آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار المحافظات


تدريب 20 إعلامي في الأسعافات الأولية بمدينة بزنجبار

الأربعاء - 25 أبريل 2018 - 10:22 م بتوقيت عدن

تدريب 20 إعلامي في الأسعافات الأولية بمدينة بزنجبار

ابين ((عدن الغد)) خاص:

دشن الامين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد الدورة التدريبية في الاسعافات الاولية والتي تستهدف 20 اعلامي من مديرية زنجبار محافظة ابين والتي تنظمها جمعية الهلال الاحمر وبالتنسيق مع مكتب الاعلام محافظة ابين.

وخلال الدورة أشار الحامد إلى اهمية اكتساب المهارات والقدرات في مجال الاسعافات الاولية للصحفيين والاعلاميين بمحافظة ابين لما من شأن تنمية مهاراتهم ومساندة الجهود التي تبذلها جهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في شتئ المجالات المختلفة لتخفيف معانات ابناء محافظة ابين .

مشيداً بالجهود التي تبذل من قبل قيادة مكتب الاعلام وكافة الاعلاميين بمحافظة ابين ومواكبتهم لكل الانشطة والفعاليات في مختلف مديريات محافظة ابين.

من جانبة أشار مدير عام مكتب الاعلام بمحافظة ابين ياسر باعرب إلى الدور الحيوي والفعال الذي يلعبه الاعلام في مواكبة عجلة التنمية في محافظة ابين والدفع بها نحو الافضل ، مؤكداً على اهمية التأهيل والتدريب للاعلاميين واكتسابهم المهارات التخصصية في مجال الاعلام والمجالات الاخرى كالاسعافات الاولية.

وأكد باعزب ان مكتب الاعلام بمحافظة ابين بدأ بمشروع تأهيل وتدريب الاعلاميين في مجال الفنون الصحفية والاذاعية وبالتنسيق مع قيادة المحافظة ممثلة في اللواء / ابوبكر حسين سالم .

إلى جانب تفعيل مكاتب الاعلام بالمديريات وتدريب قياداتها عبر معاهد تخصصية ليتمكنو من تغطية كافة الانشطة ومواكبة عجلة التنمية بمختلف مديريات محافظة ابين.

وأشار باعزب إلى اهمية وجود إعلام بناء يكون مواكباً للبناء والتغير إعلام حقيقي يكون جزءً من الحل لا جزء من المشكلة إعلام يبث روح التسامح ونبذ الفرقة والتشرذم ويحافظ على النسيج الاجتماعي وعلى المكتسبات والثوابت الوطنية والسيادة العامة للوطن.

مشيداً بجهود معالي وزير الاعلام الاستاذ/ معمر الايراني ومحافظ محافظة ابين اللواء/ ابوبكر حسين سالم ونائب وزير الاعلام الاستاذ/ حسين باسليم ودعمهم لجهود وفعاليات مكتب الاعلام بمحافظة ابين.

فيما أشار رئيس جمعية الهلال الاحمر عوض المليح ان الجمعية تنفذ مشروع تأهيل وتدريب الاعلاميين بمحافظة ابين وتم البدء بتدريب 20 من اعلاميو زنجبار ويليها بقية مديريات محافظة ابين وبالتنسيق مع مكتب الاعلام بمحافظة ابين.


*من ناصر الجريري