آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:56م

أخبار المحافظات


وزير الأشغال والسفير السعودي يضعان حجر الأساس لحفر آبار لمياه الشرب بسقطرى

الخميس - 17 مايو 2018 - 04:57 م بتوقيت عدن

وزير الأشغال والسفير السعودي يضعان حجر الأساس لحفر آبار لمياه الشرب بسقطرى

سقطرى (عدن الغد) سبأ نت:

وضع وزير الأشغال العامة والطرق نائب رئيس لجنة التنسيق والمتابعة للمشاريع التنموية الدكتور معين عبدالملك ووزير الثروة السمكية فهد كفاين وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن والمشرف على برنامج إعادة الاعمار محمد سعيد آل جابر ومحافظ ارخبيل سقطرى رمزي محروس اليوم حجر الأساس لحفر ثلاث آبار مياه بمديرية حديبوه بدعم من سعودي. 

و يأتي وضع حجرة الأساس لمشروع حفر الابار كتدشين لمشاريع إعادة إعمار اليمن الذي انطلق في سقطرى.

واعتبر وزير الأشغال العامة والطرق أن وضع حجر أساس لحفر آبار مياه الشرب يعد بداية خير ومشاريع الأعمار الذي سيتنفذ في ارخبيل سقطرى و يركز في بدايته على مشاريع المياه والكهرباء باعتبارهم من الخدمات التي تلامس حياة المواطن بشكل يومي .

فيما أكد السفير السعودي ان تدشين اول مشروع لبرنامج اعادة اعمار اليمن والذي يتمثل في حفر ابار مياه الشرب الذي سيضاعف انتاج المياه و تغذية المدينة بالكمية المطلوبة..لافتا الى أن المشاريع ستنفذ خلال فترة أقصاها شهرين ومنها سيتم تنفيذ آبار أخرى بمديرية قلنسية وعبد الكوري .

وأعلن أنه وبتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده و بالتنسيق مع الحكومة اليمنية تتكفل المملكة العربية السعودية بجميع احتياجات الكهرباء والمياه من المشتقات النفطية لصالح السلطة المحلية لخفض سعر تكلفة الطاقة الكهربائية والمياه واستمرارها على مدار الساعة.

وأشار السفير السعودي الى أن هناك مشاريع تنموية وخدمية أخرى ستنفذ بالتنسيق مع السلطة المحلية. 

فيما أوضح محافظ سقطرى ان تدشين اول مشروع لبرنامج اعادة اعمار اليمن في سقطرى اليوم يمثل أهمية كبيرة خاصة وأنه لامس احتياج المواطنين بتركيزه على قطاع المياه الذي يعتبر من أهم القطاعات التي بحاجة الى للدعم.

إلى ذلك زار أعضاء الحكومة والسفير السعودي ميناء سقطرى واطلعوا على سير العمل في الميناء واحتياجاته لتطوير نشاطه الملاحي بإعتباره المنفذ البحري الوحيد للارخبيل .. كما زاروا ايضا صهاريج النفط التابعة لمؤسسة العيسي للتنمية والاستثمار للاطلاع على سعتها تمهيدا لاستجارها لتخزين المشتقات النفطية المخصصة للمؤسسات الخدمية.

حضر وضع حجر الأساس وكيلا المحافظة صالح علي و رائد الجريبي.