آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:38ص

مجتمع مدني


مجلس جامعة عدن يقر تنظيم ورشة عمل لتقييم برنامج السنة التحضيرية

الأربعاء - 25 أبريل 2018 - 06:17 م بتوقيت عدن

مجلس جامعة عدن يقر تنظيم ورشة عمل لتقييم برنامج السنة التحضيرية

عدن(عدن الغد) خاص:

عقد مجلس جامعة عدن اليوم برئاسة الدكتور / الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة اجتماعه الدوري الثالث لشهر مارس من العام الجاري لمناقشة أبرز القضايا الأكاديمية والإدارية والطلابية في الجامعة والوقوف عن كثب أمام مختلف المستجدات التي تواجه أنشطتها المختلفة.

وشدد مجلس الجامعة في اجتماعه على ضرورة استعداد جميع الكليات والمراكز العلمية بالجامعة في تهيئة المناخات وتوفير الظروف والسبل الملائمة أمام الطلاب والاستعداد الجيد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي والعمل على تطبيق كافة النظم واللوائح القانونية.

واستعرض المجلس جملة من التقارير والمشاريع الموضوعة في جدول أعماله وأقر تنظيم ورشة عمل خلال الأشهر القليلة القادمة  لتقييم تجربة جامعة عدن لبرنامج السنة التحضيرية وتطويرها بالاستفادة من تجارب الجامعات العربية والعالمية والخروج بتوصيات ومقترحات علمية تساهم في تقييم هذا البرنامج الذي يأتي انطلاقاً من اهتمام الجامعة في إثراء المعرفة في كافة المجالات والعلوم بما يعزز من دورها في صقل المهارات العلمية لدى الطلاب خريجي الثانوية العامة كمرحلة انتقالية إلى جامعة عدن.

وقد أقر المجلس محضر اجتماع دورته السابقة وتوصيات المجالس الدائمة مع الأخذ بالملاحظات الواردة وتم استعراض عدداً من الصعوبات التي قد تعيق العملية التعليمية والبحثية والإدارية في الكليات والمراكز العلمية.

 

من<جهاد باحـدَّاد – تصوير/صقر العقربي: