مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 21 أكتوبر 2020 06:20 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الخميس 10 مايو 2018 10:50 مساءً

(يا أحزاب الشتات أنتم الاحتلال وليس الشقيقة الإمارات)

 (سيادة الرئيس أرى ان نوطن خمسة مليون شمالي في الجنوب حتى نعمق الوحدة الى الأبد) كانت هذه نصيحة اليدومي وهو أحد قادة جهاز الامن الوطني الشمالي. لرئيسه السابق عفاش في مطلع التسعينيات الان اليدومي يشغل رئيس أكبر حزب شمالي يتحكم بقرارات حكومات الشرعية. ومثله اغلب قادة أحزاب الوحدة او الموت الشمالية في الشرعية او في صنعاء كانوا قبل الوحدة من ضمن جوقة جهاز الامن الوطني الشمالي. ولازالوا

-هل يحق لمن هرب من بلاده من الموت إلى مجتمع احتضنه وأمنه من خوف وأطعمه من جوع وعثر فيه على شرعية وعنوان وحماية، أن يغدر ويناصب العداء لهذا المجتمع لأنهم لم يؤمنوا بالعبودية والاحتلال الذي في معتقدة يعتبر سيادة ووحدة؟ وهل يحق لهذا اللاجئ قتل وابادة وطمس هوية هذا المجتمع لأنه يرفض بقاء الوحدة بالقوة؟

-فما عاناه أبناء الجنوب من هذه الأحزاب وقادتها بعد ان احتضنهم واهداهم بانتصاراته الشرعية خلال اربعة أعوام. لا يستطيع تحمله أي شعب في العالم. فمن خلال سيطرت هذه الأحزاب على حكومة الشرعية منذ بداية هروب قادتها وأنصارها من الشمال كرست كل جهدها لإدارة حروب الاغتيالات والإبادة والتجويع والحرمان من الخدمات والرواتب وإعلام مضاد ضد شعب الجنوب بشكل حقير. بدلا من تكريس جهدها لتحرير أراضيها في الشمال.

-ما تمارسه قيادات هذه الأحزاب يتضح لأبسط محلل سياسي بانه يندرج ضمن خطط إضعاف القوات العربية الفاعلة في تحرير الشمال من المتمردين.

فكلما اقترب الحسم لإسقاط ميناء الحديدة الشمالية بأيد قادة الامة العربية. تبدأ هذه الأحزاب بافتعال المشاكل للقوات الفاعلة والوحيدة التي تقاتل على الأرض ممثلة بقوات المقاومة الجنوبية ودولة الإمارات. مما يدل على ان هذه الأحزاب الذي يحكمها الطرف الهارب من المركز الزيدي المقدس متفقه من تحت الطاولة مع الطرف المتمرد في صنعاء بان حربهم جميعا هي فقط الحفاظ على الوحدة اليمنية. ومنع فك ارتباط الجنوب باي ثمن.

لكنهم جميعا يعلموا ان قوات دولة الإمارات الشقيقة تدرك مخططاتهم وتقف لهم بالمرصاد وان أهدافهم لن تتحقق الا بشيطنة وطرد الإمارات من التحالف. ولذلك يرددوا نغمة الاحتلال الإماراتي وانتهاك سيادة اليمن ووجوب نشر الجيش الوطني في الجنوب.

-حينما تتبدل الأهداف وتدلس المبادئ وتتغير المعاني. يأتي الفشل. أحزاب الوحدة او الموت الشمالية في الشرعية تبحث عن السيادة ياسادة حينما تتواجد القوات الإماراتية في محافظات الجنوب لحمايته وتعتبرها قوات احتلال. بينما حين هذه القوات تقاتل وتتواجد بشكل أكبر في الأراضي الشمالية فلا تبحث هذه الأحزاب عن السيادة.

وهي تعني بذلك الخطاب بان رحيل الإمارات والسعودية وإيقاف الحرب اليوم سيمكن جحافل الشمال من العودة الى الجنوب وبالتالي سوف تسترد الدولة اليمنية سيادتها بانتهاء وجود دول التحالف فيها. هم يريدوا استعادة سيادة دولة الوحدة في الجنوب بعد ان تحرر من عصابات الشمال. هذا هو مقصدهم باستعادة السيادة.

-كيف سيرضى أبناء الجنوب بعودة جيوش الاحتلال الشمالية تحت مسمى الجيش الوطني وتحت لوائه قادة وإفراد الأمن المركزي والحرس الجمهوري والفرقة الأولى مدرع وغيرها من التشكيلات التي تم دحرها وطردها من الجنوب.

لن يرضى أبناء الجنوب بان تعود هذه التشكيلات ولو اختلفت المسميات، لكن العقيدة هي نفسها عقيدة الوحدة او الموت. هل سيقبل أي شعب في العالم بان يعود القناص والقاتل والإرهابي والسياسي المتآمر ورجل الدين الدجال الذي كفر وحلل دم شعبهم. هل سيقبل بان يعودوا الى أرضهم بعد ان تم طردهم.

-قالها أحد إبطال المقاومة الجنوبية في يوم انطلاق معركة تحرير عدن من مليشيات الشمال (انا فدى الإمارات وشعبها وقيادتها هم اخوتنا الحقيقيين المنقذين جاءت برجالها وعدتها للقتال معنا بعد ان دب الياس فينا لصمت العالم وهو ينظر لأبادتنا في عدن والجنوب من قبل جيوش الشمال)

-هاهو السياسي الشمالي البخيتي يهاجم الإمارات بسبب سقطرى. ويعتبر وجود قوات إماراتية فيها انتهاك لسيادة اليمن مما يعني انها دولة احتلال.

-هكذا تتحفنا العقلية الاستعمارية لكل قادة وأعضاء أحزاب الشمال والأمثلة كثيرة ويومية. فاليوم أيضا يصرح وينصح محافظ إحدى محافظات الشمال الغير محررة بانه على الرئيس هادي ان يجهز لمسيرة مليونيه تنطلق من حضرموت او المهرة إلى جزيرة سقطرى لطرد الوجود الإماراتي وفرض سيادة الدولة اليمنية فيها.

المفارقة العجيبة ان المحافظ صالح سميع لم ينصح بالحشد المليوني هذا للانطلاق شمالا لتحرير محافظته. ولم يصرح او أحد منهم بالرد على تحركات دولة الصومال الأخيرة لمحاولة ضم سقطرى إليها.

أيضا من المفارقات العجيبة ان قادة هذه الأحزاب يطالبوا السعودية بالتخلي وطرد الإمارات من التحالف. وهي من تقدم الرجال والأموال في الساحل الغربي ومأرب وتعز وصعده لأفشال تمرد صنعاء.

بينما قواتهم لازالت منذ أربعة أعوام في نفس تباب نهم وكل انجازاتهم الزواج الجماعي لأفرادهم.

ولولا وجود قادة هذه الأحزاب في الرياض لوجدنا الجزء الذي يتدثر بعباءة الدين منهم قد أفتى وكفر واحل دم القوات الإماراتية التي تقاتل لاستعادة كرامتهم وبلادهم.  مثلما كفرت وأحلت دم شعب الجنوب.

-نفس هذه الأحزاب التي تتحكم بقرارات الحكومة الشرعية تجعل هذه الحكومة تتمرد وترفض أوامر الرئيس هادي بمغادرة سقطرى والاتجاه الى الرياض.

-الحقيقة انه إذا أرادت دولة الإمارات اللعب على حبل الخساسة السياسية كردة فعل باتجاه هذه الأحزاب الشمالية. فعليها فقط ان تنسحب من محافظة مارب الشمالية. وسنرى هل تستطيع هذه الأحزاب البقاء والصمود او انها ستمارس الشي الوحيد التي تجيده وهو الهروب. لو حصل فسيكون لديها أحد الخيارين:

اما ان تكشف القناع وتنظم لجبهة التمرد في صنعاء وتعود لحضن الحوثي. او تستمر في خداع دول التحالف بالبقاء في جبهاته وعندها لن يصبح لهذه الأحزاب موضع قدم لا في الشمال ولا الجنوب ولا يحق لها ان تمارس الابتزاز السياسي. وستنتهي

-فيكفي الإمارات ان تطرح على الطاولة موضوع واحد وهو. من يملك الشرعية هو من يتواجد على الأرض ويقاتل للحفاظ على الأمن القومي العربي او سنعلن الانسحاب من الحرب. وهنا فقط ستصبح الشرعية جنوبية خالصة. ولن نجد أحزاب الشمال وجيوشها. في حكومات الشرعية.

-صحيح ان القرارات تتم بالتوافق بين اللجنة الثلاثية المكونة من المندوبين الإماراتي والسعودي والمندوب اليمني. لكن وجود الإمارات ومهمتها كانت بقرارات من مجلس الأمن لحفظ الامن شمالا وجنوبا وتدريب ابناء المناطق المحررة لحماية مناطقهم.

 -ولذلك يستشهد أبناء الإمارات في أراضي الشمال والجنوب وهم يقاتلوا لاستعادة هذه الجزء المهم من الوطن العربي الى الحاضنة العربية حماية للأمن القومي العربي. ولم نشاهد شهيد او جريح بشكل صريح في الجبهات من أعضاء وقادة أحزاب الوحدة او الموت الشمالية وجيوشهم. ومع ذلك نشاهد احتضان ورعاية الشقيقة السعودية لقادة وأنصار هذه الأحزاب ودعمهم للتحكم بقرارات حكومات الشرعية والتمرد على الرئيس هادي والإمارات. انها المعادلة الظالمة.

معادلة ظالمة حين يستشهد ويجرح ابناء الجنوب في معارك تحرير تعز الشمالية هذا وقادة أحزاب الشمال بقيادة الأحمر وابو العوجاء يحشدوا إتباعهم وجيوشهم للسيطرة على الجنوب وجزره وأخرها جزيرة سقطرى .

ان استمرت هذه المفارقات والمعادلات الظالمة في حرب العرب ضد التمدد الإيراني. فالنتيجة انفراط تماسك دول التحالف واعلان الهزيمة امام المد الايراني.

-فالسيادة فرط فيها نظام عفاش وأصبح الشمال والجنوب في دولة فاشلة يقتتل من فيها.

ولولا الامم المتحدة وضعت الشمال والجنوب تحت وصاية دول التحالف العربي لكانت هذه الدولة تصوملت ولكان الجنوب ممتلئ بعصابات الشمال والعالم. واغلب شعبه تحت التراب او في السجون او مشردين في الأصقاع.

-(ها هو في أرضنا زرعك / تحصده من عدن / براكين ونارا حاميه / هاهي أشلاء جندك / مبعثرة في كل ركن / مثل بعر الماشية / لا جيش لك صمد يقاتل / ولا في الميدان صمدت جيوشك / أصبحت كالقطعان الفانية / فجذورنا الى جوف الأرض تمتد / وجباهنا ترتفع الى السماء ابعد / فوق الجبال العالية / وأصواتنا لازالت بالتكبير ترعد / فلنا في أرضنا تاريخا معمد / بالبطولات والسيوف الدامية / ماذا جنيت غير الم الهزيمة / هارب كالجرذ المطارد / في كل ركن وزاوية)

تعليقات القراء
317730
[1] حاول تكذب بطريقه افضل
الخميس 10 مايو 2018
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
فقصة توطين خمسه مليون لم نسمعها الامنك وانتم من روجتم ان الاصلاح والاسلاميين كانوا رافضين الوحده فكيف تكذب هذه الكذبه !ثانيا الامارات والسعوديه هم من يؤخر الحرب بتباب مارب والبيضا لسبب غامض وسيكشف قريباوالدليل لم تشتكي الامارات والسعوديه ابدا من تاخير الحرب بعكس الشرعيه والتي اطراف منها اتهمت التحالف بتعمد التاخير..ولذا اذا اردت الانبطاح وتكون مسخرة العرب فاستمر بماتقوله وكله بحسابه والمقال بخمسه الف والحسابه بتحسب ..وثوره ثوره يابعاطيط..

317730
[2] ليش البقر في الجنوب أكثر
الخميس 10 مايو 2018
عبده انعم | الشريجة
الإمارات منعت هبوط طائرة الرئيس في مطار عدن و،منعته من العودة إليها ، ومنعت تعيين محافظ لعدن ، وأنشأت للمطلقات محلسا للمخناثة ،والسبب كثرة البقر الرخيصة في الجنوب

317730
[3] اقلام جنوبية حرة أصيلة ......يسلم. يراعك .......بكم نفخر
الجمعة 11 مايو 2018
عدني / جنوبي | الجنوب الحر
النور مقابل الظلام .....تعيش عدن حرة ....ويعيش المجلس الانتقالي سندا ودخرا لأبنائه

317730
[4] كيف سيرضى أبناء الجنوب بعودة جيوش الاحتلال الشمالية
الجمعة 11 مايو 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
((كيف سيرضى أبناء الجنوب بعودة جيوش الاحتلال الشمالية تحت مسمى الجيش الوطني وتحت لوائه قادة وإفراد الأمن المركزي والحرس الجمهوري والفرقة الأولى مدرع وغيرها)) طبعا لن يرضى الجنوب ولم يرضى. الذى رضى هو عيدروس وفوانيسه الذين سمحوا لطارق عفاش وقواته بدخول عدن . والا باين ولفتوا يا فوانيس وما تحسوا به. على الاقل الدحباشي عندما زادوا عليه وحس به صاح (اننن. ايري بمك شنتحت به!!! شنتحت به!!!! شل روبيتك). يا فوانيس قولوا للاماراتي (شل درهمك!!!!) .انتم كل من اجى زاد عليكم...بريطانيا..روسيا...الدحابشة...الامارات. . والحسابة تحسب. يا خوفي عليكم من حق الاحباش أو الإريتيريين او الصومال!!!

317730
[5] والله فكرة وجيهة
الجمعة 11 مايو 2018
سلطان زمانه | ريمة
الشمال مدمر ومتروس بالألغام. فلنترك هذه الأرض ولنتجه شرقا وجنوبا بالملايين للاستيطان والذوبان الأبدي هناك وسنستطيع تنمية المناطق وإحيائها. وهكذا سنضمن البقاء في باب اليمن ونحبط الردة.

317730
[6] عصابات حزب الاصلاح الزيدى
الجمعة 11 مايو 2018
الجنوبى | الجنوب العربى
اذا ا كان حزب حريم السلطان اليمنى الارهابى وما يطلق على حكومة المخبول هادى وخلفهم ديلة قطر الارهابية يدعون من يقوم باعمار زتطوير جزيرة سقطري ويلتقط سكا ن الجزيرة من الامراض والعوز والتخلف فنقول اهلا وسهلا بدلا من احتلال يمنى همجى ارهابى يقودة حزب حريم السلطان اليمنى الزيدى الهمجى وخلفة دوياة قطر الارهابية برع برع يمن التخلف والجهل والارهاب انتم خارج التاريخ والرقى.....موتوا موتوا مزتو بغيظكم ....... يجب على دولة الجنوب العربى لاحقا من رفع الدعاوى والقضايا فى المحافل الدولية على دويلة قطر الارهابية جراء عمليات القتل والاغتيالات للقيادات الجنوبية العسكرية والمدنية والعبث وعدم الاستقرار اللى تسببت فية دويلة قطر الارهابية فى اراضى الجنوب العربى الطاهرة عن طريق اذرعها الارهابية من قاعدة وداعش وعصابات حزب حريم السلطان اليمنى الارهابى ....اسوة بالسوريين والعراقيين وكل ضحايا دويلة قطر الارهابية فى ارجاء العالم.....

317730
[7] اسألوا هذا الناكر للجميل هل منعه أحد من التوطن في صنعاء هو والعشرات من اسرته عندما كان زمرة هارب من القنوب
الجمعة 11 مايو 2018
سامي | عدن
اليوم نسيت ياجمال حي الجامعة وشارع هايل في صنعاء الذي كنت ساكن فيه ونسيت الجامعة الدحباشية التي درست فيها انت واخوانك ونسيت الريالات الدحباشية التي كان يستلمها ابوك وانت وامك واخوانك كمرتبات وايجارات وبدلات من الأمن الوطني الذي تشتمه اليوم والذي كنت ومازلت أحد المخبرين الذين تشتغل معه واليوم اقتربت عنصري ضد الشماليين حتى يصدقك الجنوبيون وتجلس عليهم .... بطلوا دجل ياعملاء لمن يدفع أمس كان اليدومي يدفع لك واليوم الإماراتي يدفع وغدا الإسرائيلي سيدفع فمن يبيع نفسه مرة سهل عليه بيع نفسه مرات.

317730
[8] الإرتزاق بوقاحة
الجمعة 11 مايو 2018
تامر معياد | عدن
بارمادة في الشرعية والآن باهرمز عدو سقطرى والذي يجمع بين الإثنين هو أنه كل منهم يرتزق من جانبه بوقاحة شديدة والإساءة إلى الحضارم الشرفاء. تفوه على كلاب المال.

317730
[9] هذا باهرمز نقيلة في ابين تصور ياريم 8 ولم يعد من حضرموت
الجمعة 11 مايو 2018
سامي | عدن
أخذ اوسخ مافي الحضارم والبدو

317730
[10] ما ارخص ثمنكم
الجمعة 11 مايو 2018
محمد صبري | المكلا
كل ما كتبتها اعلق عليه بكلمتين (( ما أرخص ثمنكم وما أقل حيائكم ))

317730
[11] ههههههههه شوف ياباش مهندس كيف خليت الدحابشة يتقلقلوا .....لله ذرك. من قلم مثل السوط. يجلد
الجمعة 11 مايو 2018
عدني / جنوبي | الجنوب الحر
يسلم يراعك



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : مسلحون يغتالون شخصا بحي المنصورة بعدن
مصدر امني: قتيل شارع الكثيري ضابط امن
ظهور الرئيس صالح وحيدر العطاس في حفل زفاف كبير حضره ابرز قيادات الدولة
حكاية من اليمن.. معلمي القديم وحاضر اليمن الصعب
الرئيس المصري يكرم ضابط يمني من اوئل خريجي الكلية الحربية
مقالات الرأي
مُنذ أن تشكل الجيش الوطني اليمني وإبطاله يخوضون أعتى المعارك والله ناصرهم ولو كره الكارهون, والله حافظهم
احتفى اليمنيون مطلع الأسبوع الماضي في عملية "تبادل الأسرى" التي أشرف عليها مكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة
لماذا نشدد في طرحنا المتعلق بمشكلات وتعقيدات وأزمات "القضية الجنوبية" على مسألة دور "القيادات التاريخية
    *ازماتنا صراعات على السلطة من يستولي عليها* ..  *بداءت الصراعات بالقتال الاهلي بين فصيلين الجبهة
  قبل ألف ومائتي عام اقتحم اليمن رجلٌ من طبرستان اسمه "إبراهيم موسى" وقد اشتهر بلقب الجزار، كان تائهًا على
على ما يبدوا بأن أللعب بالاوراق السياسية أصبح لعب على المكشوف بين الإمارات والشرعية الدستورية التي يمثلها
منذ مساء أمس الاثنين والحديث كله عن استهداف علي جان يودك المسئول المالي للهلال الأحمر التركي بعدن، وعن من قام
  سهير رشاد السمان* استطاعت المرأة اليمنية على أكثر من صعيد أن تعمل على تفعيل القرار الأممي 1325 الصادر عن
عندما تشتغل السياسة صح تحقق انتصارات ومكاسب قبل عشرة أشهر نزلت لجان من صنعاء مكلفة بتجنيد ما يقارب ألف شاب من
يتفنن كثير من الناشطين وبعض الإعلاميين الناشئين الموالين لأطراف الصراع والحرب في اليمن في إبداعاتهم بإذكاء
-
اتبعنا على فيسبوك