مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 12:03 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

قيادة المجلس الانتقالي تلتقي النخبة الاكاديمية والسياسية بعدن وتناقش معها اخر المستجدات والتطورات السياسية

صورة من اللقاء يوم الاربعاء - عدن الغد
الأربعاء 25 أبريل 2018 08:21 مساءً
عدن (( عدن الغد )) خاص :

 


عقد مساء اليوم في مقر المجلس الانتقالي لقاء موسع جمع قيادة المجلس الانتقالي بالهيئة الاكاديمية والنخب والوجاهات السياسية والاجتماعية بعدن..


وفي مستهل اللقاء رحب الامين العام للمجلس الانتقالي الاستاذ احمد حامد لملس بالحاضرين من الهيئة الاكاديمية والنخب السياسية والاجتماعية والثقافية في العاصمة عدن ..


وقال الامين العام ان دور الاكادميين في تشكيل المجلس الانتقالي كان واضحاً و متميزاً وان المرحلة القادمة تقتضي المزيد من التنسيق والعمل بين المجلس الانتقالي والنخبة الاكاديمية والسياسية والاجتماعية بالاضافة لقطاعات الشباب والطلاب للاستفادة من خبراتهم ومن طاقاتهم في إثراء العمل السياسي والتنظيمي والجماهيري للمجلس الانتقالي وبما يحقق ويلبي تطلعات واهداف شعب الجنوب..

وقدم الامين العام للمجلس الانتقالي شرحا موجزا عن طبيعة عمل الامانة العامة وعن الدوائر المختلفة التي ستعمل بشكل افضل وبما يواكب الدور السياسي للمجلس الانتقالي خلال الفترة القادمة..


من جانبه تحدث الدكتور ناصر الخبجي مستعرضاً نتائج ومخرجات اللقاء الاخير الذي جمع قيادة المجلس الانتقالي بمبعوث الامين العام للامم المتحدة الى اليمن السيد مارتن غريفيث..


واضاف الخبجي ان لقاء المجلس الانتقالي بالمبعوث الدولي كان ايجابياً ومثمراً حيث اكد السيد غريفيث في لقاءاه مع قيادة المجلس ان القضية الجنوبية تم تجاهلها في الحوارات السابقة وان المرحلة القادمة تقتضي وتستلزم مشاركة الجنوبيين في المباحثات والمفاوضات القادمة التي تسعى الامم المتحدة من خلالها الى ايجاد تسوية شاملة وعادلة تؤسس لسلام دائم ..


واشار الدكتور ناصر الخبجي الى ان المجلس الانتقالي يجتهد ويعمل بشكل حثيث لعقد سلسلة لقاءات وفتح قنوات تواصل مع جميع المكونات والنخب السياسية الوازنة التي لم تنخرط اوتنضوي تحت مظلة المجلس الانتقالي وان المجلس الانتقالي في المرحلة المقبلة سيكون قادم على اجراء حوارات في الداخل ستكون مكملة للحوارات السابقة التي تمت في الخارج ..

ومن جانب اخر تحدث الاستاذ عدنان الكاف مستعرضاً اوجه التعاون والتنسيق بين المجلس الانتقالي وبين الاشقاء في دولة الامارات موضحاً ان هناك محطة كهربائية بمقدار 120 ميجا سيتم تركيبها خلال شهر اكتوبر القادم كما اكد ان الايام القليلة القادمة ستشهد افتتاح قناة فضائية ذات هوية وطابع جنوبي وستواكب نشاط المجلس الانتقالي خلال الفترة القريبة القادمة..


الى ذلك قدمت النخبة الاكاديمية جملة من الاسئلة والمداخلات واكدت من خلالها على ضرورة إحاطة النخب الاكاديمية والسياسية بالمستجدات والتطورات السياسية والتفاصيل المهمة وتعزيز التنسيق واللقاءات بشكل مستمر بحيث تستطيع النخب الاكاديمية والسياسية ان تؤدي رسالتها ودورها بالشكل المطلوب الذي يسهم في اثراء كل عمل وطني..

حضر اللقاء من اعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الاستاذ فضل الجعدي والعميد طيار ناصر السعدي..


المزيد في أخبار وتقارير
اول قرار يتخذه رئيس مجلس الوزراء الجديد
اتخذ رئيس مجلس الوزراء الجديد معين عبدالملك قرارا هاما عقب ساعات فقط من تعيينه رئيسا للحكومة.  وقام عبدالملك باغلاق صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيس
البيضاني: الفشل في أداء الحكومة لا يتحمله شخص بمفرده بل منظومة الشرعية متكاملة
‏قال الصحفي اليمني صالح البيضاني ان الفشل في أداء الحكومة لا يتحمله شخص بمفرده بل منظومة الشرعية متكاملة. واضاف البيضاني في تغريدة له: ديباجة قرار إقالة رئيس
بن دغر يعلق على قرار إقالته.. ماذا قال؟
  ‏علق الدكتور أحمد عبيد بن دغر على قرار إقالته من رئاسة الحكومة وتعيين الدكتور معين عبدالملك بدلا عنه . وقال بن دغر في تغريدة له على حسابه الشخصي بموقع التواصل


تعليقات القراء
315112
[1] الوضع صعب
الخميس 26 أبريل 2018
ابن الجنوب | عدن
شكلوا لجان من الشخصيات الاجتماعية. والاكاديمية واعلنوا انهم ملزمون بالحوار مع كل الجنوبيين ...واتركوا الكرة في ملعب المزايدين و المتربصين والمشخصنييين بالقضية ...

315112
[2] الله يبشرك بالخير يا أستاذ عدنان الكاف
الخميس 26 أبريل 2018
سعيد الحضرمي | حضرموت
نعم، الله يبشرك بالخير يا أستاذ عدنان الكاف.. الجنوبيون حقاً محتاجون إلى قناة تعبّر عن حقوقهم وتطلعاتهم السياسية والإجتماعية والإقتصادية، حيث المجتمع الجنوبي، مجتمع متمدن ومتحضر، ويختلف تماماً عن المجتمع القبلي المتخلف في اليمن الشمالي.. حقاً، الجنوب يحتاج إلى قناة فضائية، ويا ليت تعمل فيها الإستاذة الجنوبية الجميلة (ليلى ربيع).. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

315112
[3] لعنة الله عليكم يا بلا اخلاق يامرتزقه
الخميس 26 أبريل 2018
سمير اليافعي | عدن
لعنة الله عليكم يا بلا اخلاق يامرتزقه نسيتوا دماء الجنوبيين التي راحت ضحية غزو عم طارق عفاش وحلفائهم الحوثيين وتدمير عدن والجنوب تف على اهل انجبوكم...تتسابقون على الفتات ونسيتوا 12 سه من الحراك الجنوي من اجل الاستقلال والان تافهين المجلس الانتقالي يشيدون بطارق عفاش ويدعون للشراكه معه.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل | شركة النفط اليمنية تُعلن عن تسعيرة جديدة
العرب اللندنية: بحاح على رأس حكومة يمنية جديدة
أول تعليق للمجلس الانتقالي حول إقالة بن دغر
منصور: نجوم السماء اقرب لبحاح من رئاسة الوزراء
صحفي جنوبي : تراجع الانتقالي عن السيطرة على المؤسسات ووقف التصعيد قرار يخدم قضية الجنوب وخطاب هادي عميق
مقالات الرأي
كذب.. ما قيل عن لجم الإمارات تحركات المجلس الانتقالي لإسقاط الحكومة ليس سوى كذب يراد به خداع المواطن
هل وقعت قطر وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية بالفخ السعودي على مرأى ومسمع من العالم أجمع , وهل تعمدت
  لسنا ضد الانتقالي وحينما ننتقد بعض مواقفه فهذا يعني أننا نريده أن يسير في الخط العام للشعب واللهدف
  في بادرة حضارية غير مسبوقة أحتفل أبناء محافظة شبوة بالذكرى 55 لثورة الرابع عشر من أكتوبر بتنظيم حملة نظافة
طبيعي أن يلغي الانتقالي الجنوبي احتفاله بثورة أكتوبر الجنوب ال 55 ، بيان الانتقالي الذي دعا فيه إلى إسقاط
الأخ / عبدربه منصور هادي الأخ / علي ناصر محمد الأخ / علي سالم البيض الأخ / حيدر أبوبكر العطاس الأخ / سالم صالح
يحتفل أبناء شعبنا اليوم ومعهم كل محبي الحرية في العالم بالذكرى الخامسة والخمسون لثورة الرابع عشر من أكتوبر
    استوقفني اليوم في جولة ظمران موقف ظريف ومحزن في نفس الوقت .. حيث كنت بعد صلاة العشاء في طريقي من جولة
- الجنوب تم بلعه وما تبقى الا هضمه. قائلها أحد رؤساء حكومة دولة الوحدة السابقين. -تخبرنا كتب التاريخ بان عدن
مجيء قبائل الجنوب إلى حكم عدن بعد خروج الإنجليز منها كان حدثا خطيرا في تاريخ المدينة وله ما بعده من تبعات
-
اتبعنا على فيسبوك