مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 15 أغسطس 2018 02:06 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

كشف فساد المحكمة الادارية ورئيسها .. اتحاد الادباء بعدن يعبر عن صدمته لحكم قضائي يمكن متنفذ من مبنى رسمي للإتحاد

الثلاثاء 15 مايو 2018 08:10 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

عبر اتحاد الادباء والكتاب اليمنيين بعدن عن صدمته لحكم قضائي اصدره رئيس المحكمة الادارية بعدن يوم الثلاثاء وقضى منطوقه بتمكين احد المتنفذين من ارضية مبنى اتحاد الادباء بخور مكسر في واقعة هي الاغرب من نوعها.

ويقع المبنى على ساحل ابين ويعرف منذ السبعينات بانه مقر لاتحاد الادباء والكتاب اليمنيين .

واصدر الاتحاد بيانا بهذا الخصوص جاء فيه.

في سابقة قضائية خطيرة أصدر رئيس المحكمة الإدارية عدن القاضي خليل عبداللطيف حكمه في القضية المنظورة امامه منذ أشهر ؛ تلك القضية التي تتعلق بحرم المقر الرئيس  لاتحاد الأدباء والكتاب الواقع في ساحل ابين خورمكسر .

هذه القضية قد باتت معروفة للرأي العام فالمعتدي عبدالله محمد صالح البيحاني بعد أن تم إخراجه من حرم المقر المذكور مرتين وإزالة ما استحدثه من بناء خلال الاعتدائين ذهب إلى المحكمة الإدارية ليقدم دعوى بمدير مديرية خور مكسر ومكتب الأشغال العامة في المديرية بحجة أنهما قاما بازالة الاستحداثات المذكورة وقدم دعوى أخرى بهيئة أراضي وعقارات الدولة في عدن بحجة أنها لم تستكمل له إجراءات صرف أرضية داخل حرم مقر اتحاد الأدباء ، وكان اتحاد الأدباء والكتاب في عدن قد انضم إلى جلسات المحكمة بصفة متدخل لأنه المالك للمقر وحرمه منذ مطلع الثمانينات من القرن الماضي .

وبعد أشهر من الجلسات والمرافعات أمام المحكمة الإدارية نطق القاضي اليوم بالحكم الذي مثل لنا صدمة كبيرة وكان سابقة قضائية خطيرة سيكون لها ما بعدها من تداعيات ؛ حيث حكم القاضي على هيئة أراضي وعقارات الدولة أن تستكمل إجراءات صرف الأرضية للمدعي المذكور في حرم مقر الاتحاد مع أن هيئة الأراضي قد أوقفت  كل الأوليات من المعاملة التي حصل عليها المدعي من موظفين صغار في الهيئة وإحالتهم إلى النيابة وأكدت للمحكمة الإدارية في أكثر من مرافعة أن المساحة التي يدعي بها البيحاني تقع ضمن حرم مقر الاتحاد بحسب وحدة الجوار الرسمية المعتمدة كما نص القاضي في حكمه على إحالة مدير مديرية خور مكسر ومدير الأشغال فيها إلى النيابة العامة معتبراً قيامهما بازالة الاستحداثات التي قام بها المعتدي المذكور مخالفة قانونية محملاً اياهما خسائر المدعي المعتدي في الاستحداثات نفسها وفي المقاضاة  ؛مع أن هذه الدوائر الحكومية قامت بواجبها الإداري وفق توجيهات المدير العام لأراضي الدولة في الجمهورية وتوجيهات محافظ عدن وتنفيذ إدارة أمن عدن إلى جانب مديرية خور مكسر ودائرة الأشغال .

لقد رمى القاضي عرض الحائط بكل ما قدمناه من مرافعات ووثائق وما قدمه الطرفان الآخران المذكوران من وثائق ووحدة جوار ومخططات رسمية وأخذ فقط بدعوى البيحاني المعتدي وبتقرير مهندسه المدعو طلال علي بن علي المليء بالأكاذيب والمغالطات والتزوير. 

ومن هنا فإننا في اتحاد الأدباء في عدن ومعنا كل الأدباء في البلاد نعلن للرأي العام والخاص أن هذا الحكم باطل بكل حيثياته وقد دبر بليل ولا يمت إلى الحق والواقع باي صلة ، فالجميع يعرف مقر اتحاد الأدباء العريق ويعرف حرمه ومنهم القاضي نفسه ، ولا نعلم كيف سوغ القاضي لنفسه إصدار مثل هذا الحكم الجائر الذي أضحى اتحادنا هو المتضرر الأكبر منه .

إننا نعلم أن الفساد قد وصل إلى مفاصل القضاء لكننا لم نكن نتوقع حكما على هذا النحو يمكن المعتدي الغاصب من حق منظمة ثقافية عريقة معترف بها عربيا ودوليا هي اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين .

إننا نطعن في الحكم جملة وتفصيلا وسوف نصعد قضائيا ومدنيا وسنناشد المنظمات والاتحادات الثقافية في الدول الشقيقة والصديقة لمناصرة قضيتنا العادلة .

ومن جديد نتوجه إلى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء  وإلى السلطات القضائية والحكومية في محافظة عدن وفي الحكومة إلى النظر في حيثيات هذه القضية وما أسفر عنها من حكم جائر كما نتوجه إلى المجلس الانتقالي الجنوبي  والمقاومة الجنوبية وإلى منظمات المجتمع المدني في عدن والرأي  العام إلى التضامن معنا في مواجهة هذا الظلم القضائي؛ فإن الجميع معرض لما تعرضنا له .

وقبل كل ذلك وبعده نسأل المولى العزيز القدير فهو الحق والعدل أن يهلك الظالمين فهو حسبنا ونعم الوكيل.

 

صادر عن سكرتارية اتحاد الأدباء والكتاب في عدن.


المزيد في أخبار عدن
اسر شهداء تحتج بعدن
نفذت عدد من اسر الشهداء بعدن احتجاجات غاضبة يوم الاربعاء. وقطع محتجون من اسر الشهداء طريقا واصلة الى خور مكسر بجولة بدر. ويقول المحتجون انهم يتعرضون للماطلة بخصوص
تصاعد دخان كثيف من محطة كهرباء المنصورة
  تصاعد قبل قليل دخان كثيف من محطة كهرباء مديرية المنصورة بالعاصمة عدن. وقال مواطنون لصحيفة "عدن الغد" ان أعمدة الدخان"الأسود" شوهدت وهي تتصاعد بكثافة من محطة
ضبط صومالية يشتبه بتورطها في اختطاف طفل بحي عبدالعزيز
قالت أسرة طفل تعرض للإختفاء مساء امس الثلاثاء بحي عبدالعزيز عبدالولي بالمنصورة ان السلطات ضبطت امراة صومالية يشتبه بتورطها في واقعة اختطاف الطفل معتز ماجد


تعليقات القراء
318626
[1] اتقوا الله من وين هذا القاضي لا اظن انه جنوبي اصل
الأربعاء 16 مايو 2018
الجنوبي | عدن
لا اظن هذا الجنوبي اصل وهذا يدل على سذاجه الجنوبين اذا كان مفاصل الجنوب قضاه من خارج الجنوب والله ان هذا اكبر عيب يجب طرد هذا القاضي الى بلاده الاصل ولا راح يعث في الارض فسادا هذا كنتوا رجل كيف تصنعوا وطن فاسد وعادكم ناوي الانفصال ربي يفصل رقابكم مش قادين تثبوا الامن والامن واهي شي القاضي هو العمود الفقري في الامن والامان

318626
[2] قباطي
الأربعاء 16 مايو 2018
Nageb Nooman | Tor Al Bahah
القاضي قباطي على اتحاد الكتاب استأناف الحكم في محكمة اعلى للطعن في الحكم . هذا القاضي حكم لمدير سابق في موسسة المياه بصرف جميع البدلات والعلاوات التي تصرف للمدرير الحالي وصار الحكم يملك صفة الديمومة حيث كل سته اشهر يامر القاضي بصرف مبالغ طائلة من حساب المرسسة لدى البنك المركزي وهو اول حكم يملك صفة الديمومة علما بان المدير السابق سعيد الشعبي قد احيل الى التفاعد منذو ثمان سنوات

318626
[3] قضاء فاسد يتوجب تطهيره
الأربعاء 16 مايو 2018
مواطنة | عدن
معروف القاضي خليل بالفساد وكثير من امثاله من القضاة ، ولا عندهم ذرة من الخجل



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : الرئيس عبدربه منصور هادي يقطع زيارته الى مصر ويقرر العودة فورا الى الرياض (معدّل)
عاجل : انفجار عنيف بحي انماء واطلاق نار كثيف
إستهداف موكب محافظ تعز بانفجار عبوة ناسفة بحي إنماء
جنود نقطة "سوزوكي" يعثرون على عبوة ناسفة بهيئة حجر في كورنيش ريمي بالمنصورة (تفاصيل صور)
صور تفجير انماء
مقالات الرأي
القادة من الرجال الذين لايزالون على قيد الحياة هم ثروة لاتقدر بثمن كونهم يجسدون تاريخ وشاهد عيان لمراحل
اقولها بكل صدق انني احترت كثيرآ للبحث عن عنوان مناسب لمقالي هذا .. وأن تردي الأوضاع ومن مختلف الجوانب جعلني لا
  لاشك ان الجميع تابع كلمة الأستاذ احمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء في افتتاحية الجلسة في مؤتمر دعم
  احوال البلاد لا تسر على الطلاق لأنها دخلت دائرة دموية ولم ولن تخرج منها لأن السيناريو المعد للصراع
الحديث عن سلام شامل في اليمن، ومن خلال قراءة تاريخ اليمن الحديث بكل تعقيداته سواء في الشمال او الجنوب، حديث
استبشر الكثيرون خيراً بتكليف الشاب  العميد "منير كرامة التميمي" مديراً لإدارة الأمن والشرطة بساحل حضرموت ..
• كما هذي الأيام.. من شهر ذي الحجة.. من السنه الهجرية الماضية .. كان خونا العزيز الطيب .. الحاج ناصر لزرق .. مدير
كلمة الرياض   على مدى سنوات عاش اليمنيون تجربة مريرة في التعامل مع الحوثي المدعوم من إيران كجماعة تنظر
في بعض الاحيان قد تنبثق من رحم المعاناة عادات وطقوس تستهوي البعض فيدمن عليها ، وذلك هو ما حدث مع المعاناة
  همدان العليي هل يمكن لمؤسس الشباب المؤمن (الحوثيين لاحقا) محمد عزان، أن يذكر لي اسم شخصية في المنظومة
-
اتبعنا على فيسبوك