مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 12:07 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

اتحاد الطلاب اليمنيين بمدينة أورانج أباد الهندية يقيم الحفل السنوي الرابع ويكرم عدداً من الخريجين

الخميس 17 مايو 2018 09:59 مساءً
الهند (عدن الغد ) خاص :

تحت شعار "يداً بيد نرسمُ مستقبل اليمن" وبرعايةٍ كريمة من جامعة الدكتور بابا صاحب أمبديكار مارثوادا أقام اتحاد الطلاب اليمنيين بمدينة أورانج أباد الهندية اليوم الأربعاء 16 مايو 2018 م الحفل التكريمي الرابع للعام الجامعي 2017- 2018 م بمناسبة تخرج عدد من الطلاب اليمنيين من حملة الدكتوراه، والماجستير والبكالوريوس في تخصصات مختلفة "دفعة اليمن الاتحادي" وقد بُدئ الحفل بالنشيد الوطني ثم تلاوة عطرة من القرآن الكريم تلاها الحافظ الطالب محمد شبيل.

كلمة الجامعة ألقاها الدكتور مستجيب خان عميد الطلاب الأجانب في الجامعة وهنأ جميع الخريجين وشكر اتحاد الطلبة اليمنيين في إقامة مثل هذه الفعاليات رغم المعوقات والصعوبات الكثيرة وأبدى استعدادهم في الجامعة لتسهيل كل الصعوبات التي تواجه الطلاب الأجانب وأضاف أنهم بصدد افتتاح نافذة واحده لتقديم خدمة أفضل لجميع الطلاب  وأشار الدكتور خان إلى أن الطلاب اليمنيين يشكلون اليوم  50% من إجمالي عدد الطلاب الأجانب بالجامعة كما أشار إلى أنه طلب من الطلاب اليمنيين قبل سنة إقامة هذا الاتحاد كي يكون الطلاب اليمنيون تحت سقف واحد ليسهل على الجامعة  التعامل مع الطلاب والعمل على حل كل عائق أو مشكلة تواجه الطلاب وقال لقد أصبحتم جزءاً من مجتمعنا ومن ثقافتنا وأطلب منكم أن تكونوا يداً واحدةً وأن تكونوا سفراء لجامعتنا في بلدكم كما أنتم اليوم هنا سفراء لبلدكم اليمن وقال أتمنى أن أراكم غداً في بلدكم وأنتم تتقلدون مواقع مهمة في سلم الدولة اليمنية.

كما القي البروفيسور سروادي عميد كلية الإدارة و التجارة ورئيس قسم العلوم الإدارية بالجامعة كلمة هنأ فيها كل الخريجين من كل التخصصات وأشار الى أن الطلاب اليمنيين دائماً يناضلون ويكافحون لصناعة النجاح مهما كانت الصعوبات التي تعترضهم كما أن تجربته مع اليمنيين عكست لديه صورة إيجابية عن تميزهم وذكاءهم واجتهادهم وقال عرفت ذلك من خلال معايشتي لهم، كما بشر الطلاب  بقرب إفتتاح السكن الجامعي للطلاب الأجانب بمواصفات دولية والذي سيكون له أثر كبير في استقرار الطلاب الأجانب.

من جانبها هنأت الدكتورة صباح الخيشني أستاذ الصحافة بكلية الإعلام جامعة صنعاء جميع الخريجين والخريجات بهذه المناسبة العظيمة وقالت في كلمة لها لقد تحديتم الصعاب وتفوقتم  رغم ما تعانوه من صعوبات وتأخر المنح وانقطاع الرواتب لكنكم تميزتم وأكدت على ضرورة أن ينقل الطلاب في هذا البلد صورة جميلة مغايرة لما هو في الداخل وتابعت كونوا يداً واحدةً، كونوا مرآة لثقافتنا اليمنية الأصيلة، العلم ثم العلم هو من يحدد مستقبل اليمن.. كونوا منارة ونافذة أمل و تستفيدوا من هذا المجتمع المتعايش وما يقدم لكم من تسهيلات في الجامعة.

الدكتور فيروز خان رئيس جبهة الدفاع عن الأقليات والدكتور راجش تشنشلاني من قسم الصحافة و الإتصال الجماهيري من جانبهما قدما تهانيهما للخريجين وحثا في كلمتين لهما الخريجين على مواصلة تعليمهم بغض النظر عن ما يحدث في اليمن.

 كما قدم الطالب أحمد عبدالله السقطري أحد خريجي الماجستير – قسم الإدارة السياحية- نافذة على اليمن من خلال عرض ريبورتاج عن درة اليمن وأسطورة السياحة اليمنية "جزيرة سقطرى"  وما يميز الجزيرة من تنوع حيوي وموروث ثقافي فريد للإنسان السقطري.

كلمة الخريجين ألقاها الطالب عبدالرحمن السناني –ماجستير لغة إنجليزية قال فيها أهنئ نفسي وجميع الخريجين بهذه المناسبة الجميلة والتى لن تُنسى فقد حققنا جزءًا مهماً من رحلتنا التعليمية وقضينا حياة جميلة في رحلتنا العلمية رغم كل الصعوبات وتخرجنا وسوف نستمر في رحلتنا حتى تحقيق كل أهدافنا.

كما القى الباحث أحمد الأمين رئيس اتحاد الطلبة اليمنيين كلمة الاتحاد وقدم كل التهاني للخريجين والخريجات وشكر الجامعة في استضافة الفعالية وبحضور كوكبة من رؤساء الأقسام في الجامعة مما أعطى نكهة خاصة لهذه المناسبة الجميلة في مشاركة الطلاب اليمنيين هذا العرس الأكاديمي الفريد وقال لقد اخترنا اسم وشعار الدفعة " دفعة اليمن الاتحادي " لنؤكد أن اليمن سيكون أجمل ثم هتف الجميع لليمن الاتحادي وتمنى للجميع مستقبل زاهر.

كما تخلل الحفل عرض فلكلوري رائع وأناشيد ترحيبية قدمتها زهرات اليمن ورقصات شعبية من محافظة المهرة قدمتها الزهرات عهود وفاطمة أنور كلشات.

قدم فقرات الحفل الباحث المتميز رجب جمعان من قسم العلوم الإدارية والأستاذ صابر حيمد من قسم اللغة الإنجليزية كما حضر الاحتفال عدد من زملاء الخريجين من دولة الهند وسوريا وفلسطين.

الجدير بالذكر أن الإعلام الهندي ممثلاً بالقناة الـ18 الإخبارية والصحافة الهندية شاركت اليمنيين عرسهم الأكاديمي الكبير.

* من أبو بكر السقاف


المزيد في أخبار وتقارير
اول قرار يتخذه رئيس مجلس الوزراء الجديد
اتخذ رئيس مجلس الوزراء الجديد معين عبدالملك قرارا هاما عقب ساعات فقط من تعيينه رئيسا للحكومة.  وقام عبدالملك باغلاق صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيس
البيضاني: الفشل في أداء الحكومة لا يتحمله شخص بمفرده بل منظومة الشرعية متكاملة
‏قال الصحفي اليمني صالح البيضاني ان الفشل في أداء الحكومة لا يتحمله شخص بمفرده بل منظومة الشرعية متكاملة. واضاف البيضاني في تغريدة له: ديباجة قرار إقالة رئيس
بن دغر يعلق على قرار إقالته.. ماذا قال؟
  ‏علق الدكتور أحمد عبيد بن دغر على قرار إقالته من رئاسة الحكومة وتعيين الدكتور معين عبدالملك بدلا عنه . وقال بن دغر في تغريدة له على حسابه الشخصي بموقع التواصل




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل | شركة النفط اليمنية تُعلن عن تسعيرة جديدة
العرب اللندنية: بحاح على رأس حكومة يمنية جديدة
أول تعليق للمجلس الانتقالي حول إقالة بن دغر
منصور: نجوم السماء اقرب لبحاح من رئاسة الوزراء
صحفي جنوبي : تراجع الانتقالي عن السيطرة على المؤسسات ووقف التصعيد قرار يخدم قضية الجنوب وخطاب هادي عميق
مقالات الرأي
كذب.. ما قيل عن لجم الإمارات تحركات المجلس الانتقالي لإسقاط الحكومة ليس سوى كذب يراد به خداع المواطن
هل وقعت قطر وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية بالفخ السعودي على مرأى ومسمع من العالم أجمع , وهل تعمدت
  لسنا ضد الانتقالي وحينما ننتقد بعض مواقفه فهذا يعني أننا نريده أن يسير في الخط العام للشعب واللهدف
  في بادرة حضارية غير مسبوقة أحتفل أبناء محافظة شبوة بالذكرى 55 لثورة الرابع عشر من أكتوبر بتنظيم حملة نظافة
طبيعي أن يلغي الانتقالي الجنوبي احتفاله بثورة أكتوبر الجنوب ال 55 ، بيان الانتقالي الذي دعا فيه إلى إسقاط
الأخ / عبدربه منصور هادي الأخ / علي ناصر محمد الأخ / علي سالم البيض الأخ / حيدر أبوبكر العطاس الأخ / سالم صالح
يحتفل أبناء شعبنا اليوم ومعهم كل محبي الحرية في العالم بالذكرى الخامسة والخمسون لثورة الرابع عشر من أكتوبر
    استوقفني اليوم في جولة ظمران موقف ظريف ومحزن في نفس الوقت .. حيث كنت بعد صلاة العشاء في طريقي من جولة
- الجنوب تم بلعه وما تبقى الا هضمه. قائلها أحد رؤساء حكومة دولة الوحدة السابقين. -تخبرنا كتب التاريخ بان عدن
مجيء قبائل الجنوب إلى حكم عدن بعد خروج الإنجليز منها كان حدثا خطيرا في تاريخ المدينة وله ما بعده من تبعات
-
اتبعنا على فيسبوك