آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-03:25م

رياضة


في انطلاقة ذهاب نصف نهائي دوري ألابطال ليفربول يسحق روما بخماسية مقابل هدفين

الأربعاء - 25 أبريل 2018 - 03:03 ص بتوقيت عدن

في انطلاقة ذهاب نصف نهائي دوري ألابطال ليفربول يسحق روما بخماسية مقابل هدفين

كتب/ ابوبكر محمد

ضمن بداية أنطلاقة مجريات ذهاب الدور النصف النهائي من بطولة أبطال أوروبا أحتضن ملعب أنفليد صاحب الأرض والجمهور نادي ليفربول وضيفة القادم من العاصمة الإيطالية روما

أبتدأت المباراة في تبادل سريع من الهجمات حيث سدد لاعب روما ستورتمان أولى التسديدات في المباراة عند الدقيقة الثانية ولكن ينجح في التصدي الحارس كاريوس.

ليرد النجم المصري محمد صلاح سريعا بتسديدة عند الدقيقة الثالثة ولكن حامي عرين روما الحارس أليسون يتصدى لها بكل نجاح

واستطاع صاحب الأرض والجمهور الريدز السيطرة على مجريات المباراة في النصف الأول من الشوط ولكن دون أي خطورة تعلن عنها هدف التقدم للريدز.

عند الدقيقة الثامن عشر شهد اول تغيير أضطراري لنادي ليفربول لداعي الإصابة للاعب أليكس أوكسلايد تشامبرلين غادر على أثرها الملعب ودخول اللاعب فينالدوم.

ليفربول ضل ضاغط على مجريات المباراة بغية تسجيل هدف السبق وحاول نجومة عده محاولات عن طريق الثلاثي الهجومي للريدز محمد صلاح وماني وفيرمينو.

وعند الدقيقة التاسعة والثلاثون يسجل مهاجم ليفربول النجم المصري محمد صلاح هدف التقدم لنادية بطريقه رائعة وتسديدة مقصية عانقات شباك النادي الإيطالي روما ليعم الفرح في مدرج الريدز.

وفي أواخر الشوط الأول وبالتحديد عند الدقيقة الأولى من زمن الوقت المحتسب بدل الضائع يضيف المصري الهدف الثاني بعد أنفرادة أسكنها الشباك مستغل تمريرة رائعة من زميلة فيرمينو.

بعد الهدف لم تشهد المباراة أي جديد حتى يعلن حكم المباراة صافرتة عن انتهاء الشوط الأول بتقدم ليفربول الانجليزي بهدفين مقابل هدف على ضيفة روما الإيطالي.

مجريات الشوط الثاني شهد جملة من الأهداف من جانب الفريقيين حيث سجل ليفربول ثلاثة أهداف بالمقابل سجل روما هدفين.

روما التي دخل الشوط الثاني ويريد هدف تقليص الفارق وربما عينهم على التعديل وتعزيز النتيجة وليفربول عينية على تعزيز النتيجه واستغلال المباراة لطالما أنه بين أرضة وجمهورة.

بهذا المنطلق أراد النادي الإنجليزي تعزيز النتيجة لكي تستهل له مباراة الإياب ويتلقى الاريحيه الأكثر واستغلال سلاح الجمهور الإنجليزي في هذا المباراة لان بهذا النتيجة لم تكن مطمئنة لطالما أن روما لدية فرصه التعويض في مباراة الإياب إذا استمر الحال على نفس النتيجة.

وعند الدقيقه السادسة والخمسون أستطاع مهاجم ليفربول ساديو ماني تسجيل الهدف الثالث بعد تلقي تمريرة رائعة من محمد صلاح.

بعد الهدف بخمس دقائق تقريبا وبالتحديد عند الدقيقة أضاف فيرمينو الهدف الرابع بعد عرضية من نجم المباراة المصري محمد صلاح ليعلن عن تسجيل الهدف الرابع لنادي ليفربول.

مدرب روما يحاول إدراك الأمور ووضع حلول في ماتبقى من زمن المباراة حيث أجرى عند الدقيقة السادسة والستون تبديلين مره واحده بدخول ماكسيم جونالا بدلا من دي روسي ودخول بيروتي بدلا من جيسوس.

بعد تلك التغيرات بدقيقتين وتحديداً عند الديقية الثامنة والستون عزز النتيجة مهاجم ليفربول فيرمينو بهدف خامس لصالح فريقة وهدف ثاني شخصي له في المباراة.

بعد الهدف الخامس لليفربول حاول روما يضغظ على ليفربول ليعيد بعض من أمال العودة للمباراة وتسجيل هدف شرفي.


الدقيقة الثالثة والسبعين عرضية رائعة لروما برأسية باتريك تشيك كادت أن تترجم بهدف تقليص الفارق لروما ولكن الحارس كاريوس يتصدى لها بكل جدارة.

وظل لاعبي روما يشنوا العديد من الفرص التي يطمح من خلالها تصحيح مسار فريقهم وعند الدقيقة الحادي والثمانين كان لهم مارادو وأحرز روما هدف شرفي عبر اللاعب إيدن دزيكو أثر خطاء دفاعي من لوفرين.

بعد الهدف روما بدأ يشكل خطورة ويستغل تراجع ليفربول وتمسك في زمام المباراة وضل مستحوذ على اللعب وهجمة من فينالدوم وأخرى من دزيكو.

الدقيقة الخامسة والثمانين يتحصل روما على ركلة جزاء أثر لمسة يد داخل منطقة الجزاء على اللاعب ميلنز ليتقدم لها اللاعب دييجو بيروتي ويترجمها الي هدف ثاني لصالح النادي الإيطالي.

روما لن يهذا ولن يكن والحماس ضل مرافق لاعبية بالتسجيل وأستعاد دزيكو كبرياء وشن العديد من الهجمات برفقة زملائة ولكن الحماس جاء في وقت متأخر ولن يضيف اي جديد للنادي الإيطالي باستثناء الهدفين

وحاول روما إضافة هدف ثالث واستغلال الدربكة الدفاعية والخطأ الفني من قبل المدرب كلوب ولكن لم يسنح لهم الوقت بإضافة أي جديد حتى يعلن حكم المباراة صافرتة بنهاية المباراة بفوز ليفربول على روما 5_2.


(خطأ فادح من كلوب)
مدرب نادي ليفربول أخطأ خطأ فادح كاد أن يدفعة الثمن غالي بعدما قام بإخراج نحمد المباراه محمد صلاح عند الدقيقة الرابعة والسبعين؛أستغل من خلالها لاعبي روما الضعف الهجومي لليفربول ليندفع الي الامام ويسجل هدفين بسبب تلك التغيير.

(صلاح يتصدر هدافين ليفربول)
يتصدر محمد صلاح قائمة أفضل هدافي ليفربول في دورى أبطال أوروبا بالموسم الحالى، برصيد ثمانية أهداف خلال مشاركته فى 10مباريات بإجمالى 734 دقيقة متساويا مع البرازيلى روبرتو فيرمينو.

(ظهور اول بعد أنجاز تاريخي)
تشهد هذه المباراة الظهور الأول للنجم محمد صلاح بعد تتويجه بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا لعام 2018، من جانب رابطة اللاعبين المحترفين، ليكون اللاعب السابع فى تاريخ ليفربول الذى يتوج بتلك الجائزة.

(للتذكير)
يذكر أن ليفربول تأهل إلى نصف نهائى دورى أبطال أوروبا، بعدما تفوق على مواطنه مانشستر سيتى بنتيجة 5 –1 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب، ضمن منافسات الدور ربع النهائى، أما روما فحقق مفاجأة من العيار الثقيل، وتمكن من الإطاحة بنظيره برشلونة الإسبانى مستفيدا من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين بعدما تعادل الفريقان فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بنتيجة 4 – 4.