آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:35م

أخبار المحافظات


رئيس الوزراء يفتتح مشروع محطة كهرباء وادي حضرموت الغازية بقدرة ( 75 ) ميجا في القطاع 10 بشركة بترومسيلة

الجمعة - 27 أبريل 2018 - 12:40 ص بتوقيت عدن

رئيس الوزراء يفتتح مشروع محطة كهرباء وادي حضرموت الغازية بقدرة ( 75 ) ميجا في القطاع 10 بشركة بترومسيلة

وادي حضرموت - قيس الدوعني / 26 أبريل :

 
 
افتتح دولة رئيس الوزارء الدكتور أحمد عبيد بن دغر صباح اليوم الخميس مشروع محطة كهرباء وادي حضرموت الغازية في القطاع 10 بشركة بترومسيلة بقدرة توليدية تبلغ ( 75 ) ميجا وات قابلة للتوسعة . 
 
وفي احتفالية تدشين المشروع جدد رئيس الحكومة الشرعية التأكيد على دور فخامة رئيس الجمهورية في تنفيذ المشروع ومتابعة إنجازه وحرصه على إيجاد مشاريع استراتيجية لخدمة التنمية في البلد . 
 
وأشار رئيس الوزراء إلى أن زيادة قدرة المحطة وتوسعتها باتت قريبة ناقلا تحايا فخامة رئيس الجمهورية لكوادر الشركة شاكرا جهود الإدارة التنفيذية للشركة  ممثلة بالأخ محمد أحمد بن سميط وجميع كوادرها في مواقع العمليات والإنتاج  . 
 
ولفت دولة رئيس مجلس الوزراء إلى أن محافظة حضرموت وبترومسيلة تمتلك كفاءات عالية جدا بالنظر إلى الإنجاز الكبير الذي حققوه في إنتاج النفط والغاز وتصنيعه وتحويله إلى كهرباء لافتاً إلى أن هذا الإنجاز يدفع الحكومة إلى إنجازات أخرى وضرورة إنجاز محطة 100 ميقا لساحل حضرموت . 
 
وتابع رئيس الوزراء القول " أن الحكومة تنتهج استراتيجية الاعتماد على المحطات الغازية وأنها ستنفذ مشاريع مماثلة في العاصمة المؤقتة عدن   . 
 
وأبدى وزير النفط والمعادن المهندس أوس عبد الله العود سعادته بتكليف شركة بترومسيلة بالإشراف على إنشاء المشروع مشيدا بنجاح الشركة ممثلة بمديرها العام التنفيذي وطواقم المهندسين والفنيين في المشروع وإنجاز المشروع في وقت قياسي . 
 
ونوه وزير النفط بنجاحات شركة بترومسيلة في استلام وتشغيل القطاعات ( 10 - 51 - 53 ) وإسهامها في الحفاظ على أصول ومنشآت تلك القطاعات والعمل على سرعة تأهيل آبارها وتشغيلها واستئناف إنتاج وتصدير النفط  . 
 
وعبر الوزير العود عن إيمان وزارة النفط بأن معركة اليمن الاقتصادية لا تقل أهمية عن المعارك العسكرية والسياسية لاستكمال استعادة الدولة ومؤسساتها وتثبيت الأمن والاستقرار وتحريك عجلة التنمية .
 
وهنأ وزير الكهرباء المهندس عبد الله الأكوع مواطني وادي حضرموت بإنجاز هذا المشروع الاستراتيجي الذي حظي باهتمام فخامة رئيس الجمهورية باعتباره مشروعا مملوكا للدولة دون أن يكون الوقود هما كبيرا حيث أن مشكلة توليد الطاقة حاليا تكمن في الاستنزاف الكبير للوقود السائل . 
 
وحيا الأكوع جهود شركة بترومسيلة لإنجاز هذا المشروع الذي تم بناءه بأسلوب علمي مدروس وباعتباره نقطة بداية لتوسعات أخرى في المشروع بتوجيهات الحكومة للاستفادة من مصادر الطاقة الرخيصة التي تقلل كلفة إنتاج الطاقة  وكذا المصادر المتجددة للطاقة  . 
 
محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني قال في فعالية التدشين أن حضرموت تعيش لحظة ستسجل في التاريخ بافتتاح مشروع المحطة الكهروغازية بوادي حضرموت مشيرا إلى مدلولات هذا الإنجاز في هذه الظروف وحرص واهتمام فخامة رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي ونظرته المستقبلية الدقيقة وأن الحرب ستضع أوزارها وحاجة البلد للتنمية . 
 
وأشاد المحافظ البحسني بتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية باعتماد محطة كهروغازية لساحل حضرموت بقدرة 100 ميقا وات وهي امتداد لمشروع فخامته الكبير لإضاءة حضرموت  . 
 
وعبر المحافظ البحسني عن اعتزازه بهذا الإنجاز لكوادر شركة بترومسيلة معتبراً الشركة أعز ما لدينا في هذا الوطن ووجوب الحفاظ عليها وأن كوادرها محل فخر وتباه أمام الشركات العالمية لما تمتلكه من خبرات وإمكانيات وقدرات . 
 
وأشار اللواء الركن البحسني إلى أهمية تقدير الحكومة لما قدمته حضرموت للوطن من خدمات جليلة من خلال إعادة إنتاج واستئناف تصدير النفط مؤكدا أن العمل على تطوير خدمات الكهرباء في حضرموت سيحظى باهتمام كبير في المستقبل  .
 
المدير التنفيذي لشركة بترومسيلة الأستاذ محمد أحمد بن سميط شكر فخامة رئيس المشير الجمهورية عبد ربه منصور هادي الذي أعطى توجيهاته لتنفيذ المشروع ورفع قدرته من 25 ميقا إلى 75 ميقا واصلا الشكر لمعالي رئيس الوزراء والحكومة على قرارها التاريخي بتمويل المشروع وتكليف شركة بترومسيلة الوطنية بإنشاءه شاكرا كذلك السلطة المحلية بالمحافظة والسلطة بالوادي على ثقتهم في إمكانيات شركة بترومسيلة ومهنية وإخلاص كوادرها ودعمهم ومتابعتهم لإنجاز المشروع  . 
 
وعبر المدير التنفيذي لشركة بترومسيلة عن فخره واعتزازه بكوادر الشركة الذين كانوا أهلا للثقة والإخلاص والمهنية . 
 
وأشار المدير العام التنفيذي لشركة بترومسيلة إلى أن الشركة تتطلع للمستقبل وإنشاء مشاريع ناجحة مماثلة ومستدامة ليس في مجال إنتاج النفط وتوليد الطاقة فحسب بل تتعداها إلى مشاريع لإنتاج الغاز المنزلي وأهمية استمرار دعم السلطة المحلية والحكومة لتوسعة الشركة في قطاعات جديدة وواعدة . 
 
ونوه المدير العام التنفيذي لشركة بترومسيلة بالشراكة الناجحة مع شركة بيكر هيوز جنرال إلكتريك بناء على مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين وشكر المدير العام الشركة المنفذة بيسكو الإمارات للمقاولات على تفانيها في تنفيذ المشروع بمعايير ومواصفات دولية . 
 
وعن الشركة المنفذة للمشروع شركة بيسكو الإمارات للمقاولات تحدث المهندس عاصم إبراهيم شاكرا شركة بترومسيلة التي كان لها السبق في إنشاء محطة حديثة وعالية المستوى في حضرموت معبرا عن إعجاب بيسكو وشركاءها في شركة جنرال إلكتريك بالمستوى المهني الاحترافي العالمي الذي تتعامل به شركة بترومسيلة . 
 
وأكد المهندس عاصم إبراهيم استعداد شركة بيسكو لمواصلة الإسهام في جهود إعادة البناء والتعمير في مختلف مناطق اليمن . 
 
تخلل احتفالية التدشين إلقاء قصيدة شعرية للشاعر عبد الله مبارك بن قعفان وعرض فيلم توثيقي عن مراحل تنفيذ مشروع المحطة الغازية  . 
 
رافق رئيس الوزراء عدد من الوزراء وأعضاء السلطة المحلية بوادي حضرموت  .