آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-09:55ص

مجتمع مدني


وكيل شبوة عبدالقوي لمروق يدعو للعمل على وقف انتهاكات حقوق الاطفال وحمايتها.

الأربعاء - 25 أبريل 2018 - 07:15 م بتوقيت عدن

وكيل شبوة عبدالقوي لمروق يدعو للعمل على وقف انتهاكات حقوق الاطفال وحمايتها.

عتق (( عدن الغد )) خاص :


دعا وكيل محافظة شبوة عبدالقوي علي لمروق الى ضرورة العمل على وقف الانتهاكات الصارخة لحقوق الاطفال وحمايتها من مختلف اشكال العدوان عليها.
وندد الوكيل لمروق خلال مداخلة له اليوم في الحلقة النقاشية التي نظمتها مؤسسة اكون للحقوق والحريات بالتعاون مع مؤسسة ضمير للحقوق والحريات بالمحافظة عن اهمية حماية الاطفال من الالغام ومخلفات الحرب في بيحان ندد بالجرائم والانتهاكات التي طالت حقوق الاطفال على ايادي مليشيا الحوثي الاجرامية . منوها بحجم فضاعتها ووصولها الى مستويات غير مسبوقة في تاريخ اليمن المعاصر والقديم .
واشاد لمروق بتفاعل منظمات المجتمع المدني مع قضايا الاطفال . مثنيا على تنامي دورها في رفع الوعي المجتمعي بحقوق الاطفال وضرورة الحفاظ عليها وحمايتها والدفاع عنها وتأمين طفولتهم من الانتهاكات .
وطالب بضرورة ارسال فرق متخصصة في مجال الالغام للعمل من اجل تخليص مديريات بيحان من حقول الالغام ومخلفات حرب مليشيا الموت والدمار الحوثية .
من جانبه ثمن مدير مكتب تربية شبوة محمد علي لملس مبادرة مؤسستي اكون وضمير بعقد هذه الحلقة النقاشية . منوها بدورها في الاسهام بوضع الاتجاهات العامة لكيفية العمل لحماية منظومة الحقوق الاساسية للاطفال والدفاع عنها .
وكان رئيس مؤسسة ضمير بالمحافظة ناصر القفان الخليفي قد استعرض الاتجاهات العامة للقضايا المطروحة في حلقة النقاش والمرتبطة بحقوق الاطفال وكيفية حمايتهم من مخاطر الالغام بمديريات بيحان .
وطالب بضرورة وضع رؤى مشتركة وافكار قابلة لتحقيق من اجل حماية الاطفال والنساء من مخاطرها .
بدورهما اوضحا الناشطين زبين عطية ومطهر المصري حجم معاناة ابناء مديريتي بيحان وعسيلان من حقول الالغام التي خلفتها مليشيا الحوثي الانقلابية وزرعتها في الطرق المسبلة ومزارع المواطنين .
شارك في الحلقة التي حضرها مدير مكتب التربية بعتق عبدالله بن العمياء ورئيس برلمان الاطفال ناصر عبدالله حبتور خمسة وعشرين مشاركا من الاعلاميين ومنظمات المجتمع المدني في مديريتي عتق وبيحان .