مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 16 يناير 2019 04:39 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
السبت 05 مايو 2018 09:09 مساءً

المجلس الانتقالي الجنوبي في عامه الأول ماله و ما عليه

كلما تقدمت بنا الأيام  كلما تأكد لنا انه من  ثوابت التاريخ الإنساني ان إرادة الشعوب هي  ارادة  مقدسة  لأنها إرادة لا تقهر و هذه حقيقة أثبتها شعب الجنوب  بإعلانه  التاريخي  في ال 4 من مايو  2017م و  تأسيسه  لمجلسه الانتقالي  الجنوبي  و اليوم و نحن  على مشارف  الاحتفاء بمناسبة  مرور  عام على  هذا  التأسيس  يمكن  القول:

   يعد  المجلس الانتقالي  الجنوبي مكسبا سياسيا  متقدما تم  تحقيقه  ليس عن هوى  ومزاج  افراد او حتى  جماعه بعينها وانما  تحقق  نتاج إرادة  شعب  الجنوب التي  تجسدت  يوم الرابع من شهر مايو من العام الماضي و ذلك في احتشاد  أكثر من  مليوني  لإعلان تأسيس هذا  المجلس كاستحقاق  وطني جنوبي ووفاء لتضحيات شعب  الجنوب  على طريق استعادة استقلال و حرية  الدولة الجنوبية .

ان  عاما  من  الثبات للمجلس الانتقالي الجنوبي يؤكد ان هذا المجلس ولد ليبقى ممثلا لإرادة الجنوبيين وموحدا  لها  في

مواجهة  ما يحدق بالجنوب من إخطار وقد  وعى الجنوبيون أهمية المجلس مبكرا والتفوا حوله لا لشيء الا ليمضي لتحقيق ما فوضوه له في هذا اليوم التاريخي العظيم.. وهنا تجدني  أقف  لأسأل :ترى   هل   هذه  الحقيقة وغيرها مما سأعرض له هنا ماثلة في وعي و نهج  قيادات  المجلس الانتقالي الجنوبي ؟

للأسف هناك إشارات تأتي من البعض في هذا المجلس وتثبت بأن المجلس مغيبة أو لنقل انها  تحاول  تغييبنا عمدا عن كثير مما نراه ونلمسه معاكسا ومغايرا لكثير من طموحات وامال الجنوبيين وتحت مبرر ان الوقت لم يحن

بعد للإفصاح عن توجهاتنا كاملة ..قول كهذا اذا هناك من يتبناه فهو قول ساذج بل لا ابالغ اذا قلت انه يدخل في  باب الخيانة و العياذ بالله.

ان مثل هذا الكلام كم أتمنى له ان لايكون بدافع الحرص الصادق على تجربة عام ارى فيها الشيء ونقيضه في

ان واحد ليس من خارج المجلس ولكن من داخله وهذا يعد خللا بينا لابد ان يؤدي الى عطب يؤخر من عملية تحقيق

الغاية الاسمى لشعب الجنوب وهي التحرير والاستقلال.

ان ازدواجية المواقف والأفعال بدأت تظهر كردات فعل سلبية من إطراف كثيرة متناقضة في مصالحها ومواقفها

من المجلس الانتقالي فهناك الحريص الحقيقي الذي يرى ان المجلس الانتقالي قد استثناه لا بل تجاهله تماما وهو المعروف بمواقفه المناهضة للاحتلال اليمني مبكرا واعني هنا تلك القيادات التاريخية للجنوب التي أصابها تأمر وحقد وهمجية نظام صنعاء في الصميم الا انها وجدت نفسها عند تشكيل المجلس في خارج هذا المجلس الذي كان هذا الفريق من اوائل الداعين له.. وجدوا انفسهم هكذا و كأن هناك قرار خفي متوافق عليه مع جهات بعينها بأن يستبعدوا من المجلس لترتيبات سياسية مستقبلية يحضر لها وهذا ما تؤكده الوقائع اليوم.

كما ان الدعوة المبطنة للترحيب والعمل مع أي مكون جنوبي اخر قد تأخر كثيرا او بعبارة دقيقة لم يفصح عنه

بعض "الأشاوس"في المجلس من قبل بل ان تصريحاتهم تلك جاءت متزامنة  مع الإفصاح عن ترتيب الشرعية لإعلان مكونها الخاص باسم الجنوب و هذا مالم يتأكد بعد بل يزيد من الغموض في هكذا مواقف  وتدخل المشهد الجنوبي في

كثير من الغموض كما هو  الحال  في التعامل  الغامض  للمجلس و تحديدا  من  بعض المنتمين اليه  مع قوات  طارق  محمد صالح  ودون ان نسمع اي تصريح  يوضح هكذا امور  خطيرة و مهددة  للسلم الجنوبي ان  المجلس  الانتقالي اليوم  مطالب  اليوم بالوفاء لكل ما جاء في بيان إعلانه التأسيسي وان يمضي قدما في استكمال هيئاته على

كافة المستويات وايضا باقي الهيئات الجنوبية وتفعيل دورها على الصعيد  الشعبي  و الجماهيري وهذا لن يتم الا بتعاون كافة المكونات الجنوبية و تفاهماتها التي حتما ستختصر المسافة للوصول  الى  كامل غاياته  وفي مقدمتها حق  الجنوبيين في تقرير  مصيرهم بأنفسهم .. وان  يكون واضحا وضوح  الشمس في  رابعة  النهار  مع كافة القوى والمكونات

الجنوبية سلبا وايجابا المهم ان تكون الحقيقة كل الحقيقة واضحة امام شعب الجنوب وان تكف تلك العقليات الجامدة البلهاء عن استهتارها بل وان يكون الموقف واضحا منها داخل المجلس.

لقد سبق واشرنا ان اي نجاح للمجلس الانتقالي ولأي مكون جنوبي اخر لن يكون الا  بالعمل  بين الجماهير  وهذا  هو مايزعج  أعداء الجنوب لهذا فهؤلاء تراهم ومع كل مناسبة يتقاطرون عبر أذنابهم من يحسبون على الجنوب للوصول الى الجماهير بكل الوسائل والطرق وليس ادل على ذلك تقاطرهم في هذه الأيام من أبواب الحسنة والأجر وكل ذلك براء

منهم لان غايتهم ابقاء الجنوب تحت احتلالهم وسحق أحلام الجنوبيين في الخلاص من نير ذلك الاحتلال.

و مادمنا  في  مقام تجربة  عام ،  و هي  تجربة قصيرة  جدا  كي نحكم عليها ،  الا  ان  الشفافية  تدعونا  ان  نتعشم خيرا في المجلس الانتقالي الجنوبي  و أن  يسعى الى  تعزيز  تفاهماته  مع   باقي  القوى  الخيرة في  حراكنا  الجنوبي و المقاومة  الجنوبية  على  مبدأ  الشراكة العادلة وذات هذه الشراكة مطلوبة ايضا مع دول التحالف العربي بعيدا عن الاملاءات و الارتهان  لها او  لأي جهات  اخرى  بل يكون الارتهان و الرهان الأوحد للقضية  الجنوبية و لشعب الجنوب الصابر المكافح و فقط على طريق تحقيق هدف الاستقلال  ولا شيئ غير الاستقلال لان غير  ذلك ضياع و حرث في الهواء و الماء .

تعليقات القراء
316796
[1] بدأ التململ بين الشرفاء في المجلس الفانوسي
الأحد 06 مايو 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
بدأ التململ بين الشرفاء في المجلس الفانوسي. يقول المثل تستطيع أن تكذب على بعض الناس بعض الوقت وتستطيع أن تكذب على كل الناس بعض الوقت وتستطيع أن تكذب على بعض الناس كل الوقت ولكن لا يمكنك أن تكذب على كل الناس كل الوقت. الامارات تعري المجلس الفانوسي بتصرفاتها وهو يؤكد عمالته بعدم انتقاد التصرفات الإماراتية. لذلك على الشرفاء داخل المجلس أن يفهموا أنه تم التغرير بهم وما يتبعون الا رجلا بياعا



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قال ان مصدر مقرب من رئاسة الجمهورية كشف له ذلك.. كاتب جنوبي: هادي أمر بإلغاء حفل العند والمقدشي أصر على اقامته
عاجل : وزارة الداخلية تعلن ضبط خلية ارهابية تعمل لصالح الحوثيين في عدن ولحج
محام بارز بعدن يسخر من خبر الكشف عن خلية حوثية ويتحدى
عاجل: اشتباكات عنيفة بين قوات من الحزام الامني وعناصر من القاعدة بمودية
عاجل - مصدر بوزارة الداخلية : الخلية التي تم ضبطها لاصلة لها بهجوم قاعدة العند
مقالات الرأي
بين 13يناير 1986م و13 يناير 2019م، جرت مياه كثيرة، وأحداث مريرة، كان ضحاياها دائماً الجنوبيين..الأولى مزّقت النسيج
  فخامة الرئيس المؤقت هادي لا مجال للمناورة أو للابتزاز السياسي أو العسكري في هكذا ظرف حساس وخطير للغاية ,
الاحتشاد الجماهيري الكبير وغير، المسبوق، في تشييع القائد والمناضل الشهيد، محمد صالح طماح .يعطي دلالات جد
  لا يخفى على أحد أن الجزيرة العربية تتمتع بموقع إستراتيجي كبير والموقع الذي ميز الله به الجزيرة العربية لم
مما لاشك فيه ان حادثة تفجير المنصة يعتبر خرق امني خطير يتوجب عدم التغاضي عنه من قبل دول التحالف والشرعية ،
فرض الإرادات .. عقدة استحكمت عقولنا وسادت كثقافة فيما بيننا ساسة وقادة ونخب وغيرهم! أصبنا بها منذ عشية
ليس عندي الكثير من الكلام لأقوله حول ما ترشح عن المؤتمر الصحفي للمهندس أحمد الميسري وزير داخلية الشرعية بشأن
لايمكن التعويل علي ان تقوم الشرعية بأجراء تحقيق حول مقتل الشهيد محمد الطماح ولاشك تعلمون سعادة السفير ماثيو
كما كان الحال مع الشهيد جعفر والشهيد أحمد سيف اليافعي وقبلهم الكثيرون من الشرفاء ممن أغتالتهم أيادي الغدر (
العظماء هم فقط من يخلدون في ذاكرة الوطن والناس، وهم فصيلة نادرة في الأزمان، فهم أقسموا على أنفسهم أن يكونوا
-
اتبعنا على فيسبوك