آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:40ص

مجتمع مدني


كلية الطب عدن تدشن مؤتمراً علمياً لأمراض الباطنة

الأربعاء - 25 أبريل 2018 - 06:10 م بتوقيت عدن

كلية الطب عدن تدشن مؤتمراً علمياً لأمراض الباطنة

عدن(عدن الغد) خاص:

دشنت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن صباح اليوم الأربعاء (25 أبريل 2018م) أعمال المؤتمر العلمي الثاني لإمراض الباطنة الذي تنظمة على مدى يومين متتاليين بمشاركة 400 طبيب وطبيبة وباحث وأكاديمي من جامعة عدن وحضرموت وتعز ومكاتب الصحة والمستشفيات في محافظات عدن، لحج ،أبين والضالع.

وفي حفل الافتتاح الذي بدأ بآيٍ من الذكر الحكيم ألقى الدكتور /الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلمة نقل في مستهلها تحيات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ رئيس الجمهورية المشير / عبدربه منصور هادي للمشاركين في المؤتمر العلمي الثاني مشيدا بجهود اللجنة التحضيرية للمؤتمر باعتباره يشكل رافداً علمياً مهماً للنهوض بالقطاع الصحي في بلادنا مشدداً على أهمية الخروج بنتائج وتوصيات تخدم القطاع الصحي وترتقي بالمستوى العلمي والأكاديمي في كليات جامعة عدن.

وأكد في كلمته عن اعتزاز جامعة عدن بتنظيم مثل هذه المؤتمرات العلمية التي تأتي لتدارس عملية تأهيل المستشفيات الرئيسية في المحافظات المعنية بهدف المساهمة في النهوض بالخدمات الصحية في مختلف المرافق الصحية فيها.

فيما أشارت الدكتورة / سوسن محمد باخبيرة عميد كلية الطب والعلوم الصحية  في كلمتها إلى ما تمثله هذه المؤتمرات العلمية من أهمية في تأهيل الكوادر الشبابية وحل المشاكل الصحية وأكدت على أهمية مشاركة القطاع الخاص في تنظيم هذه الفعاليات والأنشطة العلمية والعمل جنبا الى جنب للنهوض بواقع الصحة في المستقبل.

وكان الدكتور / جمال خدابخش مديرعام مكتب الصحة العامة والسكان م/عدن قد تطرق إلى ضرورة خروج المؤتمر برؤى عميقة تساعد في تخفيف الأعباء عن الحالات المرضية  بمافي ذلك تخفيض الاسعار ومراقبة جودة الأدوية التي كثرت مصادرها وأنواعها بالإضافة إلى أهمية توجيه البحث العلمي للنهوض بالمجال الصحي.

ستعرضت في جلسات اليوم عدداً من أوراق العمل البالغة 43 بحثاً ودراسة علمية ومن المقرر أن تستكمل يوم غدٍ مناقشة بقية الأوراق العلمية والخروج بالتوصيات الهادفة للارتقاء بالقطاع الصحي وأوضاع الخدمات الصحية وغيرها>

 

من< جهاد باحـدَّاد – تصوير/ صقر العقربي: