آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-11:28م

أخبار المحافظات


محافظ لحج يؤكد اهتمام القيادة السياسية بمديريتي الحَوطَة و تُبَن و تلبية احتياجات مواطنيهما من المشاريع

الأربعاء - 25 أبريل 2018 - 11:03 م بتوقيت عدن

محافظ لحج يؤكد اهتمام القيادة السياسية بمديريتي الحَوطَة و تُبَن و تلبية احتياجات مواطنيهما من المشاريع

لحج (( عدن الغد )) خاص :

أكد اللواء الركن أحمد عبد الله تُركي ، محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاة ، اهتمام القيادة السياسية للبلاد متمثِّلة في فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي ، رئيس الجمهورية ، القائد الأعلى للقوات المسلحة ، حفظه الله و رعاه ، بمديريتي الحَوطَة و تُبَن ، لكونهما مصدر إشعاع لمكتسبات الثورة و الاستقلال و الوعي و العلم و الثقافة و المقاومة .

و أشار المحافظ تُركي ، لدى عقده ، صباح اليوم الأربعاء ، اللقاء الموسع لمشائخ مديريتي الحَوطَة و تُبَن و أعيانهما ، بحضور اللواء الركن صالح أحمد البكري ، الوكيل الأول لمحافظة لحج ، و العميد الركن عبد الفتاح هيثم أحمد الحُجَيلِي ، وكيل المحافظة لشؤون القبائل ، و العميد الركن صالح أحمد الجُنَيدِي السَّيِّد ، المدير العام لشرطة المحافظة ، و الأستاذ عبده جابر ظمبري ، السكرتير الخاص لمحافظ المحافظة ، إلى أن المديريتان مقبلتان على نهضة تنموية شاملة في مختلف قطاعات الحياة الإنسانية ، و سيلمس المواطنون فيهما ذلك عن قريب ، لكونهما عانتا كثيراً في الماضي ، و حان موعد إنصافهما فهما نقطة ارتكاز المحافظة .

منوهاً بالمشروع المقبل الخاص بالقدرة الإنتاجية الإضافية الجديدة لمنظومة الكهرباء بالمديريتين و المقدرة بـ 10 ميغا وات ، التي ستدخل حيز العمل في أقرب وقت مرتقب ، للتغلب على انقطاعات الكهرباء ، التي يكابدها السكان ، خلال فصل الصيف .

و أوضح أن مشروع مياه الشرب النقية الحديث أيضاً سيضخ إلى كل منزل بمديرية الحوطَة قبل حلول شهر رمضان المبارك ، و ذلك بعد انعدام طويل الأمد للمياه العمومية ، الذي لحق المواطنين ، و المؤسسة المحلية للمياه و الصرف الصحي بالمحافظة ، تبذل قيادتها راهناً قصارى جهودها لإنجاز هذا المشروع .

داعياً أبناء المديريتين إلى أن يكونوا سنداً رديفاً كما هم دائماً للجانب الأمني استكمالاً لتطوره اليقظ عالي المستوى حالياً .

من جانبهم الوجهاء بمديريتي الحَوطَة و تُبَن بمحافظة لحج ، و الوجهاء فيهما ، استعرضوا حزمة من قضايا أحيائهم و مناطقهم الاجتماعية و مشاكلها ، و متطلباتها من المشاريع الإنمائية الطارئة .

مجددين عهدهم بالاصطفاف الوطني إلى جانب قيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي و حكومته الشرعية التي تعمل وفق إمكاناتها المحدودة في ظل أوضاع الحرب الاستثنائية هذه ، التي يمر بها الوطن .

* من / عيدروس زكي