آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:43م

شكاوى الناس


مؤسسة مكافحة السرطان بمحافظة إب تطلق نداء استغاثة لإنقاذ حياة المئات من مرضى السرطان

الأربعاء - 09 مايو 2018 - 08:22 م بتوقيت عدن

مؤسسة مكافحة السرطان  بمحافظة إب تطلق نداء استغاثة لإنقاذ حياة المئات من مرضى السرطان

إب (عدن الغد ) خاص :

أطلقت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بمحافظة إب اليمنية نداء استغاثة لدعم وإنقاذ مرضى السرطان بالمحافظة

وأكدت المؤسسة في بيان صادر عنها اليوم  أن الأصناف الدوائية الكيماوية والمساعدة في وحدة الأمل لعلاج الأورام السرطانية التابعة لها على وشك النفاد خلال الأسابيع القليلة القادمة.

 واشار البيان الى أن المؤسسة لجأت لإطلاق هذا النداء لإنقاذ حياة المئات من مرضى السرطان الذين وصل عددهم الى "2636" مصابا غالبيتهم من الأسر الأشد فقرا.

وناشد البيان الجهات الرسمية والمنظمات المحلية والدولية والإنسانية والمؤسسات المحلية والتجار ورجال المال والأعمال وفاعلي الخير في سرعة تقديم المساعدات اللازمة  لإنقاذ أرواح المرضى ومساعدتهم في توفير الأدوية اللازمة .

وعبر البيان عن أمل المؤسسة  قي الاستجابة  لهذا  النداء  المرجوة من الجميع للتخفيف من معاناة المرضى وأوجاعهم.

وفي اللقاء الصحفي الذي عقد اليوم بمبنى فرع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان

أكد وكيل المحافظة الأول العميد عبدالحميد الشاهري على أهمية تفاعل الجميع مع مرضى السرطان ودعمهم بما يسهم في التخفيف من معاناتهم وأسرهم.

وأبدى دعم ومساندة قيادة السلطة المحلية لجهود فرع مؤسسة السرطان بالمحافظة وتكفلها بنفقات كسوة وعيدية الأطفال المصابين بالسرطان والبالغ عددهم "370" طفلا مصابا .

وقال الوكيل الشاهري في الوقت ذاته كل الخيرين وأصحاب الأيادي البيضاء ورجال المال والأعمال الى دعم فرع المؤسسة كواجب إنساني تجاه مرضى السرطان والمساهمة الفاعلة لتلبية احتياجاتهم المختلفة وتقديم ما يحتاجونه من الرعاية الطبية والتشخيصية والعلاجية.

من جهته أكد بليغ الطويل المدير التنفيذي لفرع المؤسسة بالمحافظة  على أهمية  ضرورة دعم مرضى السرطان وخاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار الجائر والتي ألقت بظلالها القاتمة على أداء فرع المؤسسة نتيجة انخفاض الموارد المالية وارتفاع أعداد المرضى من أبناء المحافظة والنازحين من المحافظات المجاورة.

وتطرق إلى الصعوبات التي تواجه الفرع والمتطلبات الضرورية لتوسيع مركز الحياة لمرضى السرطان ليتمكن من استيعاب أكبر عدد من الحالات المرضية المحتاجة للرعاية والعناية الطبية .

ولفت الطويل إلى التكلفة الباهظة للأدوية الكيماوية التي يتم شراءها للمرضى والتي تصل الى 28 مليون ريال شهريا.

مهيبا بالجميع تحمل مسئولياتهم الدينية والإنسانية إزاء مرضى وخاصة خلال شهر رمضان المبارك والتفاعل الإيحابي لدعم المؤسسة لتتمكن من الاستمرار في تقديم خدماتها الطبية وأنشطتها الخيرية للمترددين عليها من المرضى.

* من حميداالطاهري