آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-10:46م

مجتمع مدني


يمن برايم تختتم مشروع المسح الخاص للرصد السريع ومتابعة مخاطر الجوع في تسع محافظات يمنية.

الإثنين - 14 مايو 2018 - 09:38 م بتوقيت عدن

يمن برايم تختتم مشروع المسح الخاص للرصد السريع ومتابعة مخاطر الجوع في تسع محافظات يمنية.

عدن (( عدن الغد )) خاص :

 

اختتمت يمن برايم اليوم في عدن عملية الرصد السريع ومتابعة مخاطر الجوع في ثمان محافظات يمنية وهي عدن وحضرموت الساحل وحضرموت الوادي وتعز وابين ولحج والضالع وشبوة والمهرة.

حيث تم تنفيذ برنامج المسح بالمشاركة والتعاون مع برنامج الاغذية العالمي ومنظمة الفاو ومكتب FSAC وبإشراف من مكتب التخطيط والتعاون الدولي فرع عدن التابع لوزارة التخطيط والتعاون الدولي .

وفي تصريح خاص للمهندس أمجد أحمد غانم مدير تقنية المعلومات والاتصالات في يمن برايم , افاد بأنه قد شارك في عملية المسح عدد 96 باحث تم تقسيمهم الى 24 فريق، حيث شمل المسح عدد 82 مديرية كما ان فترة عملية المسح استمرت من ست أيام في بعض المحافظات إلى إثنى عشر يوماً في محافظات أخرى، وذلك بهدف اعطاء المؤسسات الرسمية المحلية والدولية والمنظمات المهتمة ارقام حقيقية عن مخاطر الجوع في اليمن، مما يساعدها في رسم السياسات، والاستجابة السريعة لمواجهة مخاطر وكوارث الجوع ..

وفي حفل الاختتام الذي حضره الباحثين، القت الاستاذة انتصار سعيد مرشد - مدير عام مكتب التخطيط في محافظة عدن – كلمتها والتي استهلت فيها بتوجيه الشكر والامتنان للباحثين لما بذلوه من جهد في سبيل الحصول علي بيانات حقيقية من واقع الميدان , مؤكدةً على أهمية عملية المسح والنزول الميداني كونـــــه يساعد صُناع القرار والجهات ذات العلاقة في اتخاذ القرارات المناسبة والكفيلة في ايجاد الحلول وتجاوز الصعاب و أزمات الجوع ...

وفي ذات السياق أكد الاستاذ مكرم عبدالله علي رئيس احد الفرق العاملة أن عملية المسح تميزت بروية واضحة وموضوعية ودقة عالية في البيانات ووفق آلية اشراف ومتابعة وعناية مستمرة من يمن برايم.

وفي ختام الاحتفال تم توزيع شهادات الشكر من يمن ابرام للمشاركين في عملية المسح عن طريق مديرة مكتب التخطيط والتهاون الدولي تقديراً وامتنان لما بذلوه من جهد كبير في سبيل تنفيذ هذا المشروع الذي حتماً تعود ثماره بالخير على الجميع وبما يحقق المصلحة العامة .