آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

مجتمع مدني


مؤسسة بادر للتنمية تقيم حفل ختامي لمشروع وقاية بصنعاء

الخميس - 17 مايو 2018 - 12:33 ص بتوقيت عدن

مؤسسة بادر للتنمية تقيم حفل ختامي لمشروع وقاية بصنعاء

صنعاء ( عدن الغد ) خاص :

أقامت مؤسسة بادر للتنمية الحفل الختامي لمشروع وقاية والذي يستهدف مديرية الحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء وبتمويل من اليونيسيف.

شهد الحفل الذي حضره جميع المثقفين المشاركين في المشروع ( خطباء مساجد ومتطوعين ومتطوعات وقابلات ومواهب ) استعراض فيديو يوضح أهداف المشروع ونتائجه وكذا قصص النجاح في المشروع.

وفي كلمة المشروع أوضحت هبه عدنان منسقة المشروع الدور الكبير الذي لعبه المثقفين من مختلف الفئات في إيصال الرسائل المراد إيصالها وتجاوز الأهداف المرسوم لها وكذا النتائج الكبيرة الذي حققها المشروع.

كما أكد ابراهيم البركاني في كلمة المشاركين أن المتطوعين بذلوا الجهود من أجل انجاح هذا المشروع ، وأكد بأن دورهم ليس مقترن فقط بمشروع كوقاية لكن ستبقى الرسالة هي مبدأ يسعى الجميع لنقله بمقابل او بغير مقابل.

وفي كلمة مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية الحيمة الداخلية أوضح الدكتور حاشد بلالة مدير التثقيف الصحي في المديرية أن المكتب سيقدم كافة التسهيلات للشركاء من المنظمات المحلية والدولية التي تسعى لخدمة المديرية وأبناءها ومشروع وقاية مثل أهمية كبيرة ونقلة في التثقيف الصحي حول وبائي الكوليرا والدفتيريا بالنسبة للمديرية.

شهد ختام الحفل تكريم مكتب الصحة بمحافظة صنعاء وكذا مكتب الصحة في المديرية وفريق المشروع ومدربي المشروع ومن ساهموا في كافة التسهيلات وكذا المشاركين جميعهم.

من جانبه أوضح الاستاذ عبدالخالق زينة من مكتب اليونيسيف أن مديرية الحيمة الداخلية من المديريات التي تنتشر فيها الأوبئة بشكل كبير وهذا سبب اختيار هذه المديرية للعمل على التثقيف فيها من خلال مشروع وقاية ، وأضاف بأن هذه المديرية تعتبر من المديريات ذات التضاريس الصعبة والوصول اليها للعمل صعباً للغاية ويحتاج جهود كبيرة ، وشكر مؤسسة بادر على تنفيذها للمشروع بالرغم من الصعوبات والمعوقات التي واجهتها وشكر المثقفين والمشاركين في المشروع على عملهم وجهودهم في الميدان.