آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-01:37م

أخبار وتقارير


موقف متذبذب لاشتراكي عتيد حول السيادة يثير (تساؤلات)

الخميس - 10 مايو 2018 - 11:34 م بتوقيت عدن

موقف متذبذب لاشتراكي عتيد حول السيادة يثير (تساؤلات)

عدن ((عدن الغد)) خاص:

أثار موقف سياسي اتخذه قيادي اشتراكي يمني ظل يتحدث طوال 40 عام مضت عن أطروحات السيادة والحرية والاستقلال ومحاربة الامبريالية الكثير من التساؤلات والحيرة لدى اليمنيين بعد ظهوره بموقف سياسي متذبذب من قضية النزاع الدائر بين الحكومة اليمنية والإدارة الإماراتية فيما يخص النزاع حول سقطرى .

وظهرت مواقف القيادي الاشتراكي "ياسين سعيد نعمان" متضاربة ومتذبذبة وفشل الرجل في تسجيل موقف سياسي واضح يدين الاستيلاء على الأراضي اليمنية  من قبل أي جهة أجنبية.

وفي مقالين اثنين ذهب الرجل إلى الدعوة إلى الهدوء وتحكيم العقل لكنه فشل في تسجيل أي موقف سياسي وطني يدين بصراحة التنازل عن الأراضي اليمنية .

وتعرض الرجل بسبب موقفه المتذبذب هذا إلى انتقادات سياسية حادة من قبل نشطاء يمنيون باتوا يقولون ان قطاع كبير من المواقف السياسية اليمنية باتت عرضة للبيع والشراء في سوق السياسة.

وأفنى نعمان وقيادات الحزب الاشتراكي اليمني أكثر من 30 عام من حياتهم في اقناع الشعب اليمني بضرورة محاربة الامبريالية التي تمثلها دول الخليج قبل ان ينتهي الأمر بالكثير منهم إلى الاشادة بهذه الدول وانظمتها السياسية .

وقال نشطاء يمنيون انه بات على نعمان ان يوضح موقفه السياسي من الاعتداء على الاراضي اليمنية بدلا من الذهاب إلى المقالات السياسية التي تحمل كم هائل من التنظيرات السياسية.