آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:20م

مجتمع مدني


المندوبية الدائمة لليمن تختتم الدورة التدريبية لعدد من الطلاب الدارسين في مجال علوم الإحصاء

الخميس - 26 أبريل 2018 - 05:30 م بتوقيت عدن

المندوبية الدائمة لليمن تختتم الدورة التدريبية لعدد من الطلاب الدارسين في مجال علوم الإحصاء

القاهرة (عدن الغد) خاص :

اختتمت بعد ظهر اليوم الخميس ٢٦ ابريل ، في جامعة القاهرة، ألدوره التدريبية في مجال الإحصاء لعدد من الطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات المصرية. بحضور معالي اللواء د. خيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء ، مستشار رئيس الجمهورية و د. هشام مخلوف رئيس الجمعية الإحصائية المصرية و ا. د. محمد خاطر عميد معهد البحوث بجامعة القاهرة. وا. د. محمد نجيب العميد السابق للمعهد، والسيد المستشار طارق نبيل النابلسي مدير إدارة التنمية والسياسات الاجتماعية في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وقد القى  سعادة  السفير "رياض العكبري" المندوب الدائم لليمن لدى جامعة الدول العربية كلمة هنأ فيها المتدربين على إكمال الدورة بنجاح. وتحدث عن أهمية تنظيم مثل هذه الدورات التدريبية في المجالات التخصصية في مختلف العلوم. وأوضح " العكبري" :  أن خطة عمل المندوبية الدائمة لليمن لدى جامعة الدول العربية تشمل أقامة عدد من الدورات وورش العمل والمحاضرات والفعاليات هدفها تطوير مهارات الطلاب اليمنيين المنتمين للجامعات المصرية او الكوادر اليمنية المقيمة في جمهورية مصر العربية، وتعميم المعرفة لقطاع كبير من شبابنا وشاباتنا. وأعرب عن الشكر والتقدير لجمهورية مصر العربية على رعايتها الكريمة للطلاب والمواطنين اليمنيين، وللأمانة العامة لجامعة الدول العربية - قطاع الشؤون الاجتماعية - ولجامعة القاهرة ومعهد الدراسات الإحصائية، متطلعا إلى استمرار التعاون في هذا المجال في المستقبل.

كما ألقيت كلمات السيد اللواء خيرت بركات،  و د. عميد المعهد والسيد طارق النابلسي ممثل جامعة الدول العربية.

تنظم هذه الدورة برعاية المندوبية الدائمة وبالتنسيق مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وجامعة القاهرة - معهد البحوث للدراسات الإحصائية. أكمل الدورة بنجاح ٢٢ طالبا يمنيا من طلاب الجامعات المصرية الذين تشمل تخصصاتهم الدراسات الإحصائية.

وهذه الدورة تعد المستوى الثاني من أصل ثلاثة مستويات، جرى أولها قبل عدة أشهر. وهذا البرنامج التدريبي يختص بالتحليل الإحصائي لبيانات المسوح القطرية ( بيانات المشروع العربي لصحة الأسرة) باستخدام البرامج الجاهزة SPSS.

وقد تم في الحفل الختامي توزيع الشهادات التقديرية والدروع للمعلمين من أساتذة المعهد وللطلاب وللمساهمين في إنجاح الترتيبات لعقد هذه الدورة.