا الثالث ثانوي المتفوقين في الامتحان التجريبي وقد جعلنا ذلك الزاميا ، بهدف ربط الطلاب بالمادة الدراسية والاهتمام بأهمية الامتحان التجريبي كمكمل أساسي للعملية الامتحانية الوزارية والنهائية كما افادتنا بأن من اتجاهات عمل المدرسة تخصيص حصة دراسية للحرف المهنية لتنمية المهارات التقنية المهنية لدى الطلاب وقد قطعنا شوطا بهذا الجانب بتدريب واشراف الأخ المهندس ناظم، وهذا تحقق بفضل الله أولا ثم الرؤية السليمة والعمل المنظومي البنيوي المتكامل بين قيادة المدارس وادارتها وطاقم الإدارة من وكلا واشراف والهيئة التعليمية.

الجدير بالذكرأن مدارس الفقيد نجيب السلامي بادارتها وطاقمها قدمت نموذجاحسنا في حداثة التعليم وكذا الهندسة وفن الابتكاركما تعد مدارس الفقيد السلامي من المدارس الأهلية التي تسهم في الشراكة المفيدة في اداء الرسالة التعليمية إلى جانب المدارس الحكومية في استيعاب الطلاب نتيجة لكثافتهم العددية.

هذا وقد تخللت الفعالية عدد من الفقرات الفنية والرقصات الشعبية التعبيرية والفلكلور الشعبي لطلاب وبراعم وزهرات المدارس وعرضا رايعا قدمه طلاب المدرسة وخصوصا طلاب انهاء المرحلة الأساسية والثانوية كما تم تكريم أسرة أحد الطلاب المنتقلين إلى رحمة الملأ الأعلى وتلك بادرة طيبة ولفتة إنسانية كريمة  نالت استحسان الجميع. وفي الختام تم تكريم أوائل التلاميذ والطلاب والتلميذات والطالبات في المدارس .

حضر الفعالية عدد من أولياء الأمور والضيوف والشخصيات الاعتبارية  والاجتماعية.

 * من عبد الفتاح العودي