آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-10:16ص

مجتمع مدني


ندوة عن الإعلام وقضايا المجتمع وحقوق الإنسان بأبين

الثلاثاء - 15 مايو 2018 - 08:44 ص بتوقيت عدن

ندوة عن الإعلام وقضايا المجتمع وحقوق الإنسان بأبين

ابين ((عدن الغد)) خاص :

نفذت منظمة ( حق ) للدفاع عن الحقوق والحريات صباح يوم الاثنين بقاعة ( نور ) للمؤتمرات والاحتفالات بمدينة زنجبار بمحافظة أبين ندوة بعنوان " الإعلام وقضايا المجتمع وحقوق الإنسان في أبين " .

وشارك في الندوة عدد من الصحفيين والإعلاميين والحقوقيين والناشطين العاملين في المؤسسات والمرافق العامة والأهلية .

تحدث في بداية الندوة الكاتب الصحفي أ/ محمد ناصر العولقي عن أهمية دور الإعلام في تناول القضايا المجتمعية باستفاضة في المحافظة سلبا وإيجابا .

ثم تحدث بعد ذلك الصحفي/ علي دهمس عن غياب الدور الإعلامي في الجانب القانوني وفي رصد الانتهاكات والممارسات المنتهكة لحقوق الإنسان ، داعيا الإعلاميين إلى لعب دورهم المطلوب في مجال حقوق الإنسان وتبني قضايا المجتمع .

وفي آخر محور من محاور الندوة تحدث سكرتير مركز ( أبين ) الإعلامي الصحفي/ محفوظ كرامه عن دور الإعلام في مجال نشر الثقافة الحقوقية والقانونية وما يمثله الإعلام في إبراز القضايا الحقوقية للمظلومين والمقهورين في مجتمعاتنا .

هذا وتخللت الندوة مناقشات مستفيضة من قبل الإعلاميين أثروا الندوة بمداخلات قيمة وخرجت الندوة بعدد من التوصيات الهادفة إلى تفعيل الدور الإعلامي في المحافظة .

 حضر الندوة رئيس منظمة ( حق ) للدفاع عن الحقوق والحريات أ/ الخضر الميسري ومدير إعلام أبين أ/ ياسر باعزب ومديرة الخدمة المدنية بالمحافظة أ/ عيشة غالب ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة أ/ خلود القديري ومستشار مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أ/ علي خضر ناصر مجمل .

* من نظيركندح