آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:18م

أخبار عدن


مدير عام المديرية ومدير إدارة التربية والتعليم بالشيخ عثمان يتفقدان سير عملية الاختبارات في مدارس المديرية

الثلاثاء - 24 أبريل 2018 - 08:54 م بتوقيت عدن

مدير عام المديرية ومدير إدارة التربية والتعليم بالشيخ عثمان يتفقدان سير عملية الاختبارات في مدارس المديرية

عدن((عدن الغد)) خاص :

قام كل من الاستاذ/ أحمد المحضار مدير عام مديرية الشيخ عثمان والاستاذ/ انور محضار راجح مدير إدارة التربية والتعليم م/ الشيخ عثمان بزيارة تفقدية لعدد من مدارس المديرية تفقدا خلال الزيارة سير عملية امتحانات  النقل الداخلي وشملت الزيارة ثلاث مدارس وهي : ( مدرسة 30 نوفمبر للبنين - ومدرسة العبادي للبنات - والمجمع التربوي للبنات في الممدارة ) .

حيث التقيا بالإدارة المدرسية والمدراء وهم :

- الاستاذ/ جمال علي احمد مدير مدرسة 30 نوفمبر .

- والاستاذة / بسمة عبد القادر مديرة مدرسة العبادي .

- والاستاذ / طه محمد يحي مدير المجمع التربوي للبنات الممدارة .

واستمع المحضاران إلى جملة من الهموم والمعاناة للمدارس خلال العام الدراسي الحالي حيث توقفا كثيرا عند المجمع التربوي الجديد للبنات الممدارة  والذي افتتح موخرا في بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي  في ظل الظروف الاستثنائية الصعبة والتي يمر بها القطاع التربوي والتعليمي في البلاد ولاسيما مدارس مديرية الشيخ عثمان المكتظة بإعداد كبيرة من النازحين .

وقدم الاستاذ / طه   عدد من الهموم والمعانات لسير العملية التعليمية في المجمع تركزت حول الضعف الكهربائي الذي يعانيه المجمع بسبب الربط العشوائي للأهالي الساكنين في المنطقة .

وتقدم مدير المجمع بطلب بناء سقيفة لساحة المدرسة لتقي بناتنا الطالبات من حر الشمس الملتهبة .

كما يفتقر المجمع التربوي الى الإدراج المزدوجة للطالبات والأثاث المدرسية للإدارة المدرسية ومكتب المعلمات والمختبرات ونقص حاد في الكتب المدرسية وكذا أوضاع  المتعاقدين خلال العام القادم واكانية تثبيتهم .

كما وعد الاستاذ/ احمد المحضار مدير عام المديرية ببناء سقيفة في القريب العاجل من خلال المنظمات او من جهته . ووجه المحضار بنزول لجنة الخدمات لمتابعة تقوية التيار الكهربائي للمجمع التربوي .

وتضمنت الزيارة التفقدية زيارة الطلاب والطالبات في قاعات الاختبارات والتي سادها السكينة والهدوء عدا انقطاع التيار الكهربائي المتكرر والذي نغص أجواء الاختبارات في المدارس .

ووجه الاستاذ/ انور محضار بعض النصائح للطلاب والطالبات في قاعات الاختبارات بضرورة الاعتماد على النفس والمثابرة والاجتهاد في التحصيل العلمي ونبذ الغش كظاهرة مقيتة تفشت بين أوساط أبنائنا الطلاب.... وحث على الانضباط والحضور المبكر للاختبارات والالتزام بالزي المدرسي .

واطلع الاستاذ /  انور على الترتيب والتنظيم للجنة الكنترول ولقاعات الاختبارات شاكرا الجهود المبذولة لانجاح سير عملية الاختبارات لهذا العام متمنيا لهم التوفيق والنجاح .

كما عبر الاستاذ / طه مدير المجمع التربوي  عن سعادته بزيارة المحضاران للمجمع لتلمس الهموم والمعاناة متمنيا منهم العمل على تدليل الصعاب .

كما تقدم الاستاذ انور باسم إدارة التربية وباسم مدارس المديرية بالشكر والتقدير للاستاذ / أحمد المحضار مدير عام المديرية على تقديم الدعم الامحدود وكذا اهتمامه بمدارس المديرية .

رافق الزيارة المدراء والوكلاء للمدارس المزارة .

و الاخ / محمود الوطني رئيس مجلس الاباء في المجمع التربوي للبنات .

والاخ / أمين صالح عضو مجلس الاباء في المجمع التربوي والاستاذ/ منيف عبد الغفور رئيس قسم الاعلام التربوي م/الشيخ عثمان والاستاذة/ نزهه صالح الجنيد المسئولة الإعلامية للمجمع التربوي للبنات .

* من منيف عبد الغفور