MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 25 مايو 2018 07:33 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

قيادة المجلس الانتقالي تلتقي النخبة الاكاديمية والسياسية بعدن وتناقش معها اخر المستجدات والتطورات السياسية

صورة من اللقاء يوم الاربعاء - عدن الغد
الأربعاء 25 أبريل 2018 08:21 مساءً
عدن (( عدن الغد )) خاص :

 


عقد مساء اليوم في مقر المجلس الانتقالي لقاء موسع جمع قيادة المجلس الانتقالي بالهيئة الاكاديمية والنخب والوجاهات السياسية والاجتماعية بعدن..


وفي مستهل اللقاء رحب الامين العام للمجلس الانتقالي الاستاذ احمد حامد لملس بالحاضرين من الهيئة الاكاديمية والنخب السياسية والاجتماعية والثقافية في العاصمة عدن ..


وقال الامين العام ان دور الاكادميين في تشكيل المجلس الانتقالي كان واضحاً و متميزاً وان المرحلة القادمة تقتضي المزيد من التنسيق والعمل بين المجلس الانتقالي والنخبة الاكاديمية والسياسية والاجتماعية بالاضافة لقطاعات الشباب والطلاب للاستفادة من خبراتهم ومن طاقاتهم في إثراء العمل السياسي والتنظيمي والجماهيري للمجلس الانتقالي وبما يحقق ويلبي تطلعات واهداف شعب الجنوب..

وقدم الامين العام للمجلس الانتقالي شرحا موجزا عن طبيعة عمل الامانة العامة وعن الدوائر المختلفة التي ستعمل بشكل افضل وبما يواكب الدور السياسي للمجلس الانتقالي خلال الفترة القادمة..


من جانبه تحدث الدكتور ناصر الخبجي مستعرضاً نتائج ومخرجات اللقاء الاخير الذي جمع قيادة المجلس الانتقالي بمبعوث الامين العام للامم المتحدة الى اليمن السيد مارتن غريفيث..


واضاف الخبجي ان لقاء المجلس الانتقالي بالمبعوث الدولي كان ايجابياً ومثمراً حيث اكد السيد غريفيث في لقاءاه مع قيادة المجلس ان القضية الجنوبية تم تجاهلها في الحوارات السابقة وان المرحلة القادمة تقتضي وتستلزم مشاركة الجنوبيين في المباحثات والمفاوضات القادمة التي تسعى الامم المتحدة من خلالها الى ايجاد تسوية شاملة وعادلة تؤسس لسلام دائم ..


واشار الدكتور ناصر الخبجي الى ان المجلس الانتقالي يجتهد ويعمل بشكل حثيث لعقد سلسلة لقاءات وفتح قنوات تواصل مع جميع المكونات والنخب السياسية الوازنة التي لم تنخرط اوتنضوي تحت مظلة المجلس الانتقالي وان المجلس الانتقالي في المرحلة المقبلة سيكون قادم على اجراء حوارات في الداخل ستكون مكملة للحوارات السابقة التي تمت في الخارج ..

ومن جانب اخر تحدث الاستاذ عدنان الكاف مستعرضاً اوجه التعاون والتنسيق بين المجلس الانتقالي وبين الاشقاء في دولة الامارات موضحاً ان هناك محطة كهربائية بمقدار 120 ميجا سيتم تركيبها خلال شهر اكتوبر القادم كما اكد ان الايام القليلة القادمة ستشهد افتتاح قناة فضائية ذات هوية وطابع جنوبي وستواكب نشاط المجلس الانتقالي خلال الفترة القريبة القادمة..


الى ذلك قدمت النخبة الاكاديمية جملة من الاسئلة والمداخلات واكدت من خلالها على ضرورة إحاطة النخب الاكاديمية والسياسية بالمستجدات والتطورات السياسية والتفاصيل المهمة وتعزيز التنسيق واللقاءات بشكل مستمر بحيث تستطيع النخب الاكاديمية والسياسية ان تؤدي رسالتها ودورها بالشكل المطلوب الذي يسهم في اثراء كل عمل وطني..

حضر اللقاء من اعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الاستاذ فضل الجعدي والعميد طيار ناصر السعدي..


المزيد في أخبار وتقارير
إعصار ميوكونو يصل مديرية حوف بساحل المهرة
  أعلن محافظ محافظة المهرة قبل قليل عن خروج كامل لشبكات الاتصالات في ‎حوف عن الخدمة وسقوط للأبراج وإنهيار بعض المنازل وانقطاع خدمة المياه بسبب قوة الرياح
كلام سياسي | وجود عسكري خليجي حتى إشعار آخر
الدعوة التي أطلقها وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، قبل أيام، عبر موقع «ديفينس وان»، إلى ضرورة وجود عسكري خليجي طويل الأمد في اليمن بعد
قيادي مؤتمري لـ"عدن الغد": لو تترك الأطراف اليمنية صراعاتها جانباً لن يستغرق تحرير اليمن من الحوثيين "شهر واحد"
    قال القيادي المؤتمري البارز كامل الخوداني، أن الأطراف اليمنية لو تركت صراعاتها جانباً لن يستغرق تحرير اليمن من الحوثيين "شهر واحد". وقال الخوداني في تصريح


تعليقات القراء
315112
[1] الوضع صعب
الخميس 26 أبريل 2018
ابن الجنوب | عدن
شكلوا لجان من الشخصيات الاجتماعية. والاكاديمية واعلنوا انهم ملزمون بالحوار مع كل الجنوبيين ...واتركوا الكرة في ملعب المزايدين و المتربصين والمشخصنييين بالقضية ...

315112
[2] الله يبشرك بالخير يا أستاذ عدنان الكاف
الخميس 26 أبريل 2018
سعيد الحضرمي | حضرموت
نعم، الله يبشرك بالخير يا أستاذ عدنان الكاف.. الجنوبيون حقاً محتاجون إلى قناة تعبّر عن حقوقهم وتطلعاتهم السياسية والإجتماعية والإقتصادية، حيث المجتمع الجنوبي، مجتمع متمدن ومتحضر، ويختلف تماماً عن المجتمع القبلي المتخلف في اليمن الشمالي.. حقاً، الجنوب يحتاج إلى قناة فضائية، ويا ليت تعمل فيها الإستاذة الجنوبية الجميلة (ليلى ربيع).. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

315112
[3] لعنة الله عليكم يا بلا اخلاق يامرتزقه
الخميس 26 أبريل 2018
سمير اليافعي | عدن
لعنة الله عليكم يا بلا اخلاق يامرتزقه نسيتوا دماء الجنوبيين التي راحت ضحية غزو عم طارق عفاش وحلفائهم الحوثيين وتدمير عدن والجنوب تف على اهل انجبوكم...تتسابقون على الفتات ونسيتوا 12 سه من الحراك الجنوي من اجل الاستقلال والان تافهين المجلس الانتقالي يشيدون بطارق عفاش ويدعون للشراكه معه.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قائد عسكري بارز من الشرعية يصل عدن
ابومشعل الكازمي يعلن عن مبادرة لوحدة الصف الجنوبي تحت شعار أنت أخي
السفير السعودي آل جابر يزف بشرى سارة من داخل سقطرى
اختطاف معلم بعدن
أمن عدن : القبض على عصابة خطيرة تمتهن السرقة والتقطع وبيع المخدرات والحشيش بينهم فتاة
مقالات الرأي
تحل علينا اليوم مناسبة عزيزة على قلوبنا ففي مثل هذا اليوم الخامس والعشرون من مايو من العام 2015م قبل قبل ثلاث
في العام 2011 وقفت وبقوه ضد ماقيل عنها ثوره ليس دفاع عن النظام وإنما لموقف ثابت ومبدأي ان مايسمى ثورات هي مجرد
حين كان يقول الجنوبيون بعد حرب 94م بأن الجنوب أصبح على الهامش السياسي, وأن الشمال بات يهيمن على مفاصل الدولة
تداول الاصدقاء وعلى نطاق واسع وبفخر وابتهاج منشور يبين عدد المسلمين الذين باتوا يشغلون مناصب قياديةفي
كناطحٍ صخرةٍ يوماً ليوهنها، هذا هو حال علي البخيتي الذي يناطح بقرنه الصغير جبال اليمن، فهذا البخيتي يتحدث
في منشور صغير عبرت بالأمس ثنائي لقراري الرئيس بتعيين اللواء الركن ناصر النوبة رئيساً لجهاز الشرطة
رفع اليقظة الأمنية ضرورة ملحة وخاصة في ظل ما شهدته ولازالت تشهده محافظة عدن من جرائم بشعة وجديدة على مجتمعها
لا اعرفه شخصياً ولم يسعفني الحظ لالتقي به مباشرة... اسمع عنه من الآخرين..واتابع نشاطاته وتحركاته التي يسعى من
أيقنت تماماً أننا شعبٌ لن يصل لغايته وهدفه المنشود على الإطلاق،وأننا سنظل ندور في ذات الحلقة المفرغة،
على الجميع ان يدرك وان يفهم بان القضية الجنوبية ليست مغنما او مكسب او ارث عائلي القضية الجنوبية  سياسية
-
اتبعنا على فيسبوك