آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-04:17م

شكاوى الناس


قائد كتيبة الشهيد عمر حمزة يناشد وزير الداخلية وقيادة التحالف العربي انصاف افراد الكتيبة

الأحد - 20 مايو 2018 - 11:34 م بتوقيت عدن

قائد كتيبة الشهيد عمر حمزة يناشد وزير الداخلية وقيادة التحالف العربي انصاف افراد الكتيبة
القائد أكرم حمزة اثناء حضوره الى مقر الصحيفة

عدن (عدن الغد) خاص:

حضر الى مقر صحيفة "عدن الغد" القائد أكرم حسين حمزة قائد كتيبة الشهيد عمر حمزة مناشدا وزير الداخلية وقيادة التحالف العربي انصاف افراد الكتيبة بعد تهميشهم.

وقال قائد كتيبة الشهيد عمر حمزة ان الكتيبة تتبع المقاومة الجنوبية بيافع وشاركت في عدة جبهات ابان غزو المليشيات الحوثية للجنوب كما شاركت في معارك تحرير الساحل الغربي تحت قيادة ابو هارون اليافعي مشيرا الى انهم تركوا المخا بعد اصابة عدد من افراد الكتيبة واستشهاد احد الافراد فيما لم يجد الجرحى اي رعاية او اهتمام.

واضاف ان العميد ابو اليمامة اليافعي تدخل للفصل في قضية اهمال الجرحى بعد ان تم ابلاغ التحالف ان الكتيبة متمردة مؤكدا تسليمهم كافة اسلحة وسيارات الكتيبة الى ابو اليمامة مع طلبه مهلة اسبوعين للفصل في القضية ومعالجة الجرحى وصرف مستحقات الافراد الا ان ذلك لم يحدث.

واردف ان العميد صالح السيد مدير أمن محافظة لحج طلب من قيادة الكتيبة النزول الى محافظة لحج لاجل ترقيمهم ضمن قوات الأمن مشيرا الى انهم استجابوا لذلك الى ان السيد وقيادة أمن لحج لم يوفوا بوعدهم.

واشار الى انهم اخذوا دورتين عسكريتين الا انهم لم يحصلوا على تكريم او احتفال بالتخرج مضيفا أن  قيادة أمن لحج قامت بتحويلهم الى معسكر عباس لاعادة الدورات العسكرية فيما المعسكر لا يحتوي على اي مبنى او سكن او وسائل للدفاع، في محاولة لتنفيرهم.

وقال أن عدد من الضباط في المعسكر قاموا باستفزاز افراد الكتيبة والتضييق عليهم لكي يتركوا المعسكر، دون اي يحصلوا على اي تبرير لتلك الافعال.

وشكا القائد أكرم من تهجم مدير أمن لحج العميد صالح السيد على أفراد الكتيبة وقام بضرب بعضهم والتلفظ عليهم بالفاظ نابية وشتائم وتقييدهم وسجنهم، كما قام بوقف مرتباتهم ولم يقوم بترقيمهم.

وناشد القائد أكرم وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري وقيادة التحالف العربي لانصاف افراد الكتيبة بعد تهميشهم ومحاولة ادخالهم في دوامة صراعات عبثية.