آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:32ص

رياضة


الملكي يكسب البافاري على أرضة وبين جمهوره في ذهاب النصف النهائي من دوري الأبطال

الخميس - 26 أبريل 2018 - 01:06 ص بتوقيت عدن

الملكي يكسب البافاري على أرضة وبين جمهوره في ذهاب النصف النهائي من دوري الأبطال

كتب : ابوبكر محمد


تمكن ريال مدريد الإسباني في كسب المباراه أمام مضيفه نادي بايرميونخ الألماني مساء اليوم الأربعاء ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي أبطال اوروبا بهدفين مقابل هدف.

حيث جمعتهم المباراة على أستاد أليانز أرينا؛ ملعب نادي بايرميونخ الألماني واستطاع ريال مدريد في كسب ثلاث نقاط على البايرن في أرضة وأمام جمهورة.

شوط المباراة الأول أستطاع صاحب الأرض البافاري أن يفرض هيمنته ويسيطر بشكل أكبر في البدايات وربما في أغلبية الشوط كان الأفضل والأكثر أستحواذا.

وأثمر استحواذ البافاري بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة الثامنة والعشرين من زمن الشوط الاول عن طريق المدافع كيميتش وبصناعة من خميس رودريجيز.

وبعدها استمر اللعب لصالح صاحب الأرض ويحاول تعزيز النتيجة بهدف ثاني واستغلال الهجمات واستحواذ اللعب وشن العديد من الفرصة التي لم تترجم الي أهداف.

وبالرغم من السيطرة الواضحة لصاحب الأرض إلا أن الضيف ريال مدريد استطاع تسجيل هدف التعديل عند الدقيقة الرابعة والأربعين بصاروخية أرسلها النجم البرازيلي مارسيلو ليسكنها شباك بايرميونخ معلن هدف التعديل لفريقة.

واستمرت الدقائق المتبقية من المباراة دون أي جديد يذكر حتى أعلن حكم اللقاء صافرتة عن انتهاء الشوط الأول بالتعادل الإيجابي هدف لكل فريق.

الشوط الثاني لم يختلف أحداثه كثير عن الشوط الأول واستمر مسلسل أهدار الفرص الضائعة لصاحب الأرض والجمهور وضيفة استغل أهدار الفرص من جانب بايرميونخ واكتفى في معظم الوقت بالمرتدات.

نافاس حارس ريال مدريد أبعد الكثير من الهجمات التي منها كادت ان تترجم بهدف ثاني ضد فريقة واستمر في أنقاذ مرمى فريقة والحفاظ على شباكة دون إضافة أي هدف آخر.

بالمقابل الريال حاول تسجيل هدف ثاني والاقتراب من الفوز لتسهيل المهمة لة في الأياب وشن بعض الفرص التي بالبداية لم تشكل أي خطورة حقيقية ولم يتوقف عن الضغظ وظل مستمر وكان لهم مارادو.

وعند الدقيقة السابعة والخمسون تمكن ريال مدريد من أضافة الهدف الثاني عبر اللاعب أسينسيو ليمنح فريقة الاسبقية من الفوز والاقتراب من التأهل.

بعد الهدف لم تدوم فرحة مدرج الميرنقي بهدف التقدم وكانت الفرحة مختلطة بالألم عندما أصيب اللاعب كارفاخال لايغادر أرضية الملعب ويدخل بدلا منه الفرنسي كريم بنزيما.

بعدها لم تشهد المباراة أي جديد في النتيجة واستمرت على ماهي علية بتقدم الريال بهدفين مقابل هدف للبارين حتى أعلن حكم اللقاء صافرتة عن انتهاء المباراة بفوز ريال مدريد على حساب صاحب الأرض والجمهور بايرميونخ بهدفين مقابل هدف.

مباراة الإياب ستقام الثلاثاء القادم في العاصمة الاسبانية مدريد وبالتحديد على استاد سانتياجو برنابيو ملعب ريال مدريد والتي من خلالها سيحسم بطاقة التأهل الأولي الي نهائي الأبطال لعام 2018م.


(تألق البرازيلي مارسيلو يستمر)
بعد تسجيلة لهدف اليوم وبالرغم من مركزة داخل الميدان إلا أنه يصل للهدف الثامن في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل هدف واحد في دور المجموعات و7 في الأدوار الإقصائية 3 في ثمن النهائي، هدف في ربع النهائي، هدفي في نصف النهائي وهدف في النهائي

(تحقيق الارقام القياسية مستمر للبرتغالي رونالدو)
يواصل البرتغالي كريستيانو رونالدو، تحقيق الأرقام القياسية في كل المسابقات، لا سيما دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد الفوز الجديد اليوم حيث أصبح اللاعب البرتغالي، هو أكثر لاعب يحقق انتصارات في دوري أبطال أوروبا، ووصل اليوم إلى الفوز 96 في مباريات دوري الأبطال.
وهو أكثر اللاعبين فوزًا، متفوقًا على إيكر كاسياس 95، ثم تشافي 91، ثم راؤول وانيستا 79، ثم جيجز 74، ثم ليونيل ميسي 73.