مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 20 أغسطس 2018 06:34 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

قيادة المجلس الانتقالي تلتقي النخبة الاكاديمية والسياسية بعدن وتناقش معها اخر المستجدات والتطورات السياسية

صورة من اللقاء يوم الاربعاء - عدن الغد
الأربعاء 25 أبريل 2018 08:21 مساءً
عدن (( عدن الغد )) خاص :

 


عقد مساء اليوم في مقر المجلس الانتقالي لقاء موسع جمع قيادة المجلس الانتقالي بالهيئة الاكاديمية والنخب والوجاهات السياسية والاجتماعية بعدن..


وفي مستهل اللقاء رحب الامين العام للمجلس الانتقالي الاستاذ احمد حامد لملس بالحاضرين من الهيئة الاكاديمية والنخب السياسية والاجتماعية والثقافية في العاصمة عدن ..


وقال الامين العام ان دور الاكادميين في تشكيل المجلس الانتقالي كان واضحاً و متميزاً وان المرحلة القادمة تقتضي المزيد من التنسيق والعمل بين المجلس الانتقالي والنخبة الاكاديمية والسياسية والاجتماعية بالاضافة لقطاعات الشباب والطلاب للاستفادة من خبراتهم ومن طاقاتهم في إثراء العمل السياسي والتنظيمي والجماهيري للمجلس الانتقالي وبما يحقق ويلبي تطلعات واهداف شعب الجنوب..

وقدم الامين العام للمجلس الانتقالي شرحا موجزا عن طبيعة عمل الامانة العامة وعن الدوائر المختلفة التي ستعمل بشكل افضل وبما يواكب الدور السياسي للمجلس الانتقالي خلال الفترة القادمة..


من جانبه تحدث الدكتور ناصر الخبجي مستعرضاً نتائج ومخرجات اللقاء الاخير الذي جمع قيادة المجلس الانتقالي بمبعوث الامين العام للامم المتحدة الى اليمن السيد مارتن غريفيث..


واضاف الخبجي ان لقاء المجلس الانتقالي بالمبعوث الدولي كان ايجابياً ومثمراً حيث اكد السيد غريفيث في لقاءاه مع قيادة المجلس ان القضية الجنوبية تم تجاهلها في الحوارات السابقة وان المرحلة القادمة تقتضي وتستلزم مشاركة الجنوبيين في المباحثات والمفاوضات القادمة التي تسعى الامم المتحدة من خلالها الى ايجاد تسوية شاملة وعادلة تؤسس لسلام دائم ..


واشار الدكتور ناصر الخبجي الى ان المجلس الانتقالي يجتهد ويعمل بشكل حثيث لعقد سلسلة لقاءات وفتح قنوات تواصل مع جميع المكونات والنخب السياسية الوازنة التي لم تنخرط اوتنضوي تحت مظلة المجلس الانتقالي وان المجلس الانتقالي في المرحلة المقبلة سيكون قادم على اجراء حوارات في الداخل ستكون مكملة للحوارات السابقة التي تمت في الخارج ..

ومن جانب اخر تحدث الاستاذ عدنان الكاف مستعرضاً اوجه التعاون والتنسيق بين المجلس الانتقالي وبين الاشقاء في دولة الامارات موضحاً ان هناك محطة كهربائية بمقدار 120 ميجا سيتم تركيبها خلال شهر اكتوبر القادم كما اكد ان الايام القليلة القادمة ستشهد افتتاح قناة فضائية ذات هوية وطابع جنوبي وستواكب نشاط المجلس الانتقالي خلال الفترة القريبة القادمة..


الى ذلك قدمت النخبة الاكاديمية جملة من الاسئلة والمداخلات واكدت من خلالها على ضرورة إحاطة النخب الاكاديمية والسياسية بالمستجدات والتطورات السياسية والتفاصيل المهمة وتعزيز التنسيق واللقاءات بشكل مستمر بحيث تستطيع النخب الاكاديمية والسياسية ان تؤدي رسالتها ودورها بالشكل المطلوب الذي يسهم في اثراء كل عمل وطني..

حضر اللقاء من اعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الاستاذ فضل الجعدي والعميد طيار ناصر السعدي..


المزيد في أخبار وتقارير
قيادات المجلس الأعلى للحراك الجنوبي تزور الدكتور فؤاد قائد
قام صباح يوم امس الاول رئيس المجلس الاعلى للحراك الثوري لتحرير وإستقلال الجنوب المناضل فؤاد راشد بزياره المناضل الدكتور فؤاد قائد ناصر عضو هيئة رئاسة المجلس
شاهد بالصور ما فعلته الرياح الشديدة بكسوة الكعبة المشرفة
  ضربت عاصفة مطرية مصحوبة برياح قوية، بعد ظهر الاحد مدينة مكة المكرمة التي تحتضن نحو مليوني حاج في مشاعرها المقدسة. وتسببت الرياح بالكشف عن أحجار الكعبة
أولياء دم الشهيد حسين احمد قماطة تدعو أبناء الجنوب بالمشاركة الفاعلة بالذكرى السنوية الأولى بيافع مديرية رصد
دعا أولياء دم الشهيد حسين احمد ثابت قماطة مدير امن رصد تدعو أبناء الجنوب للمشاركة بالذكرى الأولى لاستشهاده . وقال البيان  الصادر ان قد تقرر إقامة مهرجان خطابي


تعليقات القراء
315112
[1] الوضع صعب
الخميس 26 أبريل 2018
ابن الجنوب | عدن
شكلوا لجان من الشخصيات الاجتماعية. والاكاديمية واعلنوا انهم ملزمون بالحوار مع كل الجنوبيين ...واتركوا الكرة في ملعب المزايدين و المتربصين والمشخصنييين بالقضية ...

315112
[2] الله يبشرك بالخير يا أستاذ عدنان الكاف
الخميس 26 أبريل 2018
سعيد الحضرمي | حضرموت
نعم، الله يبشرك بالخير يا أستاذ عدنان الكاف.. الجنوبيون حقاً محتاجون إلى قناة تعبّر عن حقوقهم وتطلعاتهم السياسية والإجتماعية والإقتصادية، حيث المجتمع الجنوبي، مجتمع متمدن ومتحضر، ويختلف تماماً عن المجتمع القبلي المتخلف في اليمن الشمالي.. حقاً، الجنوب يحتاج إلى قناة فضائية، ويا ليت تعمل فيها الإستاذة الجنوبية الجميلة (ليلى ربيع).. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

315112
[3] لعنة الله عليكم يا بلا اخلاق يامرتزقه
الخميس 26 أبريل 2018
سمير اليافعي | عدن
لعنة الله عليكم يا بلا اخلاق يامرتزقه نسيتوا دماء الجنوبيين التي راحت ضحية غزو عم طارق عفاش وحلفائهم الحوثيين وتدمير عدن والجنوب تف على اهل انجبوكم...تتسابقون على الفتات ونسيتوا 12 سه من الحراك الجنوي من اجل الاستقلال والان تافهين المجلس الانتقالي يشيدون بطارق عفاش ويدعون للشراكه معه.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مواطنون بعدن يبدأون رفع علم الجمهورية فوق منازلهم
امن عدن يكشف حقائق جديدة بخصوص قضية مقتل الطفل معتز
طفل اعتقلت قوة امنية أسرته يروي لـ(عدن الغد) التفاصيل الكاملة
المجلس الانتقالي يدين أحداث العنف بالكلية العسكرية ويؤكد أنه لن يسمح أو ينجّر إلى مربع العنف والفوضى
صحيفة "ذي إندبندنت": [حرب أهلية تلوح في جنوب اليمن] (تفاصيل)
مقالات الرأي
تحالفات الضرورة التي تقوم في اي بقعة من العالم ولمواجهة اي حدث تقيدها أسس وتحكمها اتفاقات وتوضع لها معايير
  د. وهيب خدابخش* الرئيس عبدربه منصور هادي قائد استثنائي في زمن استثنائي ، قائد وضع نصب عينيه منذ اليوم
لقد تابعت عدد من المقالات والمنشورات في مواقع التواصل الاجتماعي تطالب فخامة الرئيس بنقل الوزارات والمؤسسات
  خرجت صباحا في الطريق نحو أبين، كانت الساعة الـ7 والنصف حين غادرت عجلات السيارة معبر العلم، الذي تغيرت
لماذا عدن تحديداً ؟ لان الذي يجري فيها شئ لا يطاق ولا يحتمله بشر , تشيب له الولدان وتقشعر منه الأبدان , ما يحدث
من ابرز صفات المسلم البر بالوالدين والإحسان اليهما .. وديننا الاسلامي الحنيف رفع مقام الوالدين إلى مرتبة لم
رفع علم اليمن في قلب عدن جريمة بعد كل التضحيات التي قدمها الشعب الجنوبي لاستعادة الدولة الجنوبية وذلك
لربما إن هناك من لا يعلم ويدري بأن مهنة ابو اليمامة منبر اليافعي التي يجيدها ويتقنها مهنياً وحرفيا هي إصلاح (
مرة أخرى أعجز فيها عن إيجاد عنوانا يليق بصاحب السطور ففضلت ان يكون اسمه عنوانا لمقالي، وهل منا من لا يعرفه فهو
-الظلم ممارسة اجتماعية وسياسية وأخلاقية ممقوتة ومنبوذة ، وهي لا يمكن أن تجتث إلا بإحلال قيم الحق والعدل
-
اتبعنا على فيسبوك