آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:24م

أخبار وتقارير


البيض: دولة الإمارات خير حليف للجنوبيين

الخميس - 26 أبريل 2018 - 09:06 م بتوقيت عدن

البيض: دولة الإمارات خير حليف للجنوبيين

أبوظبي ((عدن الغد)) خاص:

قال السياسي الجنوبي البارز هاني علي سالم البيض إن دولة الإمارات العربية المتحدة الشريك الفاعل في التحالف العربي، خير حليف للجنوبيين الذين يطالبون باستعادة دولتهم السابقة.

وأوضح هاني البيض في تصريح لـ(عدن الغد) إن الحراك الجنوبي ظل منذ انطلاقه في العام 2007م، يطالب الجيران في الخليج بضرورة تبني قضيته، وان يكون لديه الحليف الأقليمي الذي يتبنى قضية الشعب ومطالبه المستحقة".

وعلق البيض حول بعض الاصوات المناهضة للتحالف العربي ودوره في الجنوب قائلا "حول موضوع دولة الامارات وارتفاع بعض الأصوات الان المطالبة بحقوق معينة، لا تريد حقا ولكن باطل".. متسائلا "هل نتذكر في السابق عندما كان الكثير مننا يشدد على ضرورة واهمية ان يكون هناك حليف او ضامن لقوى الحراك الجنوبي في المنطقة والبعض اعتبرها شرطا مهما وأساسيا لإمكانية حدوث اختراق وسماع صوته للعالم ونضاله للراي العام في ظل صمت مطبق وتجاهل العالم لنا ولقضيتنا".

وتابع "لهذا اعتقد وجود دولة الامارات في الجنوب هو أمر مستحسن وعامل مساعد وضامن للجنوبيين أنفسهم وبكل مكوناتهم السياسية حتى تلك المعارضة او غير منسجمة مع تواجدها على الارض".

وأكد ان من يناهض الإمارات اليوم في الجنوب هي اصوات لا تريد الجنوب ان يكون لديه حليف اقليمي قوي، وتريده ان يبقى مشتت ومفرق من اجل ان يسهل لها السيطرة عليه، وتوجيهه حسب ما تريد وبعيدا عن اهداف الشعب التي ناضل الجنوبيون من أجلها طويلا وقدموا قوافل من الشهداء والجرحى والمعتقلين.