مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 22 مايو 2019 03:47 صباحاً

  

عناوين اليوم
حوارات

نجم نادي الترجي والمنتخب التونسي (ماهر بالصغير) لعدن الغد:أشعر بالفخر لتأهلنا لكأس العالم وهذا ما أعرفه عن الكرة اليمنية

ماهر بالصغير نجم نادي الترجي والمنتخب التونسي
الأربعاء 09 مايو 2018 01:32 مساءً
عدن (عدن الغد)خاص:

 

أن تكون أحد المنتخبات المتأهلة لكأس العالم ويتابعك الملايين تشعر بعظمة الانجاز خاصة وإن كنت تحمل جنسية عربية هذا ما فعله المنتخب التونسي الذي تخطى كل مبارياته في التصفيات بكبرياء وعزيمة وكان لاعبيه كالمقاتلين الذين انتصروا في النهاية لبلدهم وعروبتهم.

ماهر بالصغير الفتى الصغير في العمر الكبير في الامكانيات وجد نفسه في صفوف المنتخب التونسي ومقاتل نال شرف التأهل لكأس العالم مع رفقائه وتدرج في عدة أندية محلية قبل أن يختطفه أسد افريقيا نادي الترجي بعد أن شاهد مهارته العالية على أرضية الملعب.

قدم العديد من المباريات وفي كل مرة يجد نفسه أحد نجومها صاحب الرقم 10 في المنتخب وال17 في ناديه الحالي الترجي في جعبته مراوغات وفنيات يريد أن يستخدمها في روسيا بطموح الشباب وخبرة الكبار.

كان لصحيفة عدن الغد حديث خاص وحصري معه كأول حوار مع لاعب عربي وصرح بالعديد من الاشياء المتعلقة بحياته ومشواره الكروي ومنتخب بلادة تونس ونادي الترجي نعرضه مفصلا اليكم...

 

حاورته : دنيا حسين فرحان

 

*ماهر بالصغير في سطور؟؟

 

ماهر بصغير ٢٢ عام من مواليد شهر أبريل 1996م المستوى الدراسي بكالوريا مدرسة حرة من مدينة بنزرت ، منذ بداياته يمارس الرياضة إضافة لذلك يعمل بناء وموظف في بلدية  لكن موهبته الأساسية كرة القدم التونسي الصغير كان نجم نادي بنزرت الى أن تم انتقاله لنادي الترجي في صفقة كلفت النادي أكثر من 500 الف دينار يعتبر حاليا أحد أهم لاعبي النادي ومشارك في كأس أمم افريقيا في دور ال16 وأحد نجوم المنتخب الوطني التونسي وضمن تشكيلته المتأهلة لكأس العالم في روسيا.

 

 

 

 

*كيف توصلت الى نادي الترجي التونسي؟؟ وما الذي حققته معهم؟؟

 

بداية وتحديدا قبل ٥ سنوات لعبت مع نادي حمام لنف وبعده انتقلت للنادي الأفريقي ثم ذهبت لبنزرت قبل أن يتواصل معي نادي الترجي التونسي وطلبوا مني الانضمام للنادي وتم ذلك قبل عامان ومستمر معهم الى اليوم واتمنى تحقيق العديد من البطولات مع الترجي لأنه أحد أعرق الأندية الأفريقية والعربية وأنا فخور بأني أحد لاعبيه.

 

 

 

*ماذا حققت مع نادي الترجي عند انتقالك له؟؟

 

حققت معهم البطولة العربية للأندية العام الماضي – والرابطة التونسية المحترفة لكرة القدم لهذا العام , وهذا شيء كبير ومشرف بالنسبة لي وأنا سعيد جدا بذلك واتمنى أن احصد المزيد من البطولات على المستوى المحلي والعربي مع نادي الترجي وسأقدم كل ما لدي لتحقيق ذلك.

 

 

 

*لديك لقب معين أو كنيه يصفك الجمهور أو اقربائك بها من طريقة لعبك؟؟

 

لقب محدد لا يوجد , أسمع القاب كثيرة من الجمهور ومن المتابعين لي لكن تردد في الصحف التونسية والمواقع لقب (النمس الصغير) ربما لطريقة لعبي أو لأشياء يراها الجمهور والرياضيين والصحفيين اتمنى أن أكون دائما عند حسن ظنهم لأن الجماهير دائما متعطشة للفوز وأحاول أن ارضيها واسخر كافة امكانياتي لأنال حبها واحترامها.

 

 

 

*ما هو شعورك بتأهل تونس الى كأس العالم وانت أحد لاعبي المنتخب؟؟

 

كلاعب في صفوف المنتخب الوطني شعور لا يوصف أشعر بالسعادة الكبيرة والفخر في آن واحد هذا الانجاز ليس فقط على المستوى الشخصي لأنه اضافة كبيرة لمسيرتي الكروية خاصة وأني ما زالت في البداية ولأول مرة سأشارك مع المنتخب وأمامي العديد من السنوات لتطوير نفسي وطريقة لعبي لكن هو أيضا انجاز تاريخي لتونس وكل عشاق ومحبي الكرة التونسية أن نكون ضمن 4 فرق عربية تأهلت لكأس العالم شيء لا يصدق لذا علينا أخذ الأمر بجدية كبيرة والعزم على وضع بصمة لنا فيه.

 

 

 

*كيف تصف حال الكرة التونسية ومقارنتها بالكرة العربية وانديتها؟؟

 

حال الكرة التونسية نسبيا جيد وأفضل من غيرها من الدول العربية والدليل على ذلك تأهل المنتخب التونسي لكأس العالم بعد أن قدم مستوى عالي في التصفيات وأصبح هناك لاعبين محترفين في أندية أوروبية وعربية لهذا تطور مستوى الكرة التونسية حتى الأندية تحوي لاعبين بمهارات وقدرات يتنافسون عليها في الـتألق والظهور ونريد أن تتطور أكثر وأكثر في السنوات القادمة.

 

 

 

*من هو اللاعب الذي تعتبره قدوتك ؟؟

 

كثير من اللاعبين التونسيين أحبهم واعتبرهم قدوة لي لكني أعشق اللاعب المصري محمد صلاح معجب بطريقة لعبه وطموحه وما مهارته التي أوصلته للاحتراف والتألق مع الأندية الاوروبية والوصول لهذه المكانة الكبيرة الذي وصل اليها اليوم.

 

 

 

*ماهي طموحاتك كلاعب تونسي عربي؟؟

 

كأي لاعب فإن الطموحات عديدة ولا حصر لها لكن حاليا الفوز ببطولة أفريقيا هذا الموسم مع نادي الترجي ، والتركيز مع المنتخب الوطني التونسي للظهور بشكل لائق ومشرف للوطن وللعرب ومن ثم التطلع لمزيدا من الألقاب مع الفريق والانجازات الفردية والجماعية والاحتراف واللعب بأحد الأندية الأوروبية في المستقبل.

 

 

 

*ما الذي تعرفه عن الكرة اليمنية ؟؟

 

لا أعرف الكثير لكن من خلال متابعتي لمختلف الأخبار العربية من خلال تصفح الانترنت أرى أن الكرة اليمنية تعاني كثيرا بسبب الحرب ومشاكل في قطاع الرياضة بشكل عام عرفت بتأهل منتخب الناشئين اليمني لكأس آسيا لأول مرة في تاريخ اليمن وسررت جدا لهذه الخطوة وأتمنى لهم التوفيق وأن يتحسن وضع الكرة اليمنية للأفضل.

 

 

 

*رسالة تود أن تقولها لزملائك في منتخب تونس ونادي الترجي التونسي؟؟

 

أقول لرفاقي في المنتخب مهمتنا ليست بالسهلة جئنا في مجموعة صعبة تحوي منتخب انجلترا من أكثر المنتخبات المعروفة بطريقة لعبها وتاريخه العريق في كأس العالم ونجومه أيضا منتخب بلجيكا وبنما علينا أن نتدرب جيدا ونراقب طريقة لعب كل منتخب في مجموعتنا وأن ندخل بمعنويات عالية ولا ندع شيء يأثر علينا لدينا حب الجمهور ومساندته ونحمل على عاتقنا مهمة كبيرة لن نفرط فيها.

 

بالنسبة لرفقائي في نادي الترجي تركيزنا حاليا على كأس افريقيا وكيف نجتاز كل المباريات القادمة ونتأهل الى المباراة النهائية ونأخذ الكأس ونشرف به عشاق ومحبي نادي الترجي نحن نلعب كروح واحدة وبإذن الله سنتمكن من ذلك.

 

*كلمة تحب ان تقولها لصحيفتنا عدن الغد؟؟

 

كل الشكر والتقدير لطاقم عمل الصحيفة وأشكرهم على التواصل معي لعمل هذا الحوار الذي يعد الأول لي في صحيفة يمنية وسأعتبر هذا حبقة وصل بيني وبين الرياضة اليمنية لمعرفة كل أخبارها أول بأول أيضا يتم نقل كل الأخبار المتعلقة بالمنتخب التونسي ونادي الترجي والكرة التونسية عامة.

 

حقيقة أنا سعيد بهذا الحوار وانتهز هذه الفرصة لأن أقول لكل القراء ومتابعين الرياضة في اليمن وعدن كون الصحيفة منها بأني اتمنى أن تنتهي الحرب وأن تستقر الأوضاع وتتنفس رياضتكم الصعداء وتعود الى سابق عهدها وتألقها.


المزيد في حوارات
وزير العدل: الخطأ التأريخي الذي أدى إلى زوال حكم الأئمة مازال الحوثي يمارسه اليوم
منذ مباشرته العمل في ديوان عام الوزارة بالعاصمة المؤقته عدن يبذل معالي وزير العدل، الأستاذ علي هيثم الغريب جهود كبيرة لضبط إيقاع العمل الإداري والمالي في الوزارة
رجال في صميم المعركة الوطنية.. المهندس أحمد المسيري نموذجا
كتب / علي منصور مقراط نكتب اليوم عن  شخصية معالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد بن أحمد المسيري رجل الدولة الأول الذي صعد اسمة وذاع صيته إلى عنان
الجبواني : نرغب في تصحيح العلاقة مع الإماراتيين
قال صالح أحمد محمد الجبواني وزير النقل في الحكومة اليمنية ، في مقابلة ،إن الإماراتيين وجدوا ترحيباَ كبيراَ عند دخولهم إلى عدن ابّان تحريرها من الحوثيين . ويرى




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
في اول حوار له منذ تنحيه.. الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك يكشف اسرار هامة عن حرب الخليج وعلاقته بعلي عبدالله صالح
يحيى صالح : احمل هادي وزمرته مسئولية الدماء الزكية التي سفكت
دعوة سعودية للجنوب للمطالبة بالانفصال عن الشمال
عاجل: الحوثيون يستهدفون مطار نجران بطائرة تحمل متفجرات
رئيس التحرير يخاطب محمد الربع: لكي تكون إعلامياً صادقاً قدم حلقة عن قيادات حزب الاصلاح الهاربة في الفنادق
مقالات الرأي
  لقد أتاحت لنا الوحدة وحدة مايو العظيم، فرصة التطور والتقدم نحو المستقبل بإمكانيات وموارد ومصادر موحدة،
عندما نتأمل جيدا وننظر بتمعن إلى الحرب المشتعلة في اليمن منذ أكثر من أربع سنوات حتما سيصيبنا الكثير من الذهول
في مثل هذا اليوم أعلن الرئيس علي سالم البيض بيانه التاريخي بإنهاء الوحدة وإعلان انفصال الجنوب، وخروجه من
---------سيظل ٢٢مايو ١٩٩٠ حدثاً تاريخياً يتجاوز الخديعة والمؤامرات والجلد والتشوية وكل محاولات التصفية ، وعليه
نحن هنا لا نتحدث عن دخول أفريقيا سباق التصنيع في المجال العسكري العالمي، لكننا نرصد إحدى أبشع الجرائم التي
كلما جاءت جماعة، أو حزب، هزت رأسها، وهز الشعب رأسه معها، فمن هذه الجماعة إلى ذلك الحزب، إلى هذا التيار لاطموا
الذكرى  الـ 29 لل ٢٢من مايو الخالد : رغم كل المصاعب والماسي التي عاناها شعبنا اليمني العظيم في العقود
في الذكرى التاسعة والعشرين للوحدة اليمنية، لا مفرّ من الاعتراف أن تلك الوحدة صارت من الماضي. شهدت ولادة
يصادف اليوم الذكرى 25 لإعلان الجنوب التاريخي بفك الارتباط عن نظام الاحتلال الدموي في صنعاء واستعادة دولة
حتى اللحظة لازال المجلس الانتقالي الجنوبي يخوض حربا ظروسا بمختلف معاركها وميادينها العسكرية والسياسية
-
اتبعنا على فيسبوك