آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-05:11ص

شكاوى الناس


فنان الجنوب (إياد خليل) يعاني من الحرمان والإقصاء

الأحد - 20 مايو 2018 - 03:03 ص بتوقيت عدن

فنان الجنوب (إياد خليل) يعاني من الحرمان والإقصاء

كتب / صالح ابو الشباب

 

يعتبر احد مشعلي الثورة التحررية الجنوبية والذي اللهب الشارع الجنوبي بأغانيه الثورية والحماسية والتأثر الكثير من شباب الجنوب بتلك الأغاني الذي ظل فنان الجنوبي إياد خليل يطرب بها الجماهير في ساحة وميادين الثورة الجنوبية وفي الاعتصام المفتوح لأبناء الجنوب وله عدة مشاركات في المليونيات الذي يقوم بها أبناء الجنوب رفضا" لكل المشاريع المنتقصة والمطالبة بتحرير واستقلال دولة الجنوب كما كان لها الدور الكبير هو وربان الجنوب ومجموعة من فنانين الجنوب الذين غنى للثورة الجنوبية..

 

كما قام فنان الجنوب بن خليل بالتسجيل لعدة أغانيه ثورية حماسية واوبريتات عدة على حسابه الشخصي برغم الظروف المالية الأسرية الذي يعيشها إلا انه ظل شامخا" وثابتا" على المبدأ والهدف والهوية الجنوبية برغم الإغراءات الذي قدمت لها إلا انه رفضها وظل متمسك بقضيتها والى جانب شعبها في أحنك الظروف الذي مرت بها الثورة التحررية الجنوبية..

 

الفنان إياد خليل إلى يومنا هذا لم يتحصل على حتى وظيفة يعيل بها أسرته وهو اليوم لم يطلب من احد شيئا" ولكن وجب علينا ان نوضح ان فنان الجنوب بن خليل عانى ولا زال يعاني الإقصاء والتهميش من قبل البعض وهو زملاء له في النضال التحررية..

وعلينا اليوم ان لانترك لمن اطرب وغناء للثورة وأعطى لها من رافد وحماس للجماهير وظل الكثير يتغنى بأغانيه الثورية الحماسية وهناك الكثير أمثالها ولكن حفاظا" على هذه الموهبة وجب علينا ان نعطيها حقها ولابد من لفته كريمة لمثل هولاء المناضلين الذين ظل يقارع الاحتلال اليمني في ظل ترسانته العسكرية..

 

الفنان إياد خليل غني عن التعريف ولا احد ينكر تلك الصوت الذي اللهب وحماس الجماهير في كل ساحات وميادين النضال التحررية كما لأغانيه التأثير في انخراط البعض في النضال التحرري..

وحتى وان تحدثنا لن نعطيه حقه مما قدمه وهو يعتبر من الأبطال الذين أقصوا وهمشوا وتناسى البعض دورهم النضالي..

الف تحيه لهذا الهامة الجنوبية الفنان إياد خليل

وعليك أخي إياد الصبر فما قدمته لهذه الثورة الجنوبية فهو يدخل في تاريخك النضالي ومن هنا ندعو كافة المجموعات الجنوبية التوجه وتبني مثل تلك المواهب الذي أطربته الشارع الجنوبية وقامت بتحميسه بالأغاني الثورية..

 

 

 صالح سالم(ابوالشباب)